أعلن الأمن الفدرالي الروسي اعتقال رجل وامرأة جندتهما الاستخبارات الأوكرانية لتنفيذ أعمال إرهابية في شبه جزيرة القرم الروسية.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، جاء في بيان الأمن الروسي أن أحد سكان مدينة سيمفيروبول من مواليد عام 1984 خطط بتوجيه من الاستخبارات الأوكرانية لتنفيذ عمل إرهابي في أحد مواقع النقل في جمهورية القرم، وتخابر مع نظام زيلينسكي في مايو 2023 قبل تفجير خط للسكك الحديدية في سيمفيروبول.

وأضاف البيان: "كما تم اعتقال امرأة من مواليد عام 1986 تحمل الجنسيتين الروسية والأوكرانية وتم تجنيدها من استخبارات كييف لتنفيذ عمل إرهابي في سيفاستوبول استهدف عسكريا في أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول".

وفي الشهر الماضي، أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي هجوما، كان  جهاز الاستخبارات الأوكراني ينوي تنفيذه ضد أحد قادة شبه جزيرة القرم.

وقال مكتب الاتصالات التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان آنذاك، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت مجموعة من الأشخاص تتألف من مواطنين روس، كانوا يخططون لتفجير سيارة تابعة لأحد أفراد جهاز الأمن الأوكراني في سيمفيروبول، وذلك بناء على تعليمات من جهاز الأمن الأوكراني.

وقد تم ضبط عبوة ناسفة يتم التحكم فيها عن بعد، مصنوعة من قذيفة مضادة للدبابات من طراز DM22 ألمانية الصنع، بالإضافة إلى أجهزة اتصالات ومعدات أخرى.

واعترف أعضاء المجموعة بأنهم كانوا يخططون وبتكليف من جهاز المخابرات الأوكرانية لتنفيذ هجوم ضد أحد المسؤولين في شبه جزيرة القرم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسطول البحر الأسود الروسي أسطول البحر الأسود أعمال إرهابية الأمن الروسي الاستخبارات الأوكرانية الأمن الفدرالي الروسي البحر الأسود أوكرانيا هدف عسكري جهاز الاستخبارات جهاز المخابرات جهاز الأمن

إقرأ أيضاً:

كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة

أعلنت وزيرة المالية الكندية كريستيا فريلاند موعد تلقي أوكرانيا لعائدات الأصول الروسية المجمدة.
وقالت فريلاند في مقابلة مع "بوليتيكو": "أنا واثقة من أن أوكرانيا ستبدأ في تلقي الأموال في الأشهر المقبلة، وفي الوقت الحالي نناقش التفاصيل الفنية لعملية التسليم".

يذكر أنه أواخر شهر يوليو الماضي، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن التكتل خصص 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية المجمدة لديه كمساعدات عسكرية لأوكرانيا.

وحذر وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف دول الغرب من مصادرة الأصول الروسية المجمدة لديها، مؤكدا أن في حوزة روسيا أدوات الرّد كافة.

وأشار سيلوانوف في حديث لـRT، إلى وجود أصول غربية في روسيا تعادل قيمتها أصول البنك المركزي الروسي التي جمدتها الدول الغربية في 2022.

وشدد على أن مصادرة الغرب للأموال الروسية يقوض ثقة المستثمرين بالغرب، ويهز الثقة في مبادئ القانون في الدول الغربية.

وحذر سيلوانوف مؤخرا من مصادرة الأصول الروسية في الغرب، وأكد أن أي إجراءات مرتبطة بهذه الأصول ستلقى ردا مماثلا من جانب موسكو.

وفي إطار العقوبات التي فرضت على موسكو في 2022، جمد الغرب أصولا روسية تقدر بنحو 300 مليار دولار، 200 مليار منها في الاتحاد الأوروبي.

وبعد تجميد هذه الأصول بدأت الدول الغربية تدير الحديث عن مصادرتها لصالح أوكرانيا، وشددت موسكو مرارا على أن مثل الخطوة تتعارض مع القانون الدولي، وأنها ستنطوي على رد مناسب من روسيا

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا
  • عملية نوعية في شبوة: إحباط مخطط إرهابي لزعزعة الأمن والاستقرار.
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو
  • الاستخبارات الروسية: بريطانيا وأمريكا مسئولان عن تفجير أنابيب السيل الشمالي
  • العراق.. تنفيذ حكم الإعدام لـ21 رجلاً وامرأة
  • هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج طائرات مسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