ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي، في حاجة عاجلة لتجنيد 7000 جندي من أجل تعزيز قواته العسكرية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن "هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي، تشير لأول مرة، إلى وجود حاجة ماسة لدى الجيش بتجنيد ما لا يقل عن 7000 جندي إسرائيلي لتعزيز قواتها".

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أنه بعيدا عن "قانون التجنيد" وضرورة مناقشته، فإن الجيش الإسرائيلي بعيد في الوقت الحالي عن مجال السياسة، وعليه يجب التجنيد الفوري لما يزيد عن 7000 جندي.

ولفتت الصحيفة إلى أن هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي، في حالة من الصدمة جراء سقوط عدد كبير من الضباط والجنود خلال الحرب على قطاع غزة، والتي اقتربت من 150 يوما كاملة، مؤكدة سقوط 582 ضابطا وجنديا خلال تلك الحرب على القطاع.

ويوم الأربعاء الماضي، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن بلاده لم تشهد مثل هذه الحرب منذ 75 عاما وهو ما يدعو إسرائيل إلى إقرار تعديلات على قانون التجنيد.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن غالانت، أن "إسرائيل لم تشهد مثل هذه الحرب الدائرة على قطاع غزة منذ 75 عاما، وهذا يدعونا لإقرار تعديلات على قانون التجنيد".

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع منذ أكثر من 4 أشهر، حيث دمر أحياء بكاملها، وتسبب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثار أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شنّ مقاتلون من حركة حماس هجوما على جنوبي إسرائيل أدى لمقتل 1200 إسرائيلي، وفقا لبيانات إسرائيلية رسمية.

ورداً على هجوم "حماس"، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء" على الحركة، وشنت هجوما كبيرا على غزة أودى بحياة أكثر من 30 ألف فلسطيني حتى الآن، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وتقول إسرائيل إن "130 أسيرًا ما زالوا محتجزين في غزة، بينهم 30 ماتوا، من إجمالي 250 شخصا خطفوا، في 7 أكتوبر الماضي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرب غزة الجيش الإسرائيلي جندي الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 655 ألفا و560 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم، بأن الجيش الروسي تكبد 1130 جنديا ما بين قتيل وجريح خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن روسيا فقدت منذ بدء العملية العسكرية 8 آلاف و887 دبابة و17 ألفا و579 من المركبات المدرعة و18 ألفا و869 من النظم المدفعية و1204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و963 من أنظمة الدفاع الجوي و2613 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و318 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و6292 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و348 طائرة بدون طيار".
وأعلنت الهيئة تسجيل 110 اشتباكات على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي آخر 24 ساعة، موضحة أن هناك 110 اشتباكات قتالية سُجلت على مدار أمس الثلاثاء، حيث نفذ الجيش الروسي ضربتين صاروخيتين و59 غارة جوية شملت 104 قنابل جوية موجهة و446 ضربة بطائرات بدون طيار انتحارية، وأجرى 2713 قصفًا مدفعيًا على مواقع قواتنا.
وذكرت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي تغييرات كبيرة في قطاعات أخرى من الجبهة، وأن التقديرات الأولية تشير إلى أن القوات الأوكرانية تمكنت اليوم من القضاء على 61 عنصرًا من قوات الروس وإصابة 102 آخرين، كما تم تدمير 6 مركبات قتالية مدرعة و6 مركبات ومستودع ذخيرة واحد، بالإضافة إلى ذلك، تم إتلاف 3 مركبات مدرعة للروس ومركبتين.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • لتعزيز وجوده في المنطقة الشمالية.. الجيش الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • الجيش اللبناني ينفي انسحاب قواته من الحدود الجنوبية
  • الجيش اللبناني يرد على أنباء انسحاب قواته من مواقعها في الجنوب
  • بعد تقارير عن انسحاب قواته من مراكز حدودية.. توضيح من الجيش اللبناني
  • مصادر أمنية: الجيش اللبناني يعيد نشر قواته في نقاط حدودية تحسبا لهجوم بري إسرائيلي
  • مصدر في الجيش اللبناني: الجيش يعيد تمركز قواته قرب الحدود مع إسرائيل على وقع التهديد بتوغل محتمل