قال الدكتور عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، إن مجزرة دوار النابلسي ليست الأولى التي ترتكبها إسرائيل فالعالم كله كان يشاهد ويتابع ارتقاء 30 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال، متسائلا: «لماذا لم يتحرك العالم لكل المجازر السابقة لكي يستفزهم هذا المشهد في دوار النابلسي».

دعم أوروبا وأمريكا لإسرائيل

وأضاف البشتاوي، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن التصريحات الأوروبية بشأن هذه المجزرة تندرج في إطار الاستهلاك الإعلامي ومخاطبة جمهور الناس، وكأن الرئيس الفرنسي والزعماء الأوروبيين والأمريكيين متعاطفون مع هذه المجزرة، فلو كانت هناك نية حقيقية لوقف هذه المجازر لأوقفت منذ فترة زمنية طويلة، والعملية لا تستغرق كل 5 أشهر لكي تستهدف كل هؤلاء الضحايا الأبرياء لكي يتم تبرير الهجوم على الفصائل الفلسطينية.

الحرب على غزة

وأشار إلى أن قصف الكنيسة ومستشفى الشفاء والجامعات والجوامع كل هذه مجازر تم ارتكابها في غزة، بجانب قصف الأماكن الآمنة وأثناء ذهاب الناس لطرقهم الآمنة، كل هذه مجازر تعكس الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دوار النابلسي مستشفى الشفاء القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة مهدت الطريق لاغتيال حسن نصر الله

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن ما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني صورة من «عربدته» في المنطقة، ولم يصدر المجتمع الدولي ومحكمة العدل أي قرارات ضد جرائم هذا الاحتلال الغاشم.

الولايات المتحدة الأمريكية أجرت مراوغة بعدم عقد جلسة لمجلس الأمن

وأضاف «الرقب» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن الولايات المتحدة الأمريكية أجرت مراوغة بعدم عقد جلسة لمجلس الأمن الأربعاء الماضي لإصدار قرارها لوقف الحرب على لبنان، وكانت تجهيزًا لعملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مشيرًا إلى أن الأمور تسير في اتجاه واحد وهو تسخين المنطقة.

وتابع: «الاحتلال لا يريد أن يكون هناك استقرار داخل المنطقة وصناعة الكراهية التي يقوم بها ستجعله منبوذًا»، مؤكدًا أن الاحتلال يخطط إلى تنفيذ ما عجز عنه عام 2006، ويستغل ما تلقاه حزب الله من ضربات صعبة بأن يكمل امتداده واحتلاله إلى مناطق في لبنان.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة مهدت الطريق لاغتيال حسن نصر الله
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات
  • أستاذ علوم سياسية: استهداف الحوثيين لإسرائيل بعد ضرب لبنان متوقع
  • أستاذ علوم سياسية عن «استهداف الحوثي»: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب.. وإسرائيل تستمر في التصعيد
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: العقلية الدموية الإسرائيلية تجاه غزة تتكرر في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: 3 أسباب تجعل الاجتياح الإسرائيلي للبنان «مستبعد»