الشارقة: «الخليج»
نظمت الجامعة القاسمية، ممثلة في عمادة شؤون الطلبة، حلقة نقاشية مهمة، لبحث أثر الأنشطة الطلابية في تنمية وصقل الشخصيات القيادية للطلاب.
حضر الحلقة النقاشية الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، وأحلام بن جرش مساعد المدير لشؤون الطالبات، ومشاركة طالبات من خمس جامعات هي: جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية بالشارقة، وجامعة خورفكان، وجامعة كلباء، والجامعة القاسمية.


وألقى مدير الجامعة كلمة رحّب فيها بضيفات الجامعة، مؤكداً أهمية الأنشطة الطلابية في تطوير الشخصيات القيادية، وحث بناته الطالبات على الاستفادة القصوى من هذه الأنشطة لتطوير الذات وتنمية المهارات التي تصنع شخصياتهن.
وبدأت الحلقة بالتركيز على أهمية الأنشطة الطلابية بالنسبة للطلبة الجامعيين، وتحدثت المشاركات عن التحديات التي قد تواجه الطلاب في تنظيم هذه الأنشطة والمشاركة فيها، وكيف يمكن أن تساهم في صقل الشخصيات القيادية وخدمة المجتمع.
كما تم استعراض التحديات التي قد يواجهها الطلاب عند المشاركة في هذه الأنشطة وكيفية التغلب عليها، إضافة إلى مناقشة كيفية تأثير الأنشطة الطلابية على خدمة المجتمع وتطوير القدرات الشخصية للطلاب، بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع وتطلعاته.
واختتمت الحلقة بطرح مجموعة من التوصيات المهمة التي تهدف إلى دعم وتعزيز الأنشطة الطلابية، وتشجيع الطلاب على المشاركة الفعّالة فيها، بهدف تحقيق الفوائد الشاملة للطلبة وتطويرهم شخصياً وأكاديمياً.
وفي ختام الحلقة النقاشية، كرّم الدكتور عواد الخلف، ترافقه أحلام بن جرش، الوفود الطلابية المشاركة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الجامعة القاسمية الشارقة الأنشطة الطلابیة

إقرأ أيضاً:

تحديات التعليم.. كيف تواجه الحكومة عجز المعلمين والكثافة الطلابية؟

كشف الكاتب الصحفي محمد الشرقاوي، عن آخر المستجدات في قطاع التعليم بعد مرور أسبوع على بداية العام الدراسي الجديد.

وزير التعليم: القيادة السياسية تحمل تقديرا كبيرا لقيمة ومكانة العلم والمعلم وزير التعليم: لائحة الانضباط الجديدة بالمدارس تمنع الاعتداء على بعض المدرسين ملف التعليم

وأضاف “الشرقاوي” خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة ممثلة في وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تولي اهتماما كبيرا لملف التعليم، وتعمل على حل مشكلة عجز المعلمين في المدارس، بالإضافة إلى حل الكثافة الطلابية داخل الفصول.

وتابع: “أزمة عجز المعلمين لم تأتِ ثمارها مقارنة بالتعامل مع أزمة الكثافة الطلابية التي تم وضع العديد من الحلول لها، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء 100 ألف فصل دراسي جديد مع بداية العام الدراسي الجديد، وهذه الفصول تحتاج إلى 200 ألف معلم على الأقل، بالإضافة إلى وجود عجز سابق 460 ألف معلم، ليصبح إجمالي العجز 660 ألف معلم”.

حل أزمة عجز المعلمين في مصر

وأوضح أن حل أزمة عجز المعلمين في مصر لا بد أن يكون من خلال مسابقة شاملة تستوعب كل العجز الذي تعاني منه المدارس، وعدم الاكتفاء بمسابقة 30 ألف معلم لأنها لم تعطِ حلولًا جذرية. 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»
  • أنشطة رياضية وندوات تعريفية بمبادرة «بداية» ضمن فعاليات فوج الطالبات بمعسكر جامعة طنطا ببلطيم
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب الألعاب الرياضية (صور)
  • ضمن "بداية".. أنشطة رياضية وترفيهية وندوة تعريفية بالمبادرة بمعسكر لطالبات جامعة طنطا
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • تحديات التعليم.. كيف تواجه الحكومة عجز المعلمين والكثافة الطلابية؟
  • الأنشطة اللاصفية.. تعزز التحصيل الدراسي والتفكير الإبداعي