شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الإسلاميون ينعون زمقان والدعم السريع يطلب أموالاً مقابل الجثمان، الخرطوم 22 يوليو 2023 ـ نعت الحركة الإسلامية في السودان رسميا جمال محمد حسنين 8220;زمقان 8221; أحد أبرز كوادرها التنظيمية إثر اغتياله .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإسلاميون ينعون «زمقان» والدعم السريع يطلب أموالاً مقابل الجثمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإسلاميون ينعون «زمقان» والدعم السريع يطلب أموالاً...

الخرطوم 22 يوليو 2023 ـ نعت الحركة الإسلامية في السودان رسميا جمال محمد حسنين “زمقان” أحد أبرز كوادرها التنظيمية إثر اغتياله في منزله الجمعة على يد قوة من الدعم السريع، رفضت بعدها تسليم جثمانه لذويه قبل دفع مبلغ كبير. واثار مقتله على يد قوات الدعم السريع ردود أفعال واسعة وسط الاسلاميين وتباروا لنعيه وذكر محاسنه واسهاماته على مدى اكثر من عشرين عاما. ويعد زمقان أحد أبرز ضباط جهاز الأمن المنتمين للحركة الاسلامية، وتخرج من كلية الهندسة بجامعة الخرطوم في ذات الدفعة التي كان فيها مدير جهاز الأمن السابق صلاح قوش ونائبه حسب الله عمر. والتحق بالجهاز كأحد كوادر مكتب المعلومات متدرجا فيه الى أن وصل لرتبة اللواء تقاعد بعدها. ويوصف الرجل بأنه الصندوق الأسود للتنظيم الإسلامي ومن قياداته المؤثرة التي كانت تنشط بعيداً عن الأضواء حيث اسندت اليه مهام عديدة ذات صلة بتطوير قطاع الاتصالات كما كان أبرز مؤسسي مصنع “اليرموك” لإنتاج الأسلحة الخفيفة وتقلد كذلك منصب مدير شركة جياد الهندسية. وتقول مصادر وثيقة الصلة بالحركة الإسلامية لسودان تربيون إن خلافا نشب بين قوش وزمقان عندما استأثر قوش بقسم العمليات الخاصة في الجهاز بعد اقناعه المدير وقتها نافع علي نافع، وتقرر تحويل جمال زمقان وعماد حسين – المدير السابق لشركة سوداتل للاتصالات- الي الشعبة الفنية فقرروا سويا ردا على هذه …

الإسلاميون ينعون «زمقان» والدعم السريع يطلب أموالاً مقابل الجثمان سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سيراميكا كليوباترا يطلب التعاقد مع ثنائي الأهلي

طلبت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا التعاقد مع نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما بات بعيدا عن المشاركة في المباريات.

سيراميكا كليوباترا يطلب التعاقد مع كريم الدبيس

وأكد الإعلامي أحمد شوبير؛ عبر برنامجه الإذاعي على قناة ON sports fm":" سيراميكا كليوباترا طلب التعاقد مع كريم الدبيس من النادي الأهلي في فترة الانتقالات الحالية".

موعد مباراة ميلان وليفربول في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة أحمد شوبير يكشف تفاصيل اجتماع الخطيب مع مارسيل كولر اليوم

وأضاف شوبير:" نادي سيراميكا ينتظر رد النادي الأهلي حول إمكانية ضم كريم الدبيس على سبيل الإعارة، لتدعيم صفوف الفريق ".

واستكمل:" نادي سيراميكا كليوباترا كذلك دخل في سباق مع الاتحاد السكندري، لضم محمد عبد الله نجم الأهلي الشاب، على سبيل الإعارة، ولكن حتى الآن لم يتم حسم موقف اللاعب من الرحيل عن القلعة الحمراء ".
 

مقالات مشابهة

  • الخلود يتغلب على مضيفه الوحدة بهدف دون مقابل في جولة “نحلم ونحقق” من الدوري السعودي للمحترفين
  • إحصاء السكان والسكنى...والدعم الاجتماعي أي علاقة؟
  • الفاشر في مرمى النيران.. تصاعد المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع يفاقم الأزمة الإنسانية والسياسية
  • فنان مصري يطلب العمل "حتى لا يموت كمداً"
  • جوميز يطلب خوض مباراة ودية قبل مواجهة الأهلي
  • حكومة جديدة بالأردن تؤدي اليمين غداة انتخابات حصد نتائجها الإسلاميون
  • بنسعيد: شركات إنتاج تأسست سنة 1970 ولم تنتج أي شيء حتى الآن.. والبعض يربح أموالا كبيرة من السينما
  • الإسلاميون والقوميون والسابع من أكتوبر: مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق
  • أحمد فتوح يطلب العفو من أسرة ضحيته والسماح بزيارتهم
  • سيراميكا كليوباترا يطلب التعاقد مع ثنائي الأهلي