نفى الاتحاد العراقي لكرة القدم، تقدم رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، الشيخ سلمان بن إبراهيم، بشكوى ضد النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي، يونس محمود

وخرج الاتحاد العراقي لكرة القدم الجمعة، ببيان رسمي كشف من خلاله عدم صحة الأنباء التي انتشرت مؤخرا، كتب فيه: "يوضح الاتحاد العراقي لكرة القدم أن رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم لم يتقدم بشكوى ضد النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يونس محمود".

وأضاف البيان: "الأخبار التي تم تداولها في وسائل الإعلام المختلفة عارية عن الصحة، ولا تمت للحقيقة بأي صلة، فما ورد كان مجرد استفسار من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي بخصوص التصريحات الإعلامية للنائب الثاني لرئيس الاتحاد بعد مباراة منتخب العراق الأخيرة في بطولة كأس آسيا".

إقرأ المزيد هل كان مستحقا؟.. بيان رسمي من الاتحاد الآسيوي بشأن طرد نجم مننتخب العراق

وأشار إلى أنه سيتم الرد بشكل رسمي على هذه الاستفسارات، خلال اليومين المقبلين، مؤكدا أن علاقة النائب الثاني برئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم، مبنية على أساس الود والاحترام المتبادل.

وتابع الاتحاد العراقي: "(الشيخ سلمان) شخص يقدر الكرة العراقية ونجومها، ومنح النائب الثاني يونس محمود شرف تقديم كأس نهائي البطولة الآسيوية الأخيرة".

وأردف: "وعليه، فإنه ليس من المنطقِ أن يتم تناول هذه الأخبار العارية عن الصحة، في بعض وسائل الإعلام، على أساس تعرض يونس محمود للعقوبة من قبل شخصه (الشيخ سلمان) بصفته رئيسا للاتحاد القاري".

وكان المنتخب العراقي ودع بطولة كأس آسيا 2023 من دور الـ16، بعد الخسارة (2-3) أمام نظيره الأردني، في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا.

المصدر: facebook/iraqfa

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب العراقي كأس الاتحاد الآسيوي الاتحاد الآسیوی الاتحاد العراقی النائب الثانی الشیخ سلمان لکرة القدم یونس محمود

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة

الدوحة

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، التي تُعقد في العاصمة القطرية الدوحة، نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله.

وألقى سمو وزير الخارجية كلمةً أعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير لدولة قطر على الدعوة وحسن الضيافة لقمة حوار التعاون الآسيوي في دورتها الثالثة، ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.

وأعرب سموه عن تأكيد المملكة أهمية المنصة لتعزيز الحوار والتعاون بين دول آسيا في مختلف المجالات، الاقتصادية أو السياسية أو الثقافية.

ونوه سموه أنه لا يمكن فصل التحديات التنموية عن الأوضاع السياسية والأمنية المتوترة في المنطقة، وذلك في ظل الأحداث الجارية في فلسطين ولبنان، التي تمثل عقبة كبيرة أمام التنمية الاقتصادية والتقدم التجاري. وقال:” إن استمرار العدوان والانتهاكات في المنطقة يعرقل حركة التجارة الدولية، ويزيد من التوترات السياسية التي تهدد تدفق الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين دول المنطقة والعالم “.

كما أكد سمو وزير الخارجية أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية والدبلوماسية لضمان ازدهار المنطقة، وقال:” نشكر دول حوار التعاون الآسيوي على دعمها لحل الدولتين واعترافها بدولة فلسطين، ونحث بقية دول العالم على الحذو حذوها، وهو ما دفعنا للمساهمة مع الأشقاء والأصدقاء في إنشاء التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين “.

وأشار سموه إلى الدور المتزايد للرياضة في تعزيز العمل الدبلوماسي، وقال:” المملكة تؤمن بأهمية الدبلوماسية الرياضية كوسيلة فعالة لتيسير الحوار البنّاء، ودعم السلام والاستقرار، وتعمل المملكة باستمرار على تعزيز هذا القطاع من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى “.

وضم وفد المملكة، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة الاتحادات والتجمعات والمنظمات المتخصصة فارس العتيبي.

 

مقالات مشابهة

  • النائب محمود مسلم رئيسًا للجنة "الثقافة والإعلام والآثار" بمجلس الشيوخ
  • وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة