البوابة – أثار مقطع فيديو جديد نشره رجل الأعمال وفاعل الخير بيل جيتس على موقع إنستغرام ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر الملياردير وهو يشرب كوباً من الشاي الهندي.

اقرأ ايضاًقصة نهاية الملياردير الأمريكي جيفري إبستين بعد الكشف عن فضائحه

دوللي تشايوالا، التي شوهدت وهي تعد وتقدم للمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت كوبًا من الشاي، هي بائعة شاي من ناجبور، الهند، وقد انتشرت له مقاطع فيديوعبرالإنترنت عدة مرات بسبب أسلوبه الفريد والمميز في صنع الشاي ومظهره الرائع، ترتدي نظارات شمسية كبيرة وسلاسل عنق ذهبية أثناء صب الشاي من مسافة عالية بكل مهارة.

أمضى مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، الذي زار الهند مؤخرًا لحضور احتفالات ما قبل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت، وقتًا مع بائع الشاي محلية من ناجبور والمعروفة باسم دوللي تشايوالا على إنستغرام، وبينما كان جيتس يستمتع بالشاي الذي أعده أحد عشاق وسائل التواصل الاجتماعي، فقد شارك معه الفيديو أيضًا ومنذ نشر الفيديو، حصد عدة ملايين من المشاهدات.

يُظهر الفيديو واسع الانتشار، والذي حصل على أكثر من 2.6 مليون إعجاب وما يقرب من 10 آلاف تعليق، بيل جيتس وهو يطلب "شاي واحد" أثناء زيارته المستمرة للهند، مع تعليق "في الهند، يمكنك أن تجد الابتكار في كل مكان تتجه إليه - حتى في التحضير لـ كوب بسيط من الشاي!"

في حال لم ترى شيء غريب اليوم...

بيل غيتس يسافر إلى مدينة ناغبور الهندية ويقوم بالترويج لكشك صغير اسمه Dolly Chaiwala يبيع الشاي والكرك.pic.twitter.com/gtsGk1x43y

— إياد الحمود (@Eyaaaad) February 28, 2024

يقول النص المضمن في الفيديو "أنا متحمس للعودة إلى الهند، موطن المبتكرين المذهلين الذين يعملون على طرق جديدة لإنقاذ وتحسين الحياة وحتى صنع كوب من الشاي"، واختتم بـ "أتطلع إلى العديد من تشاي بي شارشا، "والتي تُترجم إلى العديد من" المحادثات أثناء تناول الشاي ".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: بيل غيتس الهند الشاي إنستغرام فيديو إنتشار ملياردير من الشای بیل جیتس

إقرأ أيضاً:

"الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"

أعلنت النقابة العامة للأطباء بدء تحقيق واسع بشأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر مجموعة من الشباب - يدعي بعضهم أنهم أطباء - وهم يتلفظون بألفاظ خادشة للحياء وغير لائقة بحق فتيات في الطريق العام، إلى جانب نشر محادثات تتضمن مزاعم حول تحرش بعضهم بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه في حال ثبوت أن هؤلاء الأشخاص هم بالفعل أطباء، سيتم استدعاؤهم للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

في هذا السياق، تواصل نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، نظرًا لما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة إلى أحد الشباب الذي يزعم أنه طبيب أسنان، وذلك للتحقق من الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة إذا ثبتت صحة الاتهامات.

وشددت النقابة على أن لائحة آداب المهنة تُلزم الأطباء بأن يكونوا قدوة حسنة في المجتمع، ملتزمين بالمبادئ والمثل العليا، وأمناء على حقوق المرضى في الحصول على الرعاية الصحية، بعيدين عن استغلال مرضاهم أو زملائهم. كما نصت اللائحة على ضرورة التحلي بالأمانة والدقة في جميع التصرفات، مع الحفاظ على كرامة المهنة.

وأكدت النقابة أنها تتعامل بحزم مع أي مخالفات يرتكبها الأطباء، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد وآداب المهنة قد يواجه عقوبات قد تصل إلى الشطب من سجلات النقابة، مما يمنعه من ممارسة الطب مستقبلًا.

مقالات مشابهة

  • البائع بلا محل أو بضاعة.. فهل يجوز التقسيط له؟ الإفتاء تجيب
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي
  • بوريطة يلتقي وزير الخارجية الهندي
  • وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهندي لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية
  • تفاصيل غرق 46 طفلا وسيدة في الهند أثناء الاحتفال بمهرجان هندوسي
  • شاهد الفيديو الذي يثبت تدريب القيادي في حزب الله ”سرور” الذي قتل بغارة إسرائيلية للحوثيين لأستهداف السعودية
  • بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)
  • "الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى