منافسة قوية يخوضها مسلسل إمبراطورية ميم في السباق الرمضاني المقبل، الذي يدور في إطار اجتماعي خفيف حول رجل أرمل يُدعى مختار أبو المجد، وهو أب يتولى مسؤولية 6 أبناء، يجد نفسه فجأة في مأزق وحيرة عندما يقع في حب امرأة جعلته يفاضل بين مشاعره لها، وبين مسؤوليته تجاه أبنائه.

كيف تُقنع أبنائك بفكرة الزواج؟

المشاعر المتضاربة، يمّر بها كثير من الرجال الأرامل بعد وفاة أزواجهم، إذ يقعوا في حيرة كبيرة، وتدور في رأسهم تساؤلات عدة حول مستقبل أبنائهم وأهمية وجود امرأة في حياتهم، حتى يقرر كثير منهم الزواج، ويصبح التساؤل هُنا كيف يُفاتح أبنائه ويُقنعهم بأمر زواجه؟

هناك عدة خطوات، ينبغي على الأب الأرمل اتباعها مع أبنائه، لإقناعهم بفكرة الزواج بعد وفاة والدتهم، بحسب ما أكدته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، أخصائية الصحة النفسية، لـ«الوطن»، يأتي أولها في التمهيد المسبق، إذ يجب على الأب أن يحاور أبنائه بشكل غير مباشر بأهمية وجود امرأة في المنزل تتولى أمور حياتهم: «لا بد أن يتحلى الأب بالذكاء العاطفي عند القيام بتلك الخطوة من خلال محاورة كل ابن من أبنائه بالطريقة التي تُناسب سنه وطبيعة شخصيته».

وتأتي الخطوة الثانية في تعويد الأبناء على تحمل مسؤولية أنفسهم من خلال إعداد الطعام والاعتناء بملابسهم وغيرها من الشؤون المنزلية والجمالية التي تتفرد بها المرأة على أكمل وجه، ما يُشعرهم بأهمية وجود امرأة في حياتهم تهتم بتدبير شؤونهم الصغيرة، وتعطيهم ما يفتقدونه من مشاعر الأمان النفسي والعاطفي.

الحوار المباشر مع الأبناء  

تتطلب الخطوة الثالثة، بدء الأب الحوار المباشر مع أبنائه بنيته في الزواج، وتعريفهم على المرأة التي ينوي الزواج منها، لمحاولة تقريب المسافات بينهم، وينبغي على الأب في تلك المرحلة أن يُعدل الأفكار الخاطئة المتداولة حول زوجة الأب وقسوتها، من خلال تأكيده لهم على حرصه اختيار زوجة صالحة ترعاهم وتهتم بشؤون حياتهم: «لا بد أن يتحلى الأب بالصبر والحكمة حتى يتقبل أبنائه فكرة دخول امرأة جديدة لحياتهم، ويمكنه الاستعانة بشخص مُقرب من أبنائه لإقناعهم كالخالة أو الجدة».  

 مسلسل إمبراطورية ميم بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، ، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، هاجر السراج، محمد محمود عبدالعزيز، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان

إقرأ أيضاً:

لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في المنزل.. تزامنا مع زيادة مدة تخفيف الأحمال في الأيام الحالية واستمرار انقطاع التيار الكهربائي، يبحث البعض عن أفضل الطرق التي تمكنك من الحفاظ على الأجهزة الكهربائية الموجودة في بيتك مع انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، تجنبا لحدوث خسائر مالية.

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في المنزل

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها كل ما يخص الحفاظ على الأجهزة الكهربائية مع انقطاع التيار الكهربائي وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

انقطاع الكهرباءكيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في المنزل

- فصل الأجهزة الكهربائية من المقابس عند انقطاع الكهرباء. فذلك يساعد على تجنب أي تلف قد يحدث نتيجة ارتفاع الفولت عند عودة الكهرباء.

- الاستثمار في وحدات الطاقة الاحتياطية (UPS)، حيث أنها تعمل على توفير طاقة مؤقتة للأجهزة لحمايتها من الانقطاع المفاجئ ولإعطائك الوقت الكافي لفصلها بأمان.

- صيانة الأجهزة بانتظام

الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية تضمن اكتشاف أي مشاكل محتملة قبل أن تتفاقم. تأكد من تنظيف الأجهزة وفحص الأسلاك والتوصيلات بانتظام لضمان أنها في حالة جيدة.

- استخدام الإضاءة البديلة، حيث أن الاعتماد على الإضاءة البديلة مثل المصابيح التي تعمل بالبطارية أو المصابيح الشمسية يعد حلاً فعالاً لتجنب استخدام المصابيح الكهربائية التي قد تتعرض للتلف نتيجة انقطاع الكهرباء المفاجئ.

- استخدام واقيات الجهد الكهربائي، يُنصح باستخدام واقيات الجهد الكهربائي (Stabilizers) أو مشترك كهربائي ذو حماية من الارتفاعات المفاجئة في التيار (Surge Protectors) للحفاظ على سلامة الأجهزة.

ترشيد الكهرباء5 حيل لترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل

- تصميم الإضاءة في مجموعات صغيرة في محيط مكان الاستخدام لتسهيل التحكم في فتح عدد محدود ومطلوب من اللمبات وغلق المجموعات الأخرى غير المطلوبة في هذا التوقيت.

- الغلق الأوتوماتيكي للإضاءة حال عدم وجود أشخاص.

- غلق مفاتيح الإنارة في الأماكن والمكاتب غير المشغولة أو استخدام حساسات.

- الاستهلاك الأمثل للإضاءة النهارية من خلال النوافذ المتاحة.

- استخدام لمبات الإضاءة الموفرة للطاقة مع وجود مفاتيح تحكم جيدة لدرجات الإضاءة.. .

اقرأ أيضاًالاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. رابط الدخول

ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة

خطوات استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وطريقة شحنه

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"
  • محاكم دبي تصدر 9144 عقد زواج في 2023
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • كاظم الساهر يرد على معجبة طلبت الزواج منه (فيديو)
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج
  • التنمية الأسرية تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • شهود العيان .. الأب سقط في المنور أثناء إنقاذ أبنائه|تفاصيل حريق شقة حدائق الأهرام 
  • بعد نجاح "إمبراطورية ميم".. خالد النبوى يبدأ تصوير أول عمل درامي أسترالي "سراب"