قال أشرف صقر، مسؤول بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، إنَّ ماراثون «اقرأ» بمكتبة الإسكندرية، يعد عمل متميز بالغاية ومن أبرز انجازات المكتبة، ويتم تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة «إثراء» السعودية والمكتبة الوطنية بالمغرب.

"أهل مصر" .. شباب المحافظات الحدودية في ضيافة مكتبة الإسكندرية ومسجد البوصيري مكتبة الإسكندرية تفتتح النسخة الثانية للمنتدى الدولي "المستقبل ينتمي لإفريقيا" ماراثون «اقرأ» بمكتبة الإسكندرية

وأضاف «صقر»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على شاشة القناة الأولى المصرية، أنَّ فعاليات النسخة الثالثة من ماراثون «اقرأ» بمكتبة الإسكندرية، انطلق على أرض المكتبة بالشاطبي وقصر الأميرة خديجة بحلوان، موضحاً أنَّ مدته 3 أيام.

مكتبة الإسكندرية

وتابع المسؤول بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية: «فعاليات النسخة الثالثة من ماراثون اقرأ، بدأت منذ أمس الخميس، 29 فبراير 2024، ومستمر معنا حتى غداً السبت، 2 مارس».
واستطرد: «يسعى الماراثون لتحفيز المجتمع ككل على القراءة ونشر الوعي والثقافة بين الجماهير، ويشمل كافة الفئات العمرية من أطفال وذوي الهمم ومنذ اللحظات الأولى لانطلاقه تم استقبال أعداد كبيرة للغاية، والتي فاقت كل التوقعات».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد مكتبة الإسكندرية الإسكندرية إثراء بمکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع حفل النجم محمد حماقي  لفئة vip، شعار "كامل العدد"، والتي تعد ضمن حفلات ليالي مصر، والمقرر إقامته الجمعة 5 يوليو في بورسعيد،  ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة.

وكان قد أحيا النجم محمد حماقى مؤخرًا أولى حفلات مشروع ليالي مصر لموسم الصيف في استاد الدفاع الجوي- 30 يونيو، ورفع الحفل لافتة كامل العدد، خاصة أن تذاكره نفدت بالكامل فور طرحها على الموقع الإلكتروني، وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع محمد حماقي والذي أحيا واحدة من أقوى حفلاته الغنائية وسط حضور جماهيري ضخم.

 

مشروع "ليالي مصر" يشمل عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة يحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي ليالي مصر في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر إلي جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • "تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS في حفظ وتوثيق التراث" ورشة بمكتبة الإسكندرية
  • إقبال كبير على فعاليات «عطلتنا غير»
  • إقبال كبير على المراهنات من قبل الشباب اللبناني!
  • مسلسل انهيار عقارات الاسكندرية يصل محطته الجمرك أسفر مصرع سيدة
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مصرع شاب إثر انهيار جزئي لأحد العقارات بوسط الاسكندرية
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الاثنين 1 يوليو 2024