موقع النيلين:
2024-09-19@03:38:16 GMT

الصيد الثمين (2)

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT


الصيد الثمين (2)
الفصل الثاني
قال محدثي : مع اشتداد المعارك في الجنوب في النصف الثاني من تسعينات القرن الماضي و بعد الإشتراك المباشر من بعض دول الجوار التي حشدتها وزيرة الخارجية الأمريكية حينها مادلين أولبرايت و دخولها في الحرب إلى جانب الحركة الشعبية فيما يبدو أنها محاولة لإسقاط الدولة السودانية على غرار نموذج دول شرق و وسط أفريقيا الذي يعتمد على الهجوم من الأطراف و الإستيلاء عليها ثم الزحف نحو مركز السلطة و إسقاطها بالكامل و استبدال مؤسساتها بمؤسسات جديدة !!
و لكن بفضل الله و صمود و بسالة قواتنا المسلحة و المجاهدين من قوات الدفاع الشعبي فقد فشل المخطط و سقطت المؤامرة .


و مضى محدثي قائلا : خلال تلك الفترة و المعارك التي يمكن تسميتها بمعارك (كسر العظم) بين قواتنا المسلحة و الجيش الشعبي في ذروة إشتعالها وردت إلينا معلومات من بعض مسارح العمليات مفادها أن هناك عددا من الشهداء (ضباط و مجاهدين) قتلوا من (داخل الصندوق) !! فتم تشكيل فرق عمل إستخبارية لجمع المعلومات و إجراء التحريات اللازمة لإستجلاء و كشف الحقيقة و بالفعل و بعد عمل مضن و تنسيق عالي تم إكتشاف و ضبط خلية في أحد المواقع بشمال أعالي و خلية أخرى في المنطقة الإستوائية و بعد استجواب المضبوطين الذين سجلت إعترافاتهم تكشف لنا الآتي :
هناك حزب معين درج على إرسال خلايا الواحدة منها مكونة من عشرة أفراد أحدهم طبيب يتم إختيارهم بدقة و عناية شديدة و هم في الغالب من عناصر العمل الخاص غير المعروفين مع كل إستنفار عام لمقاتلي الدفاع الشعبي و في جميع التحركات ، و قبل توجههم إلى مسارح العمليات يتم وداعهم بما يسمى (حفلات الترفيه) و هي ليالي ماجنة في منازل مخصصة لذلك !!
كانت توكل لهذه الخلايا حسب خطة دقيقة و ترتيب محكم القيام بعمليات إستخبارية في غاية الخطورة تتمثل في :
– القيام بتصفية الضباط المتميزين و قيادات و رموز المجاهدين من (داخل الصندوق) أثناء الإشتبكات ، و نسبة لخطورة مثل هذه العمليات و خوف و جبن أفراد الخلايا الموكل لهم تنفيذها و قبل كل ذلك حفظ الله ورعايته فقد كانت نتائجها محدودة !!
– تخريب الأسلحة الإستراتيجية المؤثرة في سير العمليات ، و هنا ذكر لي محدثي أنهم في أحد المتحركات و أثناء هجوم قوات الجيش الشعبي عليهم بدبابات في إحدى المرات إكتشفوا أن معظم (ذخائر الآر بي جي) (ش . ف) و أن ال (م . د) شبه منعدمة !!
– فتح (الصندوق) في (مواجهات) محددة يتواجد فيها أفراد الخلية و تكون معروفة للعدو عندما يهاجم متحرك أو موقع !!
– القيام بعملية التصحيح لمدفعية العدو !!
– نشر المخدرات و الشذوذ وسط المتحركات !!
و قبل الختام سألت محدثي هل فعلاً وجدتم بعض الشهداء تم قتلهم من داخل الصندوق ؟ فأجابني بنعم و طلبت منه ذكر الأسماء لكنه رفض و أضاف بأنه رغم مضي ما يقارب ربع قرن على هذه العملية إلا أنني أمسك عن تفاصيل كثيرة من بينها الأسماء حتى تفصح عنها جهات الإختصاص بصورة رسمية !!
و قبل أن تنفض جلستنا قلت له لقد ذكرت في حديثك عن الخلايا أن أحد أفرادها دائماً يكون طبيبا فما هي مهمته ؟
فرد محدثي قائلا أن مهمة هذا الطبيب هي إخلاء أفراد الخلية بتقارير طبية واحدا واحدا بعد إنقضاء فترة زمنية محددة حتى لا يتم إكتشافهم !!
#المقاومة_الشعبية_خيارنا
#كتابات_حاج_ماجد_سوار
29 فبراير 2024

