شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مباحثات سعودية مصرية لتعزيز التعاون التجاري والصناعي بين البلدين، نيويورك 8211; التقى وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل بن فاضل الإبراهيم، امس الجمعة، نظيرته المصرية هالة السعيد، لبحث آليات تعزيز سبل .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مباحثات سعودية مصرية لتعزيز التعاون التجاري والصناعي بين البلدين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مباحثات سعودية مصرية لتعزيز التعاون التجاري والصناعي...

نيويورك – التقى وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل بن فاضل الإبراهيم، امس الجمعة، نظيرته المصرية هالة السعيد، لبحث آليات تعزيز سبل التعاون المستقبلي بين البلدين بالمجال التجاري والصناعي.

وجاء اللقاء على هامش مشاركتهما في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة المنعقد بنيويورك تحت شعار “تسريع التعافي من فيروس كورونا والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة 2030 على جميع المستويات”.

من جهته، أكد فيصل بن فاضل، أن السعودية ومصر تربطهما علاقات تاريخية وتجمعهما الأخوة والعروبة وعلاقات الجوار، معربا عن تطلعه إلى زيارة مصر قريبا لعرض المجالات المقترحة للتعاون المستقبلي بين البلدين.

وأوضحت هالة السعيد أن هناك حرصا من جانب حكومتها على توطيد العلاقات بين مجتمعي الأعمال المصري والسعودي وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في المجالات المختلفة، خصوصا التجارية والصناعية والاستثمارية.

وأشارت السعيد إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية واستمرار مسيرة التعاون في إطار خصوصية وتنامي علاقات التعاون المثمر بين مصر والسعودية، حيث استعرضت ملفات عمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والجهات التابعة لها، كما أبرزت المبادرات والجهود التي تبذلها الوزارة ودورها في إعداد خطط التنمية المستدامة الطويلة والمتوسطة والقصيرة وصياغة رؤية مصر 2030.

ولفتت الوزيرة إلى أن العلاقات الاقتصادية القوية بين المملكة ومصر تؤكد عمقها والتعاون الكبير بين البلدين، الذي يشهد تفاعلا ونموا مستمرا، فضلا عن أن هناك حرصا من جانب الدولة المصرية على توطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، ورغبة حقيقية للتوسع في الاستثمارات السعودية داخل كافة القطاعات الإنتاجية في مصر.

ونقلت “عكاظ” أن السعودية تعتبر أكبر شريك تجاري لمصر في المنطقة، حيث يجمع البلدين تاريخ طويل من التعاون المشترك في جميع القطاعات، ومنها مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، إذ استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالقاهرة العام الماضي مراسم توقيع 14 اتفاقية استثمارية بين الجانبين بقيمة 7.7 مليار دولار في قطاعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية والطاقة التقليدية والطاقة المتجددة ومنظومة الدفع الإلكتروني والحلول التقنية المالية والمعلوماتية.

المصدر: “عكاظ”

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین البلدین

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عبدالله أريبوف، رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، وذلك ضمن زيارة رسمية له على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لبحث تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان وسبل توسيع نطاق الشراكة الشاملة بينهما.

ورحّب عبدالله أريبوف بالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، ونوه بما وصلت إليه من تميّز في ظل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها قُدماً نحو تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أهمية تنمية الشراكة القائمة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بما يواكب التطوير السريع والقوي للعلاقات الاستراتيجية والروابط المتينة التي تجمعهما بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  ويلبّي التطلعات التنموية للشعبين الصديقين ويدعم طموحاتهما نحو المستقبل.

ووصف أوزبكستان بأنها شريك رئيسي لدولة الإمارات على مستوى منطقة آسيا الوسطى وأكد حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل عن كثب لتنمية التعاون في مختلف القطاعات التي تحمل فرصاً واعدة للمستقبل.
تناول اللقاء عدداً من الموضوعات والملفات محل الاهتمام المشترك التي تأتي في مجملها في سياق التعاون الثنائي، والشراكة الإيجابية بين الجانبين في العديد من المجالات، لاسيما مجالات التحديث الحكومي، وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية.
حضر اللقاء.. محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بُعد، وعبد الله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، والدكتور سعيد مطر القمزي، سفير الدولة لدى أوزبكستان.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • طاولة مستديرة حول التعاون التجاري بين الإمارات وبنين
  • الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك
  • وزير الخارجية يؤكد على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر واوروجواي
  • وزير الخارجية: نتطلع في التعاون التجاري مع تركيا للوصول إلى 15 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: 6 مليارات يورو حجم تبادل التعاون التجاري بين مصر وألمانيا
  • عاجل - قمة سعودية مصرية بنكهة كلاسيكية.. الأهلي والزمالك في مواجهة ساخنة غدًا الجمعة
  • الإمارات تبحث مع النرويج تطوير التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مباحثات «مصرية - يابانية» لتعزيز استثمارات الطاقة الخضراء وتوطين تقنياتها