1 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: توقعت هيئة الأنواء الجوية، الجمعة، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة في بيان ، أن “طقس البلاد اليوم السبت سيكون صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عما سجل يوم أمس في المنطقتين الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية”، مبيناً أن “درجات الحرارة الصغرى في العاصمة بغداد تصل إلى 1 درجة مئوية”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الأحد سيكون غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر وثلوج في المنطقة الشمالية، وصحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.

وتابع أن “طقس يوم الاثنين سيكون غائماً جزئياً يتحسن تدريجياً في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية، وتنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الجنوبية من البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الثلاثاء المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً وأحياناً يكون غائماً جزئياً ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی المنطقة الجنوبیة عن الیوم السابق فی السابق فی المنطقة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز

السومرية نيوز-محليات

انتهت "الإجازة السريعة" التي منحها الطقس للعراق بانخفاض الحرارة واختفاء الدرجات الخمسينية، وبدأت ترتفع درجات الحرارة في عموم العراق الا انها لاتشكل موجة حر جديدة. وبحسب خرائط الطقس، فأن درجات الحرارة ترتفع الاربعاء ولكن لن يحقق الإرتفاع متطلبات موجة الحر ومع ذلك فإن الطقس حار جدًا بطبيعته المعتادة، فيما من المستبعد للغاية أن تصل درجات الحرارة إلى الأرقام المرتفعة جدًا التي وصلتها الأسبوع الماضي وتجاوزت الـ℃50 في كثير من المناطق، حيث ستبقى الحرارة بمنتصف الأربعينيات مئوية حتى بداية تموز.


ويرجح راصدون جويون انه وربما يبدأ الشـهر القادم بدرجات حرارة حول إلى أقل قليلاً من المعدلات طويلة الأجل بقليل بالنسبة لذلك التاريخ، وحتى مع درجات الحرارة ضمن المعدل الطبيعي أو أقل بقليل منه فذلك يعني طقسًا حار إلى حار جدًا وهذا المعهود في أكثر شهور العام حرارة.

وفي الخلاصة، تشير تقارير الطقس الى ان الحرارة تبدأ بالارتفاع اليوم الأربعاء وتستقر عند 48 درجة جنوباً ومنتصف الــ40 في مناطق وسط البلاد وبداية الــ40 في الشمال، بينما تكون أقل حرارة في مدن غرب الأنبار وتسجل نهاية الـــ30 درجة مئوية وذلك بسبب كتلة هوائية معتدلة نسبياً، وتعتبر درجات الحرارة في أجواء البلاد طبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام.

اما الرياح، فتستقر شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وفرصة للغبار على بعض المناطق، وتستمر فرصة لتشكل سحب رعدية على مناطق عشوائية من شمال البلاد قد تشمل صلاح الدين وتبقى الفرصة متغيرة.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي بدرجات الحرارة
  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في المحافظات اليمنية 27 يونيو 2024م
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة
  • العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة
  • طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز
  • درجات الحرارة تواصل انخفاضها وأمطار في معظم ولايات السودان
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة في الأيام المقبلة