شهدت محافظة الاسكندرية صباح اليوم الجمعه طقس مشمس معتدل نهارا مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة على كافة الانحاء إذ تراوحت درجات الحرارة بين 16 للصغرى و27 للعظمى مع تراجع فرص هطول الأمطار وسطوع الشمس، فيما سجلت سرعة الرياح 13 كيلو متر/ساعة والرطوبة 34%.، وتوافد المواطنين للاستمتاع باجازة الويك اند على الكورنيش والتمشى على شاطئ البحر للاستمتاع بهدوء مياه البحر .

 

ورغم اعتدال حالة الطقس، إلا أن الأرصاد الجوية حذرت من التقلبات الجوية خلال الفترة القادمة، وعودة درجات الحرارة للإنخفاض لمعدلاتها الطبيعية، بدءا من السبت المقبل، ليسود طقس شتوي على جميع الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق المكشوفة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.،وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر.

 

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، للتعامل مع أي تداعيات لحالة الطقس، وقرر استمرار أعمال تطهير الشنايش والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية.

 

وفي سياق متصل، اعلنت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

 

ووجه الربان نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الطقس سطوع الشمس الكورنيش الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة ورفع الرايات الصفراء على الشواطئ 

شهد طقس الإسكندرية اليوم الجمعة، استمرار الأجواء الحارة، نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة، رغم تسجيل الحرارة 31 درجة مئوية، ليقرر كثير من المواطنين، الذهاب إلى الشواطئ، مستغلين إجازة نهاية الأسبوع، فيما كانت الأنظار تتجه صوب شواطئ شرق الإسكندرية، كونها الأكثر أمانا، نظرا لحالة البحر اليوم، إذ جرى رفع الرايات الخضراء والصفراء بشواطئ القطاع الشرقي، ورفع الرايات الصفراء والحمراء بشواطئ القطاع الغربى.

تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية اليوم، يشهد أجواء حارة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، التي وصلت إلي 59% بالإضافة إلى قوة أشعة الشمس.

ارتفاع متوسط لأمواج بحر الإسكندرية اليوم 

يرتبط طقس الإسكندرية في تلك الآونة، بمدى ارتفاع الأمواج، إذ شهدت اليوم ارتفاعا متوسطا، إذ بلغ ارتفاعها من 1.5 إلى 1.75 متر، بحسب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، التي طالبت المواطنين بضرورة انتهاز الفرصة، وتغيبر الأجواء، مع الانصياع لتعليمات المنقذين.

وأكدت إدارة المصايف، بأن الإكرامية ممنوعة على الشواطئ، وفي حالة فرض العامل إكرامية على أي مواطن، يجب التواصل مع الإدارة، لأخذ الحق سريعا، كما أن دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانية.

مقالات مشابهة

  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ الإسكندرية!
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة ورفع الرايات الصفراء على الشواطئ 
  • شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية في مناطق عدة
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة