أعلنت وزارة الدفاع السورية عن إسقاط وتدمير 7 مسيرات في ريفي إدلب والرقة في الشمال السوري.

وجاء في بيان الوزارة: "وحدات من الجيش السوري العاملة على اتجاه ريفي إدلب والرقة تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية، اثنتين منها أميركية الصنع حاولت الاعتداء على نقاط الجيش العسكرية والسكان المدنيين في القرى والبلدات الآمنة في المناطق المذكورة".

وزارة الدفاع: تمكنت وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي #إدلب و #الرقة من إسقاط وتدمـ.ـير سبع طائرات مسيرة للتنظيمات الإر هـ.ـابيـ.ـة (اثنتان منها أمريكية الصنع) حاولت الاعـ.ـتداء على نقاطنا العسكرية والسكان المدنيين في القرى والبلدات الآمنة في المناطق المذكورة. pic.twitter.com/LKPij1D8rk

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) March 1, 2024

وتحبط وحدات الجيش السوري بشكل متكرر هجمات بطائرات مسيرة تطلقها التنظيمات الإرهابية شمال غربي سوريا بين الفينة والآخر مستهدفة القرى والبلدات في أرياف محافظات حماة وحلب وإدلب واللاذقية.

  

المصدر: سانا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا إدلب الرقة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن

الجديد برس:

أقر الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، بإسقاط طائرتين أمريكيتين متطورتين من نوع “إم كيو-9” في اليمن، وذلك بعد أن أعلنت قوات صنعاء عن إسقاط ثلاث خلال أسبوع.

وبحسب تقرير نشرته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، فقد “اعترف الجيش الأمريكي يوم الأربعاء بأن الحوثيين في اليمن أسقطوا طائرتين أمريكيتين بدون طيار من طراز (إم كيو-9) في أقل من أسبوع”.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر قوله إن “الحوثيين أسقطوا الطائرة الأولى في العاشر من سبتمبر، والثانية يوم الإثنين الماضي”.

وأضاف رايدر: “إن السلطات تواصل التحقيق في إسقاط الطائرة يوم الإثنين”، بدون الخوض في التفاصيل.

وبرغم أنه أنكر ما أعلنته قوات صنعاء حول إسقاط عشر طائرات من هذا النوع في اليمن منذ نوفمبر، فقد رفض رايدر تقديم حصيلة أخرى، وقال: “لأسباب تتعلق بأمن العمليات، لن أتمكن من تقديم رقم محدد”، حسب ما نقلت الوكالة.

ويظهر اعتراف البنتاغون ارتباكاً في الرواية الأمريكية حول طائرات “إم كيو-9” التي تم إسقاطها مؤخراً في اليمن، حيث كانت شبكة “فويس أوف أمريكا” قد نقلت يوم الجمعة عن مسؤول دفاعي قوله إنه تم إسقاط طائرة من هذا النوع في الشرق الأوسط وتم استعادة حطامها من قبل قوات شريكة وذلك في يوم 9 سبتمبر، وهو ما يختلف عن التاريخ الذي ذكر تصريح متحدث البنتاغون حول إسقاط الطائرة الأولى.

ويرجح هذا الارتباك صحة ما أعلنته قوات صنعاء عن إسقاط ثلاث طائرات من هذا النوع منذ 7 سبتمبر.

وتعتبر اليمن هي أكثر منطقة شهدت إسقاط طائرات أمريكية من نوع “إم كيو-9” على الإطلاق، سواء وفق الإحصائيات التي تقدمها قوات صنعاء، أو فق اعترافات الولايات المتحدة منذ 2015.

وتعتبر “إم كيو-9” المسماة بـ”الحاصدة” هي الطائرة بدون طيار الأكثر تطوراً لدى الجيش الأمريكي، وتبلغ قيمتها حوالي 32 مليون دولار، بدون تكاليف التشغيل والذخائر الهجومية المتنوعة.

المصدر: يمن إيكو

مقالات مشابهة

  • الجيش السوري يسقط 9 طائرات مسيرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • المرصد السوري: طائرات مسيرة مجهولة تحلق في سماء مدينة البوكمال
  • الجيش السوري يسقط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • الجيش يسقط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • ‏أوكرانيا: إسقاط 46 من 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية
  • المركز الروسي للمصالحة: مسيرة تابعة للتحالف اقتربت من مقاتلة روسية فوق الأجواء السورية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مسيرة حاولت التسلل إلى الأراضي الأردنية
  • لماذا يعيد الأسد هيكلة الجيش السوري؟
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك