صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@01:36:02 GMT

140 لاعباً في تصفيات «الريشة الخليجية»

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الشارقة والأنطوني يتألقان في «دولية السلة» 50 متسابقاً في «أدنوك» للمحامل الشراعية


تنطلق السبت بطولة الريشة الطائرة للفئات العمرية تحت 15 و17 و19 عاماً، التي ينظمها اتحاد الريشة الطائرة، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وتستضيفها أكاديمية أكسترا الرياضية في الشارقة، بمشاركة 140 لاعباً ولاعبة، يمثلون 6 فرق هي النصر ونادي أبوظبي لألعاب المضرب، وأكاديمية أكسترا الرياضية، واتحاد كلباء، ومركز عائشة بنت عثمان، ومركز المنار في الشارقة.


وتعد البطولة اختباراً مهماً للمشاركين، حيث يتم اختيار أفضل 4 لاعبين ذكور و4 لاعبات إناث، في كل فئة عمرية، لتمثيل المنتخب الوطني، في دورة الألعاب الخليجية للشباب الأولى، التي تستضيفها الإمارات من 16 أبريل إلى 2 مايو المقبلين، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية، تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد».
وأكد ناصر المري، الأمين العام لاتحاد الريشة الطائرة، أن بطولة الإمارات للناشئين والشباب، واحدة من بين العديد من البطولات التي ينظمها الاتحاد على مدار الموسم، والتي تستهدف 3 فئات عمرية مختلفة، بعدما استهدفت البطولة الأولى في يناير الماضي الفئات العمرية الصغيرة، مشيراً إلى البطولة تحظى بأهمية بالغة بالنسبة للاعبين، باعتبارها بوابة التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية للشباب.
وأوضح المري أن مشاركة 6 فرق، تعكس الجهود التي قام بها الاتحاد في العامين الأخيرين، لإشهار اللعبة داخل الأندية، مؤكداً أن الجهود مستمرة لتطوير الريشة الطائرة ونشرها في مختلف مناطق الدولة، وصولاً إلى الارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية.
وقال: سعداء بما تحققه الريشة الطائرة من تطور وانتشار داخل الدولة، بفضل جهود الاتحاد برئاسة نورة الجسمي، وما تحظى به من شعبية واسعة بين مختلف الجنسيات، وهو حافز إضافي لنا لبذل المزيد من الجهود لتطويرها، وتكوين جيل من اللاعبين الواعدين الذين يمكن الاستفادة منهم لتعزيز المنتخبات الوطنية، وتأتي بطولة الإمارات الثانية للناشئين والشباب في هذا الإطار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الريشة الطائرة الهيئة العامة للرياضة الشارقة

إقرأ أيضاً:

افتتاح بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي غدًا

تُفتتَح منافسات بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي غدا الجمعة، في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرا، داخل الصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي وتستمر حتى الأحد المقبل.

وتشارك في البطولة 250 لاعبة يمثلن مصر البلد المضيف، والبرازيل والنمسا وقبرص وأرمينيا وبلغاريا وجورجيا ولبنان والبرتغال والمكسيك وقطر وجنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة ورومانيا وسلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوزبكستان والهند.

وتعتبر سلسلة بطولات الفراعنة الدولية التي تنظمها مصر بجميع فروع الجمباز حدثًا مهمًا ضمن المنافسات الدولية على أرض مصر، حيث إنها فرصة كبيرة لاستضافة جميع اللاعبين من أنحاء العالم في مصر وتبادل الخبرات الرياضية.

ونجح الاتحاد المصري للعبة، برئاسة الدكتور إيهاب أمين، في وضع البطولة على الخريطة الدولية حتى صار واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها، وذلك بعد النجاح الذي حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها في 2019 مما جعلها واحدة من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • افتتاح بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي غدًا
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض