بالتعاون مع مركز الشارقة التطوعي، تطلق جمعية الشارقة الخيرية غدا الأحد حملة بعنوان “ترتيب السلال الرمضانية” بمشاركة 200 متطوع للقيام على تجهيز 5000 سلة وتوزيعها على المستحقين من الأسر المواطنة والمقيمين المسجلين بكشوف الجمعية قبيل حلول شهر رمضان المبارك.
وقالت مريم الشامسي مدير مكتب التطوع والخدمة المجتمعية بالإنابة أن الحملة تأتي ضمن برامج المشاركة المجتمعية لتوفير المواد الغذائية الأساسية للفئات المستحقة قبيل حلول شهر رمضان المبارك، حيث تأتي هذه الحملة بتعاون من فريق مركز الشارقة التطوعي وتستهدف تقديم الدعم والمساعدة للأسر المستحقة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تحوي السلال الموزعة مجموعة متنوعة من المواد الغذائية الأساسية التي تلبي احتياجات الأسر خلال الشهر الفضيل.


وأضافت: تأتي هذه الحملة في إطار جهود الجمعية لتعزيز التضامن والتكافل الاجتماعي في المجتمع، وتعكس التزامها الدائم بدعم الفئات الأكثر احتياجا وإدخال البهجة إلى نفوسهم، ومن هذا المنطلق تدعو الجمعية جميع الأفراد والمؤسسات إلى دعم هذه الحملة والمساهمة في توفير الرعاية والدعم للأسر المستحقة خلال شهر رمضان الفضيل، معربة عن امتنانها لفريق مركز الشارقة التطوعي ودورهم الفعال في تنفيذ هذه الحملة وتوزيع السلات بشكل فعال ومنظم.
من جانبهم عبر فريق متطوعي مركز الشارقة للتطوع عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الحملة، مؤكدين على أهمية تقديم الدعم للمحتاجين وتخفيف العبء عن كاهلهم من اجل مجتمع يشعر جميع أفراده بالسعادة وفرحة شهر رمضان الفضيل، متوجهين بالشكر إلى جمعية الشارقة الخيرية التي اتاحت الفرصة أمامهم للمشاركة في هذه الحملة التي تعبر عن قيم المشاركة والعطاء والتكافل الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مرکز الشارقة هذه الحملة

إقرأ أيضاً:

«إسلامية الشارقة» تطلق البرنامج الصيفي بمشاركة 660 طالباً وطالبة

الشارقة: الخليج

تنظم دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة برنامجها الصيفي التربوي للطلاب والطالبات، إيماناً من الدائرة بأهمية اغتنام الوقت واستثماره في تنمية مهارات الطلاب وصقلها بما ينفعهم، وغرس وترسيخ الأخلاق والقيم الإيجابية فيهم، وتنشئتهم على حب القراءة والمطالعة.

ويأتي البرنامج الصيفي، الذي يشارك فيه ما يزيد على 660 طالباً وطالبة انطلاقاً من استراتيجية الدائرة العامة، وسعيها الدؤوب إلى نشر الوعي الديني، من خلال تنظيم الدورات والورش الشرعية الموجهة لكافة شرائح المجتمع بجالياته المتنوعة، بهدف تعزيز القيم الإسلامية في المجتمع، وترسيخ مبادئ الدين الحنيف.

ويضم البرنامج، الدورة الصيفية الطلابية للبنين في العلوم والآداب الشرعية، التي تنظمها الدائرة تحت شعار «بالعلم والأخلاق نرتقي»، في 6 مساجد موزعة على ضواحي ومدن الإمارة، خلال الفترة من 8 يوليو إلى 25 يوليو الجاري، ويحاضر فيها مجموعة من الوعاظ والخطباء بالدائرة.

وتتضمن الدورة التي تستهدف الفئة العمرية من 8 إلى 18 سنة، شرح بعض الأحاديث المنتقاة في فقه الطهارة والصلاة، وبعضاً من الآثار الواردة في سيرة الحبيب المصطفى- صلى الله عليه وسلم- وفضل العلم، ومبادئ الأخلاق والقيم الإسلامية، كما يصاحب الدورة عدد من الأنشطة الترفيهية وغيرها من الأنشطة لإكسابهم مفاتيح القراءة والمطالعة.

كما تضمن البرنامج الصيفي، الدورة التربوية للفتيات التي نظمتها الدائرة تحت شعار «علمني ديني»، في مدينة الشارقة وخورفكان وكلباء ودبا الحصن، خلال الفترة من 24 يونيو وإلى 4 يوليو الجاري، حيث استهدفت الفئة العمرية من عمر 8 سنوات إلى 14 سنة، بهدف إكسابهن المهارات اللازمة للارتقاء بالذات، وتوجيههن إلى ما يفيدهن في كيفية التخطيط الأمثل لإدارة الوقت.

وتضمنت الدورة التربوية جملة من الدروس والورش التفاعلية وجلسات العصف الذهني والمسابقات التي تسهم في تعزيز وترسيخ السلوكيات الإيجابية والقيم الأخلاقية والآداب الإسلامية لدى الفتيات.

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان للإغاثة يختتم برنامج "سمع السعودية" التطوعي للمتضررين من الزلزال في مدينة الريحانية بتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم برنامج “سمع السعودية” التطوعي للمتضررين من الزلزال في مدينة الريحانية بتركيا
  • صحة بني سويف تحرر 16 محضرًا في حملة أستهدفت 12 منشأة بسمسطا (صور)
  • تدشين حملة نظافة شاملة في مديرية المشنة بإب
  • محافظ إب يدّشن حملة نظافة شاملة في مديرية المشنة
  • بسبب وساطتها لوقف العدوان.. حملة تشهير كبيرة ضد قطر عبر مواقع مشبوهة
  • إل جي تطلق حملة تساعد العملاء على مشاركة العناية بين أفراد الأسرة
  • انطلاق حملة السلامة العامة في منطقة الظفرة
  • «إسلامية الشارقة» تطلق البرنامج الصيفي بمشاركة 660 طالباً وطالبة
  • «الخدمات الاجتماعية» تطلق «حصاد 28» بشعار «نتطوع من أجل الشارقة»