قال أحمد وحيد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ غالبية حجوزات رحلات العمرة خلال شهر رمضان المقبل، اتجهت نحو البرامج الطويلة التي تبلغ مدتها نحو 4 أسابيع، لافتًا إلى أنّ أسعار برامج العمرة الاقتصادية خلال شهر الصوم تبدأ من 50 ألف جنيه، موضحًا أنّ أسعار برامج الـ5 نجوم خلال الشهر الفضيل تخطت حاجز الـ250 ألف جنيه.

نسب الإقبال على رحلات عمرة رمضان

وأضاف «وحيد» لـ«الوطن»، أنّ نسب إقبال المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر رمضان، جيدة جدًا حتى الآن، لافتًا إلى أنّه وفقًا لمؤشرات السوق الحالية والمستقبلية، فإن أعداد المواطنين المسافرين إلى المملكة العربية السعودية عبر بوابة العمرة المصرية سواء بتأشيرة عمرة أو زيارة سياحية أو شخصية بنهاية شهر رمضان، ستتخطى حاجز الـ750 ألف شخص.

550 ألف مواطن أدوا العمرة منذ بداية الموسم

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، أنّ عدد المواطنين الذين سافروا بتأشيرة عمرة إلى السعودية منذ بداية موسم العمرة في سبتمبر الماضي، وحتى اليوم بلغ نحو 550 ألف مواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة السياحة غرفة السياحة

إقرأ أيضاً:

عضو غرفة السياحة: الإسكندرية تعاني من نقص الطاقة الفندقية أمام الإقبال الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عزت عضو الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية، إن الحركة السياحية بالإسكندرية تشهد زيادة في الإقبال ظهرت معها مشكلة نقص الطاقة الفندقية، حيث لم تعد الغرف كافية لاستيعاب الحركة الوافدة للمدينة.
وأضاف عزت في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن الإسكندرية تشهد توافد بسيط للحركة الأجنبية أغلبه من رحلات اليوم الواحد "الأوفر داي"، التي تأتي من القاهرة لزيارة معالم المدينة، مشيرا إلى أن السياحة الداخلية تمثل نحو 70% من الحركة الوافدة، تليها السعودية والإمارات، ثم باقي الجنسيات.
وأكد أن الإسكندرية تمتلك 3000 غرفة فندقية، وهي غير كافية بالطبع لاستيعاب الحركة الوافدة في فصل الصيف مع تكدس السياحة الداخلية، غير أن هناك بعض المشروعات الفندقية التي لا تزال قيد الإنشاء والتنفيذ وقد ترى النور قريبا، لافتا إلى أن الإسكندرية تذخر بالعديد من المميزات أبرزها وجود فنادق تناسب كافة الشرائح بداية من النجمة وحتى الخمس نجوم، بخلاف الشقق والشاليهات، ما يجعلها مقصد سياحي مناسب للجميع، لذا تقبل عليها الأسر المصرية والعربية.
وتابع عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، بأنه جارى إنشاء مارينا لليخوت بالمحافظة، تزامنا مع الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لسياحة اليخوت، موضحا أنه في خلال عامين ستمتلك الاسكندرية افضل مارينا لليخوت بمصر.

مقالات مشابهة

  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة
  • تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد
  • البحيرة تعقد غرفة عمليات خلال احتفالات ذكري ثورة 30 يونيو
  • عضو غرفة السياحة: الإسكندرية تعاني من نقص الطاقة الفندقية أمام الإقبال الكبير
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين