علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة «الزعيم» ينجح في «المداورة» ويترقب موقف «الجبل»! بطلا الدوري والكأس يشاركان في «النخبة الآسيوية»


استفاد البطائح من ثلاثي «الصفقات الشتوية»، وهم الحارس درويش محمد قادماً من الشارقة، وعبدالعزيز هيكل ومحمد جمعة «بيليه» من شباب الأهلي، ليس لأن «الراقي» حقق فوزاً مهماً على اتحاد كلباء 2-1 في «الجولة 15» من «دوري أدنوك للمحترفين»، ولكن الخطوط أصبحت مكتملة القوة، ويستطيع «الراقي» أن يسير بعيداً في المسابقة، بعد «الإضافة الشتوية» التي أدخلته في منطقة دافئة بالدوري برصيد 19 نقطة من 14 مباراة، ويملك البطائح «مؤجلة» مع فريق الإمارات.


صنع «الثلاثي» توازناً كبيراً في الخطوط الثلاثة، وأنقذ الحارس درويش مرماه في أكثر من مناسبة، ويكون التنافس على أشده في هذا المركز الذي كان محجوزاً طوال الموسم لزميله إبراهيم عيسى، بينما جلس درويش على «دكة بدلاء» الشارقة قبل المغادرة.
ومنح عبدالعزيز هيكل الذي لعب 69 دقيقة الجبهة اليمنى قوة دفاعية وهجومية عالية، في ظل الثغرات الكبيرة التي عانت منها، وعندما خرج هيكل، ولعب علي الظنحاني بدلاً منه، كاد أن يتسبب نتيجة حماسه في منح «النمور» هدف التعادل، بارتكاب خطأ دفاعي على مقربة من مرمى «الراقي» قبل النهاية بثوان.
وأثبت محمد جمعة «بيليه» الذي شارك في 81 دقيقة براعة هجومية كيرة في قيادته للجبهة اليسرى، وصنع الهدف الأول بتمريرة عرضية رائعة للكاميروني أناتول أبانج، قبل نهاية الشوط الأول والذي انتهى بالتعادل 1-1، وكاد أن يضع بصمته بهدف في الدقيقة 38، إلا أن رغبته في هز الشباك، جعل الهجمة ترتد بهدف سريع في مرمى البطائح، عن طريق مهدي قائدي.
ومع استمرار مشاركة «الثلاثي» والانسجام الكامل مع بقية اللاعبين، سيكون لهم تأثير إيجابي في بقية مباريات الموسم، واستفاد المدرب الكرواتي جوران توميتش من «صفقات الشتوية» في أول ظهور لهم مع «الراقي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين البطائح اتحاد كلباء

إقرأ أيضاً:

الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية

بكين-سانا

حثت الصين مجدداً الولايات المتحدة على الاحترام الجاد لسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية، مطالبة واشنطن بلعب دور إيجابي من أجل تنمية العلاقات الثنائية وليس العكس.

ونقلت شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قولها أمس في مؤتمر صحفي يومي تعليقاً على الاتصال الهاتفي بين النائب التنفيذي لوزير الخارجية الصيني ما تشاو شيوي، ونائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل: إن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشكل صريح ومتعمق حول العلاقات الصينية-الأمريكية الحالية.

وأوضحت المتحدثة الصينية أن نائب وزير الخارجية أكد خلال الاتصال الهاتفي أن مسألة تايوان في قلب المصالح الأساسية للصين، وهي الخط الأحمر الأول الذي لا يمكن تجاوزه في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، وأنه يتعين على واشنطن أن تدرك بشكل كامل الضرر الجسيم الذي تلحقه بالسلام والاستقرار عبر المضيق، وأن تلتزم بالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وتكف عن تسليح تايوان.

ولفتت المتحدثة الصينية إلى أن المسؤول الصيني أبلغ نظيره الأمريكي أن الصين تعارض بشدة إساءة استخدام العقوبات الأحادية غير المشروعة والولاية القضائية طويلة الذراع من قبل الجانب الأمريكي، وستحمي بحزم الحقوق والمصالح المشروعة والقانونية للكيانات الصينية والأفراد الصينيين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات والتز تجاه زيدان: ستؤثر على طبيعة العلاقات الثنائية
  • انهيار منزل بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق أسيوط
  • ريش وأجنحة وورود على هيكل عظمي مطلي بالذهب
  • الفيصل لجماهير الأهلي : بيض الله وجيهكم وقفتكم وقفة رجال .. فيديو
  • تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • الراعي يستقبل فريد هيكل الخازن في بكركي
  • اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل “أعمدة الخلق”