تمكّن الفريق الطبي والجراحي السعودي المتخصص في عمليات فصل التوائم السيامية من فصل التوأم السيامي النيجيري "حسنة وحسينة"، وذلك بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 16 ساعة ونصف تم تنفيذها على 9 مراحل.

شارك في العمليه 39 من الاستشاريين والمختصين والفنيين من أقسام التخدير وجراحة الأطفال والمسالك البولية والعظام والتجميل والأعصاب للأطفال، بالإضافة إلى الكوادر التمريضية والفنية.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن العملية تأتي إنفاذا للتوجيهات القيادة الرشيدة و تعد رقم 60 في سلسلة عمليات البرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة.

وأشار إلى أن البرنامج السعودي استطاع خلال 34 عاماً أن يعتني بـ 135 توأما سياميا من 25 دولة من الدول الشقيقة والصديقة، مؤكداً دور المملكة الريادي في العمل الإنساني بشكل عام والطبي بشكل خاص وأشار إلى أن هذا الإنجاز الطبي يأتي انسجاما مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتطوير القطاع الصحي بالمملكة، ورفع جودته وكفاءته.


وأن النجاحات الطبية المتلاحقة تشكل واحدة من النماذج الحضارية المشرقة للمملكة.
وأعرب والدا التوأم "حسنة وحسينة"  عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد  على قيام الفريق الطبي المختص بإجراء عملية فصل التوأم وتقديم العلاج اللازم لهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فصل التوأم السيامي التوأم السيامي النيجيري حسنة وحسينة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة

قال المختص في الشأن الصحي محمد السنان، إن المملكة تميزت على مستوى العالم في فصل التوائم السيامي، مشيرا إلى أنه تم إجراء نحو 60 عملية فصل توائم خلال الفترة الماضية، تم علاجها كاملا بشكل مجاني على نفقة الدولة.

وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة الإخبارية، أن رحلة العلاج بالنسبة لفصل التوائم طويلة جدا، تستغرق أيام من التحضير قبل إجراء العملية، ومتابعة طويلة أيضا بعد إجرائها، مؤكدا على أن تكلفة العملية الواحدة، حسب التقارير الصادرة التي نشرت تبلغ نحو 1.5 مليون ريال، بخلاف جميع الإجراءات والتحضيرات الأخرى، ونحن هنا نتحدث عن 60 عملية خلال الفترة الماضية بإجمالي ما قيمته نحو 100 مليون ريال.

"المملكة تتحمل تكاليف عملية فصل التوأم السيامي"..

المختص في الشأن الصحي محمد السنان: 1.5 مليون ريال تكلفة العملية الواحدة لفصل التوأم السيامي.. وإجمالي قيمة العمليات نحو 100 مليون ريال#الإخبارية pic.twitter.com/ltTSjmBU4s

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • مختص : 100 مليون قيمة عمليات فصل التوأم السيامي .. فيديو
  • بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • بتوجيه الملك.. وصول التوأم البوركيني إلى المملكة
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور