بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (1 آذار 2024)، عن تحديد الاحد المقبل موعدا حاسماً لتحديد هوية المرشح لمنصب محافظ ديالى. 

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" قائمة المرشحين لمنصب محافظ ديالى لاتزال ثابتة عند ثلاثة اسماء حتى الان منذ يومين ولم تحصل اي متغيرات في ظل تأجيل اجتماع مهم بين رئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لحسم بوصلة اختيار مرشح توافقي للمضي في تشكيل الحكومة المحلية".

واشار الى أن" الاحد المقبل هناك موعد مهم بين بدر والقانون - في اشارة الى العامري والمالكي- من اجل حسم ملف ديالى بعد تأخير دام اسابيع"، مبينا أن "صيغة المرشح التوافقي هي الاقرب رغم ان المنصب من استحقاق دولة القانون وفق مبدأ النقاط الانتخابية داخل الاطار التنسيقي".

واوضح انه" في حالة عدم النجاح بتحديد هوية المرشح لمنصب المحافظ سيتم اللجوء الى طرح اكثر من اسم في قائمة ترسل الى مجلس ديالى وهذا خيار مستبعد حاليا لكنه موجود"، لافتا الى أن" كل قوى الاطار تضغط باتجاه حسم ملف ديالى بسبب حساسيته".

وفي (28 شباط 2024)، اكد مصدر مطلع، ان قائمة المرشحين لمنصب محافظ ديالى تقلصت الى ثلاثة أسماء فقط .

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "قائمة المرشحين لمنصب محافظ ديالى تقلصت للنصف ولم يبقى سوى 3 أسماء مطروحة حتى الان بينهم اكاديمي"، لافتا الى ان "الأسماء ستطرح في اجتماع ثنائي يجمع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس منظمة بدر هادي العامري خلال اليومين المقبلين للمضي في خلق توافق على احدهم للمضي في تشكيل الحكومة المحلية". 

وأشار الى انه "هناك جهود من اجل ولادة حكومة ديالى قبل حلول شهر رمضان القادم، خاصة وان تقلص قائمة المرشحين سيعزز من اقتراب تحديد مرشح التسوية للمضي في عقد الجلسة الأولى وحسم التصويت على كل المناصب".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة كولومبيا وبنما في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة

يواجه منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم نظيره بنما يوم الأحد المقبل 7-7-2024 على ملعب "ستيت فارم"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كوبا أمريكا.

وكان منتخب كولومبيا قد تأهل إلى ربع نهائي البطولة بعد صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء، كما تأهل منتخب بنما إلى نفس الدور بعد وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراتين.

موعد مباراة كولومبيا ضد بنما في كوبا أمريكا

تنطلق صافرة البداية لمباراة كولومبيا ضد بنما يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الثانية صباحًا بتوقيت أبوظبي.

موعد مباراة كندا وفنزويلا في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والإكوادور في بطولة كوبا أمريكا القنوات الناقلة لمباراة كولومبيا ضد بنما في كوبا أمريكا

تمتلك إدارة شبكة قنوات fox sport، حقوق بث وإذاعة مباريات بطولة كوبا أمريكا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذلك ستنقل مباراة كولومبيا ضد بنما يوم الأحد المقبل، عبر قنواتها.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة كولومبيا وبنما في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • ننشر صور المهندس عبدالمطلب عمارة المرشح لمنصب محافظ الأقصر
  • من هو المهندس عبد المطلب ممدوح المرشح لمنصب محافظ الأقصر
  • من هو اللواء عبد الفتاح نور الدين المرشح لمنصب محافظ سوهاج؟
  • السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي المرشح لمنصب محافظ الإسكندرية
  • عاجل..مالا تعرفه عن أحمد كوجك المرشح لمنصب وزير المالية الجديد
  • عاجل - "رجل المهام الصعبة".. من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • من هو اللواء "عماد الكدوانى" المرشح لمنصب محافظ المنيا؟
  • موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة عنكبوت الغبار في مزارع ديالى