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«الصيد» تبحث تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير مع الملحق التجاري في بكين

بحثت المستشارة شذر الصيد، مستشار وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوحدة الوطنية، مع القائم بالأعمال بالسفارة الليبية في جمهورية الصين الشعبية خالد السائح، الصعوبات التي تواجه عمل السفارة فيما يخص تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير، والتواصل المستمر بشأن آخر قرارات وزارة الاقتصاد والتجارة بخصوص تحديد قوائم السلع والبضائع المحظورة، والمقصور تصديرها واستيرادها.

وأفادت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك بأن الجانبان ناقشا خلال اجتماع بمقر السفارة على هامش قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي “فوكاك 2024″، المشاكل المتعلقة بتنظيم عمل شركات التفتيش الليبية، والتصديق على شهادات المنشأ للبضائع الصينية المصدرة إلى ليبيا وفقاً للإجراءات القانونية الليبية، بما يضمن حماية المستهلك الليبي

.https://www.facebook.com/economy.gov.ly/posts/pfbid02rpabHgsJmNpmuGyQEJosXWthGJhHqgcQSrKBBQbDuPJdtxJWL1K3H8QeG7okQSZul

وأشارت الصيد، إلى أهمية توحيد الجهود بين السفارة والمؤسسات المعنية لتسهيل حركة التجارة والخدمات، وإلزام التجار الليبيين وغيرهم بالتقيد بالمواصفات والمعايير المعتمدة من الدولة الليبية، بما يخدم حماية المستهلك الليبي وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جانبه أكد السائج، أهمية التواصل المستمر لحل الصعوبات التي تواجه عمل السفارة في الجانب الاقتصادي والتجاري، وضرورة العمل مع الجهات ذات العلاقة من الجانب الصيني لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات، لتسهيل عمل القطاع الخاص، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وإقامة الشراكات المطلوبة، والمشاركة في المناشط الاقتصادية الحكومية والخاصة.

واتفق الجانبان على تكليف رئيس الغرفة الليبية الصينية المشتركة بحصر قيد المكاتب والشركات الليبية العاملة في الصين، لتسهيل تقديم الخدمات ورعاية وحماية مصالحها الاقتصادية على النحو المطلوب لدى الجهات المختصة بالحكومة الصينية.

كما تم تكليف مساعد الملحق التجاري بالسفارة بتوفير الاشتراطات والمواصفات والمعايير المطلوبة من الجانب الصيني على البضائع والسلع الموردة إلى الصين، لإتاحة الفرصة للمنتجات الليبية من الاستفادة من خدمة الترويج التي تقدمها وزارة التجارة الصينية للمنتجات الأفريقية في الأسواق الصينية، كما يسهل على الشركات الليبية المصنعة المشاركة في المعارض المقامة في جمهورية الصين الشعبية لعرض منتجاتهم.

حضر الاجتماع مدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة، عصام الملهوف، ونائب مدير مكتب الوزير وسام اللطيف، ورئيس مجلس إدارة الغرفة الليبية الصينية المشتركة نعيم أبو عبدالله، ومساعد الملحق التجاري بالسفارة، نجيب ضو، ومدير الشؤون القنصلية عبدالكريم السوودي.

مقالات مشابهة

  • أقسى العمليات في تاريخ "حزب الله"
  • الجيش الوطني الشعبي يقدم يد العون لمواطني بشار
  • وفاة أمريكي بعد إزالة عضو من جسمه بالخطأ.. ماذا حدث داخل غرفة العمليات؟
  • البرلمان يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي
  • 25 سنة في حب «الصقور».. هواية الملوك تجذب «حسن وسراج» من الصيد للرعاية والتدريب
  • «الصيد» تبحث تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير مع الملحق التجاري في بكين
  • حقل.. لحظات الترقب الممتعة لهواة الصيد "بالسنارة"
  • عاجل.. انطلاق موسم الصيد في خليج السويس بعد توقف ٤ اشهر
  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى
  • بعد توقف 4 أشهر: انطلاق موسم الصيد 2024 في خليج السويس