قال أحمد سيد احمد خبير العلاقات الدولية إن الدور الانساني المصري ومساعده الشعب الفلسطيني في إرسال المساعدات الإنسانية للشعب الشقيق في غزة في ظل هذه الأزمة والمحنه والتحديات غير المسبوقة التي تواجهها في ظل استمرار العداون الإسرائيلي فإن مصر لها جهود حسيسة ودؤبة لوقف إطلاق النار والعمل على مواصلة الهدنة الإنسانية والطويلة لوقف نزيف الدم الفلسطيني الذي يؤرق عشرات الشهداء الفلسطينين.


وأكد خبير العلاقات  الدولية خلال مداخلة هاتفيه لبرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية اكسترا نيوز، انه في ظل هذه الظروف والتعند الإسرائيلي ورغم هذا الوجه السيئ للاحتلال الذي ينتهك كل القواعد الدولية، الا ان مصر تقدم الصورة الناصعة كدولة دائما تقف جانب الشعب الفلسطيني.

اسرائيل تستخدم سلاح الجوع لكسر صمود الشعب الفلسطيني


واشار الى ان مصر ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني ان مصر هي أكبر داعم ومقدم للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة منذ هذا العدوان الإسرائيلي الشرس والهمجي الذي يستهدف النساء والأطفال والمستشفيات والمدارس و يستخدم سلاح الجوع لكسر صمود وإرادة الشعب الفلسطيني والعمل على تصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير القسري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني المساعدات الانسانية مصر قطاع غزة العدوان الإسرائيلي الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الكويت تدين المجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وقصف مخيم النازحين في خان يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت دولة الكويت بأشد العبارات المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والاعتداءات المتعمدة على فرق الإغاثة، والتي كان آخرها القصف الذي تعرض له اليوم السبت مخيم النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت دولة الكويت - في بيان صادر عن وزارة الخارجية - أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات إجرامية واضحة وصريحة، يمثل جرائم حرب واستخفافا بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق ينهي العدوان المستمر منذ شهر أكتوبر الماضي.   
وجدد البيان دعوة دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإلزام قوات الاحتلال بالانصياع للقرارات الدولية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: الاحتلال يقوم بإبادة جماعية فى غزة وسط صمت دولى
  • خبير علاقات دولية: المجاعة انتشرت في قطاع غزة
  • مسؤولية المجتمع الدولي
  • إدانة واسعة لمجازر الاحتلال في المدن الفلسطينية
  • مصر تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات والمعونات الإغاثية لقطاع غزة (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: أمريكا شريك أساسي في تجويع الفلسطينيين
  • العراق يطالب المجتمع الدولي بإسناد حق الشعب الفلسطيني بالحياة
  • السعودية تدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • الكويت تدين المجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وقصف مخيم النازحين في خان يونس
  • البرلمان العربي يدعو إلى إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة من دون عوائق