يواصل المنتخب الوطني المغربي، تحضيراته استعدادا لمواجهة ألمانيا، في أولى مباريات المنتخبين في نهائيات كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا، التي بدأت أطوارها أول أمس الخميس، وتستمر إلى غاية 20 غشت المقبل.

وتطمح لبؤات الأطلس إلى تحقيق أول انتصار للعرب في نهائيات كأس العالم للسيدات، والسير على خطى المنتخب الوطني الأول، الذي أنهى مونديال قطر محتلا الصف الرابع، كأول إنجاز يحققه منتخب إفريقي وعربي، علما أن المدرب اختار أبرز اللاعبات سواء من البطولة الاحترافية أو الدوريات الأوربية والعربية، بعد خوض المنتخب للعديد من المباريات الودية أمام منتخبات أوربية.

ويريد رينالد بيدروس استغلال غياب أهم لاعبتين بالمنتخب الألماني، مارتينا هيجيرينج، ولينا أوبردورف، لتحقيق أول انتصار يخول للاعبات المغرب، الذهاب بشكل جيد في دور المجموعات، على أمل تخطيه والتأهل إلى ثمن النهائي، في أول مشاركة في العرس المونديالي، بالرغم من صعوبة الأمر، في ظل وجود كذلك كلٍّ من كولومبيا، وكوريا الجنوبية.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي النسوي مبارياته في كأس العالم بدور المجموعات، بمواجهة ألمانيا، يوم الإثنين 25 يوليوز الجاري، بملعب ميلبورن المستطيل بأستراليا، بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وستخوض لبؤات الأطلس المباراة الثانية بدور مجموعات العرس المونديالي، يوم الأحد 30 يوليوز 2023، أمام كوريا الجنوبية، على أرضية ملعب هيندمارش، المعقل الرئيسي لفريق أديليد يونايتد، على الساعة الخامسة والنصف صباحا.

وستختتم سيدات المنتخب المغربي مبارياتهن في دور مجموعات كأس العالم، بملاقاة كولومبيا، يوم الخميس 3 غشت 2023، على أرضية ملعب نيب، بمدينة بيرث الأسترالية، بداية من الساعة 11:00 صباحا.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي النسوي، سيخوض غمار نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعدما حسم تأهله إلى العرس المونديالي، جراء احتلاله الوصافة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالمغرب.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي النسوي نهائيات كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزلندا 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي النسوي المنتخب الوطنی المغربی نهائیات کأس العالم

إقرأ أيضاً:

جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2024، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، الذي وصل إلى ربع نهاية كأس العالم التي تجرى أطوارها بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر 2024.

خلال هذا الحفل، الذي أقيم بمركب محمد السادس لكرة القدم، هنأ فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على المستوى الذي ظهروا به خلال هذه المنافسات العالمية، مشيرا إلى أن بعض الجزئيات حدت من طموح النخبة الوطنية للفوز باللقب العالمي.

وأكد فوزي لقجع، أنه بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فتحت مجموعة من الأوراش للنهوض بكرة القدم الوطنية، لتصبح رائدة على المستوى الجهوي والقاري والدولي.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن سقف متمنيات الجماهير المغربية لا حدود له، داعيا جميع المسؤولين عن كرة القدم داخل القاعة إلى وضع برنامج عمل قابل للتطبيق يهدف إلى النهوض بهذا النوع الرياضي، لاسيما أن المغرب سيقدم ترشيحه لاستضافة النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم.

من جهته، عبر هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، عن سعادته بالاستقبال الذي حظيت به بعثة النخبة الوطنية بعد عودتها من أوزبكستان، مؤكدا أن العديد من الإكراهات وقفت ضد “أسود الأطلس” في هذه المنافسة العالمية.

بدوره، شكر سفيان المسرار، عميد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الظروف التي وفرتها لجميع عناصر النخبة المغربية، مؤكدا على ضرورة مواصلة العمل لرفع التحدي مستقبلا والحفاظ على المكتسبات.

ووجه طه المنصوري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، الشكر للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، على الإمكانيات التي وفرتها للمنتخب الوطني خلال هذه البطولة العالمية، كما شكر أيضا جميع أعضاء البعثة الوطنية التي كانت بأوزبكستان على تفانيها في عملها وروح المسؤولية التي تحلت بها.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد أقصي من ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المقامة حاليا في أوزبكستان، بعدما انهزم بثلاثة أهداف لهدف أمام البرازيل، علما أن أسود القاعة تأهلوا للثمن في وصافة مجموعتهم بست نقاط، قبل أن يفوزوا في دور 16 على إيران بأربعة أهداف لثلاثة.

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة فوزي لقجع نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • عاجل: المنتخب اليمني يتأهل رسميًا الى نهائيات كأس آسيا القادمة في الصين
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال