بوابة الفجر:
2024-09-13@23:33:37 GMT

روسيا تطور مركبات برمائية جديدة للجيش

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

 

ذكرت وسائل إعلام روسية أن الخبراء في البلاد يعملون على تطوير مركبات برمائية جديدة لصالح الجيش.
وحول الموضوع قال كونستانتين باغداساروف، رئيس الشركة المصنعة لتلك المركبات: "يعمل الخبراء على تطوير مركبات Triton الجديدة التي ستستخدم إنشاء المواقع العسكرية والجسور المخصصة للجنود خلال العملية العسكرية الخاصة".

وأضاف: "هذه المركبات التي يمكنها العمل مع مختلف أنواع التضاريس ستكون مطلوبة من قبل وزارة الطوارئ الروسية أيضا، ومن قبل الجيش، وستستخدم في المجالات المدنية".

وتبعا لباغداساروف فإن مركبات Triton يمكنها الحركة في المناطق الوعرة و"القفز" من منحدر منخفض الارتفاع دون أن تفقد قدرتها على الطفو، كما يمكنها نقل حمولات تتراوح أوزانها ما بين طن إلى طن ونص.
وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن شركة "آرغو" الروسية بدأت بتجميع النموذج الأولي لهذه المركبات، وستختبره في مايو العام الجاري، وتخطط لإنتاج 500 مركبة Triton سنويا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خبراء روسيا تطوير مواقع معلومات الطوارئ اعلام

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، إنشاء وحدة جديدة في الجولان، بهدف تحقيق "استجابة فورية لمختلف التهديدات في المنطقة"، وذلك في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط بشكل عام اضطرابات وتوترات بسبب حرب غزة التي اندلعت قبل نحو عام.

وأوضح بيان الجيش أن الوحدة "مصممة لتوفير استجابة فورية لمختلف التهديدات في المنطقة، وذلك بجمع المعلومات الاستخبارية وإحباط أي عمليات تستهدف أمن إسرائيل".

وأضاف: "هي سرية دوريات مكونة من مقاتلين ذوي مهارات عالية وتخصص في تضاريس المنطقة التي يعملون فيها، وهي تتبع للواء الجولان (اللواء 474)".

وأشارت إلى أن مقاتلي الوحدة باشروا تدريبات على مدار 8 أشهر أعقبها "تدريب متقدم و4 أشهر من التأهيل الفريد في الوحدة، الذي تضمن التعمق المهني في مجالات العمل الميداني والتمويه وقص الآثار".

جنود من الوحدة الجديدة في الجولان

يذكر أن إسرائيل اتهمت حزب الله اللبناني بتنفيذ هجوم على بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان، والذي أسفر عن مقتل 12 طفلا داخل ملعب كرة قدم. ورغم نفي الجماعة الشيعية المدعومة من إيران، فإن إسرائيل ردت باستهداف وقتل القيادي البارز بالحزب فؤاد شكر، في غارة على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر، عندما شنت الحركة الفلسطينية هجمات غير مسبوقة على إسرائيل، مما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، حسب أرقام رسمية.

"اللعب بالنار".. هجوم الجولان ينذر بخطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله جاء الهجوم الصاروخي، على بلدة مجدل شمس في الجولان، السبت، ليزيد من خطر تصعيد المواجهة القائمة بالفعل بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران، وتحولها إلى "حرب شاملة"، حيث يعتبر مراقبون أن ما حدث بمثابة "اللعب بالنار".

وردت إسرائيل بقصف مركز وعمليات عسكرية برية نجم عنها مقتل أكثر من 40 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وتعمل أطراف إقليمية ودولية، على رأسها الولايات المتحدة وبواسطة من مصر وقطر، على الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة المختطفين لدى حماس، من أجل ضمان عدم توسع رقعة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية.

وبالرغم من ذلك، فإن تلك المفاوضات لا تزال معقدة في ظل إصرار الجانبين على مطالب يعتبرها الطرف الآخر غير مقبولة بالنسبة له.

مقالات مشابهة

  • 6 دول يمكنها التوسّط بين موسكو وكييف
  • حجة.. تخرج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية نجرة
  • الجيش الروسي: سماح أمريكا وبريطانيا لـ كييف بمهاجمة روسيا لن يغير وضع الجبهة
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • تفاصيل جديدة حول حادثة تخرج الأكاديمية العسكرية في تركيا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية طارت لمسافة 360 كلم قبل أن تسقط بالبحر
  • بزشكيان: مذكرات التفاهم التي أُبرمت اليوم تمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين
  • 3 أشهر وغرامة 500 دينار عقوبة التلاعب بلوحة المركبات
  • تطوير مبنى الركاب 1 في مطار القاهرة.. زيادة الاستراحات وشاشات عرض جديدة