رام الله - دنيا الوطن
دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي "حاسم" لإنفاذ وقف إطلاق نار وهدنة إنسانية فورية في قطاع غزة .

بحسب بيان للرئاسة المصرية، جاءت دعوة السيسي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك.

وأفادت الرئاسة المصرية في بيان، بأن السيسي بحث خلال اتصال هاتفي تلقاه من سوناك "مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة"، وفق ما نقلت وكالة أنباء (أناضول).



وأكد الرئيس المصري خلال الاتصال "ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة".

وأشار إلى أن "مصر تبذل جهوداً كبيرة سواء على المسار السياسي لتهدئة الموقف وحقن الدماء أو على المستوى الإنساني من خلال تصديها لقيادة عملية تنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة".

بدوره، أكد سوناك "موقف المملكة المتحدة بضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات والتوصل لهدنة إنسانية"، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

إطلاق طلب عروض دولي لتنفيذ أشغال الردم العامة في إطار بناء الملعب الكبير للدار البيضاء

أطلقت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة طلب عروض دولي لتنفيذ أشغال الردم العامة في إطار بناء الملعب الكبير للدار البيضاء بمدينة بنسليمان، والذي يعدّ أحد أهم المشاريع الرياضية في المملكة.

ودعت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة “أنيب”، التابعة لوزارة التجهيز والماء، باعتبارها صاحبة المشروع المنتدبة، الشركات والمقاولات المهتمة إلى تقديم عروضها، على أن يتم فتح الأظرفة في جلسة عمومية بقاعة الاجتماعات التابعة للوكالة يوم الاثنين 12 غشت 2024 على الساعة العاشرة صباحا.

ووفقا لإعلان طلب العروض الدولي، فإن تقدير تكلفة أشغال الردم العامة محدد من قبل صاحب المشروع المنتدب بمبلغ 361 مليون و382 ألف و580 درهم مع احتساب الرسوم، أي أكثر من 36 مليار سنتيم، فيما تم تحديد مبلغ الضمان المؤقت عند 3 ملايين و500 ألف درهم (350 مليون سنتيم).

وتشمل هذه الأشغال تسوية الأرض بما في ذلك الحفر والردم، وإزالة الأتربة والأشجار ونقلها، وإنشاء طرق مؤقتة للوصول إلى مواقع البناء، بالإضافة إلى جلب المعدات وإصلاح أي أضرار ناتجة عن الظروف الجوية السيئة، وتنظيف الموقع والطرق المؤدية إليه، والتخلص من النفايات الناجمة عن عمليات البناء.”

 

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يلعن عن مشروع سينمائي جديد وتعرض لموقف محرج.. أبرز لقطات المؤتمر الصحفي لمهرجان موازين
  • إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • إطلاق طلب عروض دولي لتنفيذ أشغال الردم العامة في إطار بناء الملعب الكبير للدار البيضاء
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط
  • تحذير دولي: السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي على الإطلاق
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية