زنقة 20 | الرباط

أعلنت السفارة الفرنسية بالمغرب ، أن وزير الفلاحة والسيادة الغذائية مارك فيسنو، التقى اليوم الجمعة ، بوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، أمام رواق المغرب في المعرض الدولي للفلاحة بباريس.

السفارة نشرت صورا يظهر فيها وزير الفلاحة الفرنسي و نظيره المغربي وهما يلتقطان الصور أمام خريطة المغرب كاملة غير مجتزئة من الصحراء.

يأتي هذا في سياق عودة العلاقات إلى طبيعتها بين البلدين، حيث من المنتظر أن يتبادل وزراء البلدين الزيارات في القادم من المناسبات بعدما بقيت معطلة لسنوات.

ذلك ما أعلنه وزيرا الخارجية في البلدين خلال آخر لقاء بينهما بالرباط ، و ذلك تحضيرا لزيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

السعودية تعزز الاستثمارات في النقل والخدمات اللوجستية

البلاد – الرياض

فيما أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء ، أمس الاثنين، ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية بنسبة 12.4 % في أبريل، يشارك برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) في المعرض الدولي الذي يقام اليوم الثلاثاء بمدنية شنغهاي الصينية، وذلك من خلال الجناح السعودي في المعرض الذي سيشارك فيه 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية.

ويأتي جناح المملكة تحت مظلة “استثمر في السعودية” بمتابعة وتنظيم من “ندلب”، وبمشاركة منظومة النقل والخدمات اللوجستية في جناح واحد، ليستعرض أهم وأبرز منجزاتهم وأدوارهم الرئيسة والتعريف بخدماتهم.

وتبرز أهمية مشاركة ندلب في المعرض انطلاقًا من أهمية إبراز جهود البرنامج ومبادراته المستمرة التي ينفذها بالتعاون مع الجهات التنفيذية ذات العلاقة لتطوير البنى التحتية وتحسين ورفع كفاءة الخدمات اللوجستية، وتعزيز الاستثمارات لتنويع الاقتصاد الوطني، واستغلال موقع المملكة الإستراتيجي الذي يربط بين الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا.

كما تهدف مشاركة (ندلب) في المعرض؛ إلى تسليط الضوء على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري – الجوي – البري – السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو الذي أحدثته رؤية المملكة 2030 في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع ليسهم في تعظيم الأثر والاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وتطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة وجاذبة في القطاع لتصبح المملكة منصة لوجستية عالمية. ويسعى برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية إلى تعزيز الشراكات المحلية والدولية وجذب الاستثمارات النوعية بما يسهم في تنويع الاقتصاد الوطني، ومواكبة تطلعات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات
  • سفير المغرب بباريس : فرنسا تدعم الحكم الذاتي في الصحراء
  • برلمانيون يطالبون وزير الفلاحة بالاستقالة
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً
  • وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الوزيرة حيار: احتضان المغرب للمؤتمر الدولي الأول لاقتصاد الرعاية يعكس ثقة المنتظم الدولي في ريادة المملكة في مجال الحماية الاجتماعية
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • السعودية تعزز الاستثمارات في النقل والخدمات اللوجستية
  • كلفة دعم استيراد الأغنام خلال العيد بلغت 23.7 مليار.. وزير الفلاحة: لي جاي أصعب إيلا ماطاحتش الشتا