تقدم الحكومة المصرية إلى المواطنين بشفافية حول أسعار السلع التموينية قبل شهر رمضان، وهو الأمر الذي يثير اهتمام العديد من الأفراد في الوقت الحالي. حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإعلان عن قائمة الأسعار في شهر مارس لعام 2024، وأكدت بدء عمليات الصرف ابتداءً من الجمعة، الموافق 1 مارس 2024. 

دعونا نتابع سويًا لمعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بأسعار السلع التموينية وأحدث التطورات في هذا الصدد.

أسعار السلع التموينية قبل رمضان

تم الإعلان عن أسعار السلع التموينية الخاصة بشهر مارس 2024، وهذه الأسعار ملخصه في بعض النقاط الآتية:

أولا سعر كيلو السكر في بطاقة التموين هو 12،5 جنيه.أما سعر زجاجة الزيت حجمها 800 مللي هو 30 جنيه.بالنسبة إلى كيس المكرونة وزن 400 جرام سعره نحو 6،5 جنيه.العدس المجروش في بطاقة التموين حجمه 500 جرام بسعر 21 جنيه.أما كيس المكرونة وزن 800 جرام يصل سعره إلى 13 جنيه.علبة الفول في بطاقة التموين وزنها 500 جرام يصل سعرها إلى 9 جنيه.كيلو الدقيق في الطاقة التموين سعر يصل إلى 18 جنيهعبوة الشاي الناعم حجمها 40 جرام سعرها يصل إلى 5 جنيه.علبة الصلصة حجمها 300 جرام سعرها يصل إلى 8 جنيه.زجاجة الخل حجمها 900 مللى سعرها يصل إلى 6 جنيه.ملح الطعام في بطاقة التموين وزنه 300 حرام سعره يصل إلى 1،25 جنيه.حلاوة طحينية سادة حجمها 40 جرام في بطاقة التموين سعرها هو 4 جنيه.كيس سائل لغسيل الأواني حجمه 80 جرام سعره 3 جنيه.مسحوق غسيل يدوي حجمه 800 جرام سعره 16 جنيه. الزيادة المضافة على بطاقة التموين

قامت وزارة التموين بنفي ما هو متداول عن زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين في شهر مارس، مؤكدة أن كل هذا ما هو إلا شائعات ليس لها صحة من الأساس.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي مصيلحي أن الوزارة لم تعلن إلى وقتنا هذا عن أي زيادات ببطاقات التموين، موضحًا أن القرارات الاستثنائية تتخذ من قبل مجلس الوزراء، وأنه في حالة وجود أي زيادات سوف يتم التركيز على بعض الفئات المعينة الذين يحتاجون إلى الدعم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع التموينية اسعار السلع التموينية الحكومة بطاقة التموين أسعار السلع التموینیة فی بطاقة التموین جرام سعره یصل إلى

إقرأ أيضاً:

التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إرتفاع نسب صرف سلع شهر يوليو لاصحاب البطاقات البالغ عددهم 62 مليون مستفيد إلي 20٪ في اليوم الأول، مؤكدة إنتظام عمليات الصرف في 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية، حيث يتم توفير 31 صنفًا بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه شهريًا

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،توافر كافة السلع الأساسية بمخزونات تتخطي 6 أشهر.

وأشار إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

ولفت المصيلحي إلي قيام  مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم 1500 مخزن،  بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر

ونوه الوزير بتطبيق نظام صرف السلع التموينية لصالح البقاليين التموينين  وفروع مشروع جمعتي بالصنف المحدد مسبقًا والذي تم تطبيقة في عددا من المحافظات، وجاري تعميمه في باقي المحافظات تباعًا.

وكشف مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكدًا ان نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون الكترونيًا.

من جانبه أكد هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية في الغرفة التجارية في الجيزة، انتظام منظومة الصرف الإلكترونية للسلع المدعمة بعد انتهاء عمليات الجرد.

وأضاف الدجوى خلال جولة تفقدية على صرف المقررات التموينية لشهر يوليو الجاري في المنافذ بمحافظة الجيزة، أنه من المتوقع وصول نسبة الصرف إلي نحو 60٪ خلال الأسبوع الأول، منوهًا بأن اسعار السلع التموينية ثابتة ولم تشهد أي تغيير، إضافة إلي ثبات الكميات المطروحة بالمنافذ سواء بقالي التموين أو منافذ جمعيتي.

ولفت إلي قيام المنافذ بصرف الاستعاضة الاولي بواقع 25% من مقررات يوليو قبل بداية الشهر لتوفير احتياجات المواطنين، مؤكدا أنه جار استلام باقي الاستعاضات تباعًا.

واوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر و4 زجاجات زيت وباقي المبلغ مكرونة، اضافة إلى سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

بدوره قال مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، رمضان الشحات،  أن الدولة ممثلة في وزارة التموين تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلي سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 62 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم في سوق العبور
  • اليوم.. بدء صرف المقررات التموينية عن شهر يوليو 2024
  • السكر12.5 جنيه.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يوليو
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا