شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن موسم الطائف “صنست فلاش” تحقّق فوزها الـ17 و”حافظك الله” ينال جائزة النادي التقديريّة، بعد مشاركتها في النسخة الماضية من السباق الأغلى عالميًّا، كأس السعوديّة 2023، عادت الفرس 8220;صنست فلاش 8221; للتألّق مساء الجمعة، ضمن .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موسم الطائف.

. “صنست فلاش” تحقّق فوزها الـ17.. و”حافظك الله” ينال جائزة النادي التقديريّة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موسم الطائف.. “صنست فلاش” تحقّق فوزها الـ17.....

بعد مشاركتها في النسخة الماضية من السباق الأغلى عالميًّا، كأس السعوديّة 2023، عادت الفرس “صنست فلاش” للتألّق مساء الجمعة، ضمن فعاليات الحفل الـ20 من موسم سباقات الطائف، الذي ينظّمه نادي سباقات الخيل، على ميدان الملك خالد بن عبدالعزيز بالحوية. واستطاعت الفرس المملوكة لأبناء فيحان فيصل المنديل، إنهاء الشوط الرابع أولًا، على مسافة 1400م، في زمن قدره 1:29.67 دقيقة، مع الخيّال أليكسس مورينو، والمدرّب نايف المنديل. وبهذا الفوز، يرتفع رصيد انتصارات “صنست فلاش” إلى 17 فوزًا، حققت 16 فوزًا منها داخل المملكة، من بينها الفوز مرتين بكأس دول مجلس التعاون الخليجيّ. وتُوِّج الجواد “حافظك الله”، المملوك للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بجائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، إثر فوزه بالشوط التاسع على مسافة 1600 متر في زمن قدره 1.44.13 دقيقة، بقيادةٍ من الخيّال وجبرتو راموس وإرشاد المدرّب فهد سعد. وسلّم الأستاذ زياد المقرن، الرئيس التنفيذيّ للنادي، الجائزة التي بلغت قيمتها 130 ألف ريال، وذهب نصفها إلى صاحب المركز الأوّل.

الفوز الأول لـ”المارموم قيت” وشهد الحفل، الذي اشتمل على 9 أشواط متنوّعة التصنيفات والدرجات والأعمار، تسجيل الفوز الأوّل في مسيرة الجواد “المارموم قيت” المملوك لنايف عقيل دغيم المطيريّ، بعدما أنهى مسافة 2000م، في الشوط السابع، مع الخيّال يوسف الحصين، والمدرّب بدن السبيعيّ، في زمن قدره 2:15.04 دقيقة. وعلى المسافة نفسها، فاز الجواد “فلاح جودة”، المملوك لمحمد عبدالعزيز صالح الموسى، بالشوط الثامن، مع الخيّال عليّ الميمونيّ والمدرّب عبدالله الرشيد، في زمن قدره 2:32.27 دقيقة. وفي الشوط السادس، حقّقت الفرس “آر بي أول يال” فوزها الأوّل على مسافة 1400م، لمالكها عمر رشيد حمدان الطويلعيّ، بقيادة الخيّال نايف العنزيّ، وإرشادات المدرّب عمر الطويلعيّ. وسبق للفرس أن فازت من قبل على مسافتي 1600م و1800م. وأقيم الشوط الثالث على مسافة 1400م، أيضًا، وحقّقت خلاله الفرس “أبراق” المملوكة لإسطبل عذبة للسباقات، الفوز الثاني في مسيرتها، مع الخيّال أليكسس مورينو، والمدرّب لوكاس جايتن، في زمن قدره 1:31.54. وفازت بالشوط الثاني على المسافة نفسها، الفرس “زماريد” لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بقيادة الخيّال كاميلو أوسبينا، وإرشادات المدرّب عبدالله البدّاح، في زمن قدره 1:32.04 دقيقة.

الجائزة الكبرى في الحفل توج الجواد “ديسمبر” المملوك لمحمد سعيد الودعانيّ، بالشوط الخامس بعدما أعلنت لجنة السباق والتحكيم، تحويل النتيجه له إثر الاحتكاك الذي جمعه مع الجواد “الجبري”، وقد امتطى صهوة الجواد المتوج الخيال خالد الميموني، بإشراف المدرب عبدالرحمن الشافي. وبلغ مجموع جوائز الشوط، الذي امتدّ لـ1400 متر وخُصِّص للخيّالة المتمرّنين من دون استخدام السوط، 135 ألف ريال، وكانت الكبرى خلال الحفل. أمّا الشوط الأوّل، الذي استُهلّ به الحفل، فقد أقيم على مسافة 1200م، حسمتها لصالحها “بنت الأجواد” المملوكة لرفاعي صنت الغريبان، بقيادة الخيّال نايف العنزيّ، والمدرّب ناصر فواز، في زمن قدره 1:19.60 دقيقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على مسافة الأو ل

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف

بدأت مساء أمس فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في دورته الثالثة عشر والذي نظمته «هيئة الأدب والنشر والترجمة» بالتعاون مع أمانة مجلس التعاون الخليجي واحتضنته مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمشاركة شاعرين من سلطنة عمان هما ماجد الندابي، والشيماء العلوية، بالإضافة إلى كوكبة كبيرة من الشعراء والنقاد والمهتمين بالشأن الثقافي في الخليج.

وألقى الدكتور منصور بن محمد الحارثي كلمة الدولة المستضيفة أكد من خلالها على أهمية الملتقى في تعزيز التواصل بين شعراء دول الخليج ومبدعيها ونقادها ومفكريها ومثقفيها. وأكد على أن الملتقى يسهم في إبراز المنتج الثقافي الخليجي ودوره في بناء الحضارة الإنسانية برؤى متناغمة تتطلع إلى المستقبل. وأشار إلى أن الفعاليات المخططة ستثري الساحة النقدية الخليجية والعربية.

مضيفا أن الملتقى سيكون مناسبة تتوطد فيها عرى الأخوة بين الأشقاء، وتتلاقح فيها الأفكار، وتتبادل فيها التجارب والرؤى، باهتمام ومتابعة من وزراء الثقافة في مجلس التعاون ومن الأمانة العامة.

كما ألقت عهود الهيف كلمة أمانة مجلس التعاون الخليجي أوضحت فيها أن هذا الملتقى يعكس الدعم المستمر من قادة دول مجلس التعاون، الذين يؤمنون بأهمية تعزيز الهوية الخليجية وترسيخ قيم الأصالة، الذين أولو للعمل الثقافي المشترك اهتمامًا متزايدًا، إيمانًا منهم بالدور المحوري في تعزيز الهوية الخليجية المشتركة، وترسيخ أواصر الأخوة والوحدة بين شعوبها. ولقد أثمر هذا الاهتمام في تحقيق العديد من الإنجازات في المجال الثقافي.

واشتمل الملتقى على خمس أمسيات شعرية بالإضافة إلى ندوة نقدية حملت عنوان "الصورة الشعرية في القصيدة الخليجية بين التقليد والحداثة" أدارها د.عادل الزهراني وشارك فيها كل من د.علي بن تميم، ود.صالح الغامدي.

وضمت الأمسية الأولى الشاعرة الإماراتية نجات الظاهري التي ألقت مجموعة من قصائدها منها القصيدة التي مطلعها:

اعتدت أن آوي إلى مينائي

إن بات كل رافضا إيوائي

بينما ألقى الشاعر الكويتي محمد مغربي مجموعة متنوعة من قصائده وختمها بقصائد نثرية نالت استحسان الجمهور، وألقى الشاعر السعودي جاسم الصحيح مجموعة من قصائده التي اختتمها بقصيدة "اللا أحد" متناولا فيها هذه الفكرة من منظور شعري اعتمد فيها على المفارقات الضدية يقول في أحد أبياتها:

يا صاحبي أتراك تعرف من يكون اللا أحد

هو كل ما يدنو من الأوهام في رأس البلد.

أما الأمسية الثانية فقد شارك فيها كل من الشاعر القطري عبدالحميد اليوسف، الذي يقول في أحد أبياته:

ألوح يا عين السماء انظري هنا

ألوح مدي لي ذراعك كي أرقى

وشاركت في هذه الأمسية الشاعرة العمانية الشيماء العلوية بمجموعة من قصائدها تقول في قصيدتها التي تحمل عنوان "في الطريق إلى آخري وأولك" تقول:

كالماء صوتك دام الحلم أغنية

زرقاء كانت جباه الغيم مينائي

كما قدمت مجموعة من قصائدها التي راوحت فيها بين القصائد المقفاة والتفعيلة، وشاركت أيضا في هذه الأمسية الشاعرة السعودية تهاني الصبيح بمجموعة من قصائدها تقول في أحد أبياتها:

يا سيدي لو ناي عزفك بلني

أنكرت صوتي أو وأدت غنائي.

وكانت الأمسية الثالثة قد ضمت كلا من الشاعر السعودي عبداللطيف بن يوسف، والشاعر البحريني فواز الشروقي. أما الأمسية الرابعة فضمت كلا من الشاعر القطري محمد السادة والشاعر السعودي حسن صميلي.

وضمت الأمسية الخامسة كلا من الشاعر العماني ماجد الندابي الذي ألقى مجموعة من قصائده منها قصيدة "استثناء" التي يقول في أحد أبياتها:

والعلم مكنونات سر قد انطوى

به القلب من عين الفتى حين ينظر،

كما شاركت فيها الشاعرة الكويتية عائشة العبدالله بمجموعة من قصائدها.

جدير أن هذا الملتقى يقام كل سنتين تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، ويتنقل بين المدن الخليجية، ويهدف إلى توثيق الروابط الثقافية بين دول المجلس، والاطلاع على التجارب الشعرية المختلفة لشعراء الخليج.

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يعزي رئيس نادي عكاظ في وفاة والدته
  • فلاش| مناورة “الطوفان المدمر”
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • رحيل أحمد رفعت.. حزن عميق وتعازي مؤثرة من الرياضيين والإعلاميين
  • الأهلي ينعى أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت والمنتخب الوطني
  • كأس أوروبا لكرة القدم 2024.. اسبانيا تبلغ نصف النهائي عقب فوزها على ألمانيا
  • كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً
  • المصري يجدد عقد التونسي فخر الدين بن يوسف لمدة موسم
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح
  • نادي الوحدات يؤكد رفضه التام لأن يكون جزءاً من كينونة أي شبهة تطبيعية