توافد أعداد كبيرة من المهندسين للمشاركة في فعاليات الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين، وتستمر إجراءات تسجيل الحضور تمهيدًا لانعقادها بعد اكتمال النصاب القانوني.

الجمعية العمومية للمهندسين

يُذكر أن المهندس محمود عرفات، الأمين العام للنقابة، أعلن تأجيل انعقادها لمدة ساعتين، تطبيقًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والذي ينص على أن اجتماع الجمعية العمومية للنقابة يكون صحيحًا إذا حضر الاجتماع رُبع الأعضاء ممن لهم حق الحضور على الأقل، فإذا لم يكتمل العدد يتم تأجيل الاجتماع لمدة ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العمومية العادية الثاني صحيحًا، إذا كان عدد الحاضرين 300 عضو على الأقل.

جدول أعمال الجمعية العمومية

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية، السياسة العامة للنقابة، وعرض الإنجازات التي حققتها، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2023، وكذلك اعتماد الموازنة التقديرية لعام 2024م، إضافة إلى تعيين مراقب للحسابات وتحديد اتعابه، واعتماد اللائحة المالية والإدارية لصندوق الرعاية الاجتماعية، والنظر في الاقتراحات المُقدَّمة من الأعضاء إلى النقابة، في المواعيد القانونية قبل انعقاد الجمعية العمومية بأسبوعين على الأقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين الجمعية العمومية المهندسين الجمعیة العمومیة

إقرأ أيضاً:

نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية

وقعت النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، بروتوكول تعاون مع كبرى مراكز الرعاية لتقديم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل، لخدمة أعضاء النقابة وأسرهم والمحالين للمعاش بمحافظة المنوفية.

ويشمل البروتوكول جميع العاملين في النيابة الإدارية - ومجلس الدولة -والنيابات والمحاكم، ويشمل الاتفاق الجديد استفادة العاملين من خدمات مركز رعاية للعلاج الطبيعي والتأهيل، بخصم 50% على الكشف، وخصم 30% على الحجامة، وخصم 25% على جلسات العلاج الطبيعي، وخصم 25% على جهاز الموجات التصادمية.

مميزات برنامج العلاج الطبيعي 

وأوضحت النقابة أن العضو يحصل على تلك الخدمات بموجب بطاقة الرقم القومي أو كارنية النقابة، وجرى توقيع هذا الاتفاق بمعرفة اللجنة النقابية للعاملين بالنيابة الإدارية وأحمد المنسي نائب رئيس نقابة العاملين بالنيابة الإدارية، وإسلام عيد عبدالحكيم بالنيابة الإدارية القسم الثاني بمدينة اشمون محافظة المنوفية.

وفي تصريحات صحفية، قال كريم عبدالباقي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم: «نعمل مع جميع اللجان النقابية على مستوى الجمهورية علي تحقيق أقصى استفادة ممكنة للأعضاء سواء علي مستوي الخدمات الإدارية المقدمة لهم أو الخدمات الصحية، ولدينا برنامج رعاية صحي شامل».

برامج الحج والعمرة

وتابع: «هناك برامج للحج والعمرة نعمل على تدشينها بالوقت الحالي وسوف تكون بأسعار مخفضة للغاية، وبالتقسيط إن استلزم الأمر لبعض الحالات غير القادرة، وهناك تجربة ننفذها في الوقت الحالي لهذا البرنامج في محافظة الإسكندرية». ‏

مقالات مشابهة

  • بحضور المصري شعبان.. قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو بحضور محمد شعبان
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب البرجاية بالمنيا
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية