يشهد طقس الإسكندرية اليوم نشاط الرياح المثيرة للأتربة في مختلف المناطق، مع وجود كتل هوائية نهارا تزيد من الإحساس بدفء الأجواء، في ظل عدم استقرار حالة الطقس على مختلف أنحاء البلاد مع نهاية الأسبوع.

طقس الإسكندرية اليوم

وتنخفض درجات الحرارة ليلا في طقس الإسكندرية اليوم، حيث تسجل العظمى 26 درجة، والصغرى 17 درجة، ونسبة الرطوبة 38%، وتصل سرعة الرياح إلى 14 كيلومترا في الساعة.

وأعلنت محافظة الإسكندرية عن استعدادها لاستقبال نوة السلوم الأيام المقبلة، من خلال غرفة عمليات، وبالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية في الأحياء شرق ووسط وغرب، بالإضافة إلى شركة مياه الصرف الصحي.

أمطار متفاوتة الشدة 

ومن المتوقع أن تشهد الإسكندرية سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع وجود برودة في الجو وانخفاض درجات الحرارة خلال نوة السلوم، وهو ما تستعد معه الأجهزة المعنية من خلال فرق الانتشار السريع وسيارات الصرف الصحي ومعدات على أعلى مستوى للتعامل السريع والتدخل وقت الحاجة لسحب المياه من الشوارع لتحقيق السيولة المرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الاسكندرية الطقس الاسكندرية طقس اليوم حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا الاسكندرية طقس الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية

أكد مازن غنيم رئيس سلطة المياه انه تم اليوم إدخال 23 ألف ليتر جديدة من الوقود بهدف تشغيل آبار مياه ومحطات ضخ الصرف الصحي الرئيسية في غزة ،  حيث قامت طواقم سلطة المياه بتوزيع هذه الكميات على 25 بئر مياه في مدينة غزة ، وجباليا ومخيم جباليا، بالإضافة إلى مدينة بيت لاهيا وبيت حانون.

وأوضح م. غنيم انه تم تخصيص جزء من هذا الوقود لتشغيل أربع محطات لضخ مياه الصرف الصحي من بركة الشيخ رضوان وبركة ابو راشد وعسقوله والبقارة وذلك لضمان تصريف المياه العادمة بعيدا عن مناطق سكنى المواطنين وحمايتهم من الأمراض الناجمة عن مياه الصرف الصحي

كما أكد م. غنيم على ان هذه الكميات وما تم إدخاله سابقا ليست كافية لاستمرار تشغيل هذه المرافق مما يتطلب المزيد من العمل الجاد من الأطراف الدولية لضمان توفير الوقود بشكل مستمر ، مؤكدا في السياق ذاته الى ان جهود سلطة المياه متواصلة لتأمين الوقود اللازم لضمان توفير مياه صالحة للشرب وان كانت بالحد الادنى وكذلك تفادي مخاطر تدفق مياه الصرف الصحي.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية