شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن النقابة العامة الجنوبية للتعليم الفني بعدن ترد على الأبواق المأجورة والموظفون يناشدون محافظ عدن، السبت 22 يوليو 2023 الساعة 16 04 30 عدن الامناء نت خاص أصدرت النقابة العامة الجنوبية لموظفات وموظفي التعليم الفني والتدريب المهني .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النقابة العامة الجنوبية للتعليم الفني بعدن ترد على الأبواق المأجورة والموظفون يناشدون محافظ عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النقابة العامة الجنوبية للتعليم الفني بعدن ترد على...

السبت 22 يوليو 2023 - الساعة:16:04:30 (عدن/الامناء نت/خاص:)

أصدرت النقابة العامة الجنوبية لموظفات وموظفي التعليم الفني والتدريب المهني عدن بيانا دعت فيه كل الكوادر والشخصيات المهنية وعلى راسهم معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي للتدخل العاجل ومساندة مدير عام مكتب التعليم الفني و التدريب المهني بالعاصمة عدن الأستاذ محمد سالم الشكلية الذي يسير بعجلة التعليم الفني لاستعادة اراضي وممتلكات المعاهد المنهوبة والمقتحمة إلى كنف التعليم الفني وإعادة مسيرة قطار التعليم الفني للمسار الصحيح بما يحقق النهوض الفعلي للمعاهد التقنية والمهنية التي بدأت باستعادة توهّجها وألقها الذي فقدته منذ أكثر من عشرين سنة.

ولأهمية البيان وما جاء فيه نورده لكم نصا:

دعت النقابة العامة الجنوبية لموظفات وموظفي التعليم الفني والتدريب المهني عدن كل الكوادر والشخصيات المهنية  وعلى راسهم معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي للتدخل العاجل ومساندة مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ محمد سالم الشكلية، الذي يسير بعجلة التعليم الفني لاستعادة اأراضي وممتلكات المعاهد المنهوبة والمقتحمة الى كنف التعليم الفني و إعادة مسيرة قطار التعليم الفني للمسار الصحيح؛ بما يحقق النهوض الفعلي للمعاهد التقنية والمهنية التي بدأت باستعادة توهّجها وألقها الذي فقدته منذ أكثر من عشرين سنة.

وبمجرد تغيير قيادة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عدن دخلت على الخط أطراف أخرى تحاول هدم كل ما تم بناؤه خلال الشهور الماضية وتشويه كل الإنجازات والنجاحات التي قام بها مدير عام المكتب ونقول لكل من يحاول عرقلة مسيرة التعليم الفني بأن محاولتكم بكل أشكال التضييق والبلطجة والتشويه، لن تجدي نفعا فأمامكم طوفان بشري من كوادر وموظفي التعليم الفني ينشدون الغد المشرق بآمال النهوض والرقي.

 رئيس النقابة : رائد سالم العفاريوقد تولى الأستاذ محمد سالم الشكلية منصب مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة عدن منذ فترة بسيطة ما تقارب سبعة أشهر ولكن خلالها حقق الكثير من الإنجازات الايجابية التي لم تحقق على مدار عشرين عاما ومنها على سبيل الذكر لا الحصر:1- تغييرات في الإدارات واختيار من هم على كفاءة وخبرة. 2- تغير مدراء بعض المعاهد الفنية والمهنية وتنصيب كفاءات شابة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مدیر عام

إقرأ أيضاً:

الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر

 عقد المجلس الأعلى للجامعات اليوم الخميس اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس، إضافة إلى أعضاء المجلس. 

انعقد الاجتماع في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الأنجازات البارزة في تصنيف الجامعات الدولي

تمنى المجلس للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، داعيًا الله أن يعيدها على مصر بالتقدم والازدهار. 

وثمَّن الوزير أيمن عاشور الإنجازات المتميزة في مجال تصنيف الجامعات على المستوى الدولي، حيث تم إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لعام 2024، بزيادة 18 جامعة عن العام الماضي.

 كما أضاف أن 15 جامعة مصرية تمت إدراجها في تصنيف QS العالمي لعام 2025، والذي يضم 1500 جامعة عالمية.

 

كما تقدمت الدوريات العلمية المصرية في تصنيف كلاريفيت للمجلات الدولية لعام 2024، واحتلت مصر المركز الأول عربيًا في عدد الدوريات المدرجة.

التعليم والاستفادة من الإجازة الصيفية

أشاد الوزير عاشور بسير امتحانات نهاية العام الدراسي وتماشيها مع الجداول الزمنية المحددة، معبرًا عن تقديره لجهود أعضاء هيئة التدريس والإداريين في الجامعات.

 ودعا إلى استمرارية دعم البحث العلمي وزيادة النشر العلمي في المجلات العالمية لدعم تصنيف الجامعات المصرية العالمي.

الأنشطة الثقافية والرياضية خلال الإجازة الصيفية

أكد عاشور أهمية تنفيذ خطط الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية خلال إجازة نهاية العام الدراسي لاستغلال طاقات الشباب وتنمية الانتماء للمجتمع. 

كما دعا إلى إجراء أعمال الصيانة اللازمة في المعامل والمنشآت الجامعية.

تعزيز التعاون الدولي والتطوير المستمر

استمع المجلس إلى تقرير حول زيارة الوزير لروسيا الاتحادية ولقاءاته مع نظرائه الروس والإماراتيين، وتعزيز التعاون في مجالات متعددة مثل الطاقة والبيئة والتكنولوجيا الزراعية.

 كما ناقش الاجتماع التقارير حول تطوير مرحلة الثانوية العامة والمشاركة في فعاليات علمية وتكنولوجية دولية.

قرارات المجلس للعام الدراسي 2024/2025

وافق المجلس على قواعد تنسيق القبول للطلاب الحاصلين على شهادات مختلفة للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية. 

كما وافق على إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية، وأضاف برامج وأقسام جديدة في عدد من الجامعات لتلبية احتياجات سوق العمل.

 تعزيز الشراكات والتعاونات

وافق المجلس على بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والتنمية الاقتصادية لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة، بهدف دعم مشاركة الشباب في العمل العام وتعزيز التنمية المستدامة.

خطوات نحو تعليم عالي متميز وبحث علمي مبتكر

هذا وتعددت القرارات والتوجيهات التي أصدرها المجلس خلال اجتماعه الدوري، مؤكدًا على استمرارية التطوير والتحسين المستمر في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • أهالي صفط تراب يناشدون محافظ الغربية بتوفير غواصين لاستخراج جثة غريق
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج  طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية