شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن احتجاجات في العراق تنديدا بتدنيس القرآن في الدنمارك، تظاهر مئات العراقيين، اليوم السبت، احتجاجا في تحرّك ضدّ تدنيس جديد للقرآن الكريم في الدنمارك.وحاول المحتجون دخول المنطقة الخضراء المحصنة في .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات احتجاجات في العراق تنديدا بتدنيس القرآن في الدنمارك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

احتجاجات في العراق تنديدا بتدنيس القرآن في الدنمارك

تظاهر مئات العراقيين، اليوم السبت، احتجاجا في تحرّك ضدّ تدنيس جديد للقرآن الكريم في الدنمارك.وحاول المحتجون دخول المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد حيث تقع السفارة الدنماركية في العاصمة كوبنهاغن.وجاءت التظاهرة إثر نشر الصحف لحادثة تدنيس جديد للقرآن من قبل مجموعة يمينية متطرفة دنماركية، الجمعة.ونشرت المجموعة المتطرفة، على صفحتها على موقع فيسبوك، مقطع فيديو يظهر رجلاً يقوم بحرق ما يبدو أنه مصحف قبل أن يدوس على العلم العراقي.وردّا على سؤال لفرانس برس، أكدت تيرنيه فيسكر المسؤولة في شرطة كوبنهاغن، حصول "تظاهرة صغيرة جداً أمس أمام سفارة العراق". وأضافت "يمكنني أيضاً تأكيد حرق كتاب، لكن لا نعرف ما هو".وهاجم محتجون، الخميس، السفارة السويدية في بغداد وأحرقوها، ردّا على تجمعين في العاصمة ستوكهولم جرى خلالهما تدنيس القرآن، الأول في يونيو والثاني الخميس.وأثار التجمعان وتصريح الشرطة بتنظيمهما أزمة دبلوماسية بين العراق والسويد، مع طرد العراق للسفيرة السويدية، وتنديدات من دول ومنظمات عديدة.وتجمّع مئات المحتجين غالبيتهم شباب بعيد الساعة الواحدة السبت (22,00 ت غ الجمعة) في ساحة التحرير في وسط العاصمة العراقية، هاتفين "نعم نعم للقرآن".وقامت القوات الأمنية بقطع جسرين مؤديين إلى المنطقة الخضراء لمنع وصول المحتجين إلى السفارة الدنماركية.إلا أن المحتجين الذين قارب عددهم الألف، حاولوا العبور عنوةً ووقعت صدامات بينهم وبين القوات الأمنية التي حاولت إبعادهم، قبل أن يتمّ تفريقهم عند الفجر، كما قال مسؤول في وزارة الداخلية طالبا عدم الكشف عن هويته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احتجاجات كبيرة تواكب مؤتمر حزب اليمين المتطرف في ألمانيا

نظمت احتجاجات واسعة النطاق في ألمانيا مواكبة مع مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف، اليوم السبت تخللتها مواجهات متفرقة أسفرت عن إصابة 11 عنصرا من قوات الأمن.
وقطع المحتجون طرقا عدة في محاولة لمنع وصول مندوبي الحزب إلى مقر المؤتمر، الذي يستمر حتى غد الأحد.
وحصلت أعمال عنف واعتقالات حين "هاجم متظاهرون، بعضهم ملثم، قوات التدخل"، وفق ما أفادت شرطة ولاية شمال الراين-فستفاليا على منصة "اكس".
وأضافت الشرطة أن عناصرها اضطروا الى استخدام "رذاذ الفلفل والهراوات"، لافتة إلى إصابة 11 منهم.
وحشدت الشرطة أكثر من ألف عنصر لمواجهة التظاهرات المتعدّدة المتوقع تنظيمها السبت والأحد والتي قد تجمع نحو 80 ألف شخص، بينهم "ناشطون من اليسار يمكن أن يرتكبوا أعمال عنف"، وفق وزير الداخلية الإقليمي هربرت رويل.
وسار خمسون ألف متظاهر، اليوم السبت في اتجاه قاعة المؤتمر بحسب المنظمين، حاملين رايات ولافتات كتب عليها "مقاومة" و"معا من أجل الديمقراطية". ولم تدل الشرطة بأي أرقام حتى الآن.
وقالت ليندا كاستروب متحدثة باسم إحدى الجمعيات إن "البديل من أجل ألمانيا ليس مرحبا به هنا. نحن ندافع عن مجتمع منفتح على العالم والديمقراطية".
يتوقع الحزب، المناهض للمهاجرين، فوزه في انتخابات إقليمية في ثلاث مناطق بشرق ألمانيا في سبتمبر المقبل، ولكن من دون أن يحقق نتيجة تتيح له الحكم بمفرده، علما أن الأحزاب الأخرى لا تزال ترفض التعاون معه.

أخبار ذات صلة ناجلسمان لا يرحب بعودة «اليورو 16»! «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • احتجاجات في النجف على هدم أحد جسور المحافظة (صور)
  • الرئيس الكيني يقدم مبادرة للحوار مع الشباب المحتجين
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • احتجاجات كبيرة تواكب مؤتمر حزب اليمين المتطرف في ألمانيا
  • سَردِيّةُ الرِّبَا، من رِحاب القرآن