أعلنت الخارجية اليابانية، اليوم الجمعة، توسيع قائمة الشركات الروسية التي يحظر على الجهات اليابانية التعامل معها في إطار العقوبات الغربية ضد موسكو، لتشمل 29 شركة ومؤسسة صناعية جديدة.

ووفقا ل "روسيا اليوم"، جاء في بيان الخارجية إنه: "تم إضافة تدابير لحظر تصدير المنتجات التي تسهم في تعزيز القاعدة الصناعية الروسية".

وأضاف البيان أن "تم إدراج 29 شركة في القائمة، بما فيها مؤسسات "كلاشينكوف" و"ألماز-أنتي" و"إن بي أو بازلت" للصناعات العسكرية".

وتشمل القائمة أيضا شركة "أفيادفيغاتيل" لصناعة الطائرات، و"إن إي كي أورالفاغونزافود"  و"تسنياغ" و"أوفرورا" لصناعة الدبابات والقطارات والآليات الثقيلة.


وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا أن بلاده ستوسع العقوبات ضد روسيا، بسبب الوضع في أوكرانيا، كما فعل أعضاء آخرون في مجموعة السبع في وقت سابق من هذا الأسبوع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية اليابانية الشركات الروسية الصناعية الروسية العقوبات ضد روسيا العقوبات الغربية اليابان خارجية اليابان حظر تصدير رئيس وزراء اليابان صناعة الطائرات فوميو كيشيدا قائمة العقوبات عقوبات ضد روسيا عقوبات الغرب

إقرأ أيضاً:

فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق لمباراة العين ويطلب السعة الكاملة لإستاد القاهرة

كشف الإعلامى محمد الليثى ان مسئولو الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ابلغوا نظراؤهم في النادي الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق التي ستخوض مباراة العين الإماراتي يوم 29 أكتوبر الجاري بإستاد القاهرة في بطولة كأس العالم للأندية أنتر كونتيننتال.

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام " أكد فيفا للأهلي أن الموعد المبدئي قبل مباراة العين بـ15 يوماً وسيكون من حق الأهلي استبدال أو إجراء أي تغييرات في القائمة قبل المباراة بـ24 ساعة على أن يكون الاستبدال من القائمة الأولى ".

وأشار محمد الليثى " الفيفا أكدت أن الفائز من مواجهة العين سيحصل على مليوني دولار أما الخاسر فسيحصل على مليون دولار ، وطلب الاتحاد الدولي من الأهلي ضرورة حضور السعة الكاملة لإستاد القاهرة وطلب النادي من الجهات المعنية حضور السعة الكاملة للإستاد

مقالات مشابهة

  • قائمة منتخب مصر: حسام حسن يستبعد إمام عاشور وعودة دونجا
  • موعد إرسال قائمة الأهلي المبدئية لمواجهة العين الإماراتي
  • تركيا تتصدر قائمة أقوى جيوش الشرق الأوسط
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق لمباراة العين ويطلب السعة الكاملة لإستاد القاهرة
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية 
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية
  • قائمة الحكام الدولية.. تعرف على أحداث التغيرات في الموسم الجديد
  • ” قائمة التقنيون” فازت بثلاثة مقاعد في الانتخابات التكميلية لجمعية تقنية المعلومات