قال وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب نؤكد إلتزامنا ووعينا الجماعي على ضرورة تكثيف التعاون والتشاور لصياغة اقتراحات وتوصيات فعالة لرفعها في اجتماع قمة يوم غد السبت.

وقال عرقاب خلال كلمة له خلال إنطلاق الإجتماع الوزاري الإستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة. أنه لمن دواعي الإفتخار أن تستضيف الجزائر هذا الحدث الهام تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

مشيرا إلى أنه وبناء على توجيهات الرئيس عملت الحكومة بكل تفان لإنجاح القمة. وتمكين القادة الدول أعضاء المنتدى من مناقشة أهم القضايا المرتبطة بالتعاون في مجال تطوير ودعم دور الغاز الطبيعي في تحقيق الرفاهية لبلداننا. والمساهمة في تحقيق الأمن الطاقوي العالمي.

كما أضاف عرقاب، أن التوصيات والإقتراحات سترفع إلى قمة يوم غد من أجل إتخاذ القرارات ورفع التحديات التي ستواجه بلداننا في المستقبل. مؤكدا أن الجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح أعمال وفعاليات هذه القمة الهامة. من اجل تطوير صناعة الغاز الطبيعي لا سيما من خلال المشاريع ذات الأولوية المشتركة التي تهدف إلى بناء أنظمة طاقوية مرنة ومستدامة

وفي سياق ذي صلة، أشار عرقاب، إلى أن الجزائر قد احتفلت الاسبوع الفارط بالذكرى 53 لتأميم المحروقات الذي يشكل نقكطة تحول هامة في صتناعة  المحروقات في الجزائر وتعتبر فرصة لإعادة التأكيد ودعم الحقوق السيادية الدائمة لجميع البلدان على موارها الطبيعية

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

EdVentures تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة جديدة متخصصة فى تكنولوجيا التعليم
 
واصلت نهضة مصر لريادة الأعمال، المعروفة باسم EdVentures ، الذراع الاستثمارية لمجموعة نهضة مصر وأول شركة رأس مال مخاطر متخصصة في قطاع تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط، دعمها لرواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال اختيار 8 شركات جديدة لتلقي التمويل والدعم.


في إطار سعيها لدعم ريادة الأعمال في مصر، نجحت EdVentures مؤخرًا في الحصول على إدارة وتنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية في المحافظات المختلفة، ويأتي أولها في محافظة سوهاج من خلال إدارة مركز  كريتيفا. تهدف هذه المبادرة إلى توفير بيئة محفزة للابتكار ودعم رواد الأعمال المصريين من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات المتخصصة، بدءًا من تأسيس الشركات وصولًا إلى تسريع نموها وتقديم الاستشارات اللازمة لتسويق منتجاتها وخدماتها.


استثمرت EdVentures في 8 شركات ناشئة جديدة تم اختيارها بعد تقييم دقيق لمجموعة من رواد الأعمال المشاركين في دورة مسرعة الأعمال الأخيرة التي نظمتها EdVentures. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة المستمر للتوسع ودعم الابتكار وتطوير منظومة التعليم وتحسين جودته وإتاحته للجميع.


ستُضاف هذه الشركات الناشئة الجديدة إلى قائمة تضم 14 شركة أخرى تلقت دعم EdVentures من قبل، مما يعكس إيمان الشركة الراسخ بأهمية الابتكار في مجال التعليم ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال.


تقدم الشركات الناشئة الجديدة حلولًا مبتكرة تُحدث نقلة نوعية في التعليم التقليدي، مستخدمةً تكنولوجيا التعليم لتحسين تجربة التعلم للطلاب. تركز هذه الحلول على تمكين الطلاب ومساعدتهم في تحقيق أقصى إمكاناتهم.
 

مقالات مشابهة

  • عرقاب يكشف جديد أنبوب الغاز العابر للصحراء
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي
  • إجتماع هام حول أنبوب الغاز العابر للصحراء قريبا
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • محادثات أنبوب الغاز الجزائري النيجيري تترقب تطورًا جديدًا
  • عرقاب يتباحث سبل التعاون والإستثمار الطاقوي مع سلوفينيا
  • انقل ملكية عداد الغاز الطبيعي المنزلي باسمك «أونلاين».. إليك الخطوات
  • «قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة