زنقة 20 ا الرباط

قامت عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة، بتنسيق مع فريد شوراق والي جهة مراكش- أسفي وعامل مدينة مراكش بزيارات ميدانية لمشاريع الإجتماعية الدامجة بمراكش، وذلك بهدف تعزيز الخارطة الاجتماعية مجاليا، عبر تنويع الخدمات الاجتماعية، واطلاق مرافق تهدف إلى التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية هشاشة وللاشخاص في وضعية إعاقة، وكذا الوقوف ميدانيا على مدى تقدم إنجاز مشاريع أخرى.

كما ترمي هذه الزيارة التفقدية الى مركز رعاية الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المحاميد؛ نـــــادي الاشخــاص المسنين المحاميد؛ و المركب الاجتماعي وفضاء التعليم الاولي الكدية إلى تعزيز التواصل الميداني مع ممثلي
القطب الاجتماعي، وكل المتدخلين في تدبير الشؤون الاجتماعية من جهة أولى، ومن أجل تعزيز آليات الالتقائية بالجهة، وتقوية المقاربة التشاركية الدامجة لكل الفئات الاجتماعية، من جهة ثانية.

وارتكازا كذلك على توصيات اللقاءات التشاورية والميدانية التي عقدتها الوزارة بالجهة في سنة 2022 ،والتي ساهمت بشكل قوي في الاطلاع على انتظارات الفاعلين الاجتماعيين المعنيين على المستوى الترابي، وإشراكهم في بلورة وتنفيذ برامج عمل القطب الاجتماعي، وبرامج التنمية الترابية في بُعدها الاجتماعي.

وتعتبر أيضا هذه الزيارة الميدانية مناسبة للوقوف على رافة تنزيل استراتيجية الوزارة “جسر” الهادفة لإدماج اجتماعي يقوم على الابتكار، ولتقوية الاستدامة، ولتعزيز المساواة بين الجنسين ومبدأ تكافؤ الفرص.

وفي العمق، كل هذه المشاريع الاجتماعية الدامجة تهدف لتثمين العنصر البشري ووضعه في صلب مفهوم الجهوية المتقدمة، ولتعزيز البنية التحتية من أجل خلق فضاءات اجتماعية تساعد المستفيدين على الولوج لخدماتها وبجودة عالية، خاصة من طرف النساء في وضعية هشة، والاشخاص في وضعية إعاقة، والاطفال في وضعية صعبة والاشخاص المسنين.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی وضعیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل الأمريكية: تيك توك قدم معلومات للصين عن آراء اجتماعية للأمريكيين

فى إطار دفاعها عن قانون حظر تيك توك الذى وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا، والذى ربما يجبر موقع التواصل الاجتماعى تيك توك على الإغلاق فى الولايات المتحدة، زعمت وزارة العدل الأمريكية أن التطبيق الذى تملكه شركة بايت دانس الصينية يرسل معلومات عن الآراء الاجتماعية للأمريكيين إلى مهندسين فى الصين.

وفى تقرير موجز أطلعت عليه وكالة أسوشيتدبرس، اتهمت وزارة العدل الأمريكية تيك توك وبايت دانس باستخدام النظام الداخلى للموقع والمسمة "لارك" للمساح للعاملين بتيك توك بإرسال معلومات حساسة عن المستخدمين الأمريكيين على مهندسى بايت دانس فى الصين.

وزعمت الوزارة أن أدوات البحث الداخلي لنظام لارك سمحت لموظفى تيك توك وبايت داني فى الولايات المتحدة والصين بجمع معلومات عن محتوى المستخدمين وآرائهم حول الإجهاض أو الدين.

وجادلت الوزارة بأن هذا ليس مبعث قلق من الناحية النظرية، لكنها فرصة لتيك توك للتلاعب بشكل سرعة بالخوارزميات على التطبيق، الذى يعرض للمستخدم سلسلة من مقاطع الفيديو بناء على خوارزم معقد يفترض أن يكون مرتبطا باهتمامات الشخص.

وقالت الوزارة فى تقريرها إنه بتوجيه بايت دانس أو تيك توك للتلاعب بشكل سرى بالخوارزميات، فإن الصين يمكن على سبيل المثال أن تعزز عمليات التأثير الخبيثة وتضخم جهودها لتقويض الثقة فى الديمقراطية وتفاقم من الانقسامات الاجتماعية فى الولايات المتحدة.

وقال مسئولو العدل الأمريكية إن موظفي تيك توك وبايت دانس مشاركون بالفعل فى ممارسة تسمى التسخين حيث بإمكانهم أن يقرروا الترويج لمقاطع فيديو معينة للحصول على عدد معين من الآراء، وهو ما يقول المسئولون الأمريكيون أن يمكن الشركة من استخدامه لنشر المقاطع المثيرة للانقسام.

اقرأ أيضاً«مقاطع مخلة و نشر الفسق والفجور».. رحلة البلوجر نادين طارق من التيك توك إلى السجن

السر في «التيك توك والتاتو».. الناجية الوحيدة من سفاح التجمع تروي كواليس الإيقاع بها

بعد نفاد جميع الخيارات القانونية.. الشركة المالكة لتطبيق «تيك توك» تعلن غلقه في أمريكا

مقالات مشابهة

  • مشاريع تنموية جديدة تعزز البنية التحتية والخدمات الاجتماعية في إقليم جرادة
  • "أومينفست" تطلق "القادة الشباب 2024" مستهدفة تعزيز مهارات 100 مشارك
  • الطريق إلى العدالة الاجتماعية
  • مؤسسة الضمان الاجتماعي تطلق برنامج (استدامة ++)
  • عاجل - موعد نزول الضمان الاجتماعي 1446 ورابط الاستعلام عبر الموقع أو الجوال
  • العراق يبحث مع البنك الدولي تمويل مشاريع النقل والتنمية الاجتماعية
  • غرفة ينبع تُطلق المرحلة الثالثة من مبادرة “نحن معكم”
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في السرد القصصي وإنتاج مقاطع فيديو والتصوير والإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في السرد القصصي وإنتاج مقاطع مصورة عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • وزارة العدل الأمريكية: تيك توك قدم معلومات للصين عن آراء اجتماعية للأمريكيين