ليبيا – أمرت النيابة العامة بحبس أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح: ” المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69″؛لمقايضته 279 مركبة آلية تعاقدت الرابطة على توريدها في سنة 2006 بعقار قُدِّر ثمنه بأكثر من 3 ملايين دينار،ثم تعمد بيع العقار لنفسه اتّكالاً على أوراق رسمية مزورة.

نائب النيابة بمكتب النائب العام،نظر مجالات التقارير التي انطوت على ما يفيد أن المنظمة الليبية لحقوق الشباب قد أُسِّست على خلاف القواعد الناظمة لمنظمات المجتمع المدني، لغرض تجسيد واجهة تُظكِّن القائمين عليها من: الانتفاع بأصول المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69،والتحلُّل من الالتزامات المترتبة في ذمة رابطة مواليد الفاتح، عبر وضع نظام أساس يتضمن أيلولة أصول المنظمة والرابطة المذكورتيْن إلى المنظمة الليبية لحقوق الإنسان.

وبحسب مكتب النائب العام تولى المحقق بحث الواقعات المنسوبة إلى أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69، فاستدل المحقق على أن أمين المنظمة – قبل سنة 2011 – قايض مائتين وتسع وسبعين مركبة آلية تعاقدت رابطة مواليد الفاتح على توريدها في سنة 2006 بعقار قُدِّر ثمنه بثلاثة ملايين وخمسمائة وألفين ومائتي دينار، ثم تعمد بيع هذا العقار لنفسه اتّكالاً على أوراق رسمية مزورة.

وأفاد المكتب الإعلامي  بأن إرادة المدير توجهت خلال سنة 2012 إلى تحويل أموال رابطة مواليد الفاتح إلى الخارج؛لغرض تمويه مصدرها والحقوق المتعلقة بها،وبذلك انتهى المحقق إلى الأمر بحبس المتهم احتياطياً على ذمة القضية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية

المناطق_واس

حذرت المنظمات الإنسانية من انتشار الفوضى والذعر في جنوب قطاع غزة، حيث يتأثر 250 ألف فلسطيني بأوامر الإخلاء العسكرية الجديدة من خان يونس، مشيرة إلى أن نقص إمدادات الوقود أصاب القطاع الصحي بضرر كبير.

وقالت المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي، أن قطاع الرعاية الصحية وحده في غزة يحتاج إلى 80 ألف لتر من الوقود يومياً ليعمل، ولم يصل إلى القطاع ما بين 25 إلى 27 يونيو سوى حوالي 195 ألف لتر إلى 200 ألف لتر.

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 1 يوليو 2024 - 12:54 مساءً قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تدمير حي الشجاعية شرق مدينة غزة 1 يوليو 2024 - 9:50 صباحًا

وأضافت أن المستشفيات تعاني مرة أخرى من نقص الوقود، ما يهدد بتعطيل الخدمات الطبية الحيوية، حيث يموت الجرحى بسبب تأخر سيارات الإسعاف بسبب نقص الوقود، كما يؤثر على خدمات المياه والصرف الصحي وجمع النفايات، ما يسهم بشكل كبير في تفشي الأمراض خاصة المنقولة بالمياه، وأيضا التهاب الكبد والإسهال والأمراض الجلدية.

وأكدت بلخي أن الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية، وتتصاعد وتتفاقم بشكل سريع أيضا في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن المنظمة مصممة على البقاء في غزة، ولديها القدرة والموارد اللازمة للتخفيف من المعاناة التي يواجهها سكان غزة، لكن تفتقر إلى البيئة المواتية لتوسيع العمليات.

وأوضحت أن المنظمة قد اشترت أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 30 مليون دولار، تم تسليم 59% منها فقط إلى قطاع غزة، كما قامت فرق الطوارئ الطبية الدولية بتقديم 900 ألف استشارة طبية، و25 ألف عملية جراحية في عام 2024، ودعمت أكثر من 4913 حالة إجلاء طبي، ورممت مجمع ناصر الطبي ومستشفى الشفاء.

مقالات مشابهة

  • أمين عام منظمة شنغهاي للتعاون: رغبة بعض الدول الانضمام إلى المنظمة تعبر عن قيمة المبادىء والأهداف التي تتبناها
  • بعد سرقة شقة عماد متعب وفيلا فاطمة عيد.. إزاى تختار خادمة مش مسجلة خطر
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • بعد سرقة شقة عماد متعب وفاطمة عيد.. أزي تختار خادمة مش مسجلة خطر
  • النيابة العامة تأمر بحبس مسؤول المقاصة في فرع مصرف الجمهورية – المغاربة
  • أثناء عمله.. أمين شرطة يلفظ أنفاسه تحت سيارة ربع نقل بالمنيا
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • النيابة العامة تأمر بحجز مواطن لاتهامه باحتجاز مواطنة وتعذيبها وقتلها عمداً وحيازة مواد مخدرة