تحتاج ربات المنزل إلى تجربة حيل عدة تسهل تحضير الأطعمة في رمضان، تستغرق الأمهات المزيد من الوقت لتجهيز الإفطار، إذ يتطلب تفصيص كمية من البسلة، ما يقرب من ساعة على الأقل، لذا نستعرض أسرع طريقة تساعدك على إنجاز تلك المهمة في 5 دقائق.

كل ما عليك فعله هو إحضار البسلة، وغسلها جيدًا، ومن ثم تصفيتها، وسلقها على النار، ووضع تلك الكمية في كيس قماش، الأمر الذي يسهل عليك تقشيرها في أسرع وقت ممكن، وذلك عبر الضغط عليها عدة مرات، وفي 5 دقائق، يمكنك في النهاية الحصول على أكبر كمية من البسلة.

طريقة تقشير البسلة بواسطة كيس القماش

يمكن تقشير البسلة باستخدام كيس القماش خلال 5 دقائق فقط، وذلك عبر مجموعة من الخطوات.

أحضري كمية البسلة التي تريدين تقشيرها. ضعي الكمية المراد تقشيرها في الماء الساخن. اتركيها في الماء الساخن لمدة 5 دقائق. صفي البسلة وضعيها داخل كيس من القماش. أغلقي كيس القماش جيدًا. قومي بفرك البسلة من الخارج.  ستجدين أن البسلة انقسمت إلى نصفين.  تساعدك هذه الطريقة في التخلص من القشر الخاص بالبسلة. ستجدين أن البسلة الموجودة داخل الكيس القماش تم تقشيرها بالكامل. خذي البسلة وقومي بعد ذلك بتخزينها أو طبخها. طريقة تقشير البسلة بالمبشرة

تسهل عليك هذه الطريقة تقشير البسلة باستخدام المبشرة التي تساعدك في تفصيص أكبر قدر منها، وذلك عن طريق عدة خطوات.

اغسلي البسلة جيدًا. اعملي على تجفيف البسلة بواسطة أي قطعة قماش لديك. ضعي البسلة في فتحات المبشرة. اضغطي عليها واعملي على سحبها من الطرف الآخر. اغسليها بشكل جيد بالماء والخل. جففيها جيدًا بواسطة فوطة لتتخلصي من الأتربة. أفرغي حبات البسلة داخل وعاء.

تساعدك هذه الحيلة على تقشير كمية كبيرة من البسلة بواسطة المبشرة.

يمكنك تجربة هاتين الطريقتين على الفور، للحصول على أكبر قدر من البسلة، وتخزينها في الثلاجة لفترات طويلة قبل رمضان، فهذا سيساعدك بلا شك، في إنجاز تحضيرات الفطار، خاصة أن السفرة الرمضانية تتضمن العديد من الوصفات التي تحتاج الكثير من الوقت لتحضيرها، لذلك تساعد هذه الحيل المنزلية على توفير الوقت ففي أقل من 10 دقائق تحصلي على كمية من البسلة الجاهزة على الطهي مباشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البسلة

إقرأ أيضاً:

حنيني: عدوان الاحتلال على لبنان وسوريا واليمن لن يكسر إرادة شعوبنا

الضفة المحتلة - صفا قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد الحكيم حنيني، إن عدوان الاحتلال المتواصل على لبنان وسوريا واليمن بالتوازي مع عدوانه المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، وتصعيده لسياسة الاغتيالات، التي طالت عددًا من قيادات المقاومة، لن يكسر إرادة شعوبنا الحرة، ولن يوهن معنوياتهم العالية، بل سيدفعهم لمواصلة الطريق الذي تخضب بالدماء. وأكد حنيني في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، أنّ الاغتيالات لن تفلح في إطفاء شعلة المقاومة، بل ستزيدها صلابة وشراسة خلال المرحلة المقبلة والتاريخ أثبت أن القائد يخلفه ألف قائد، وقوة المقاومة تتسع وتتمدد في سبيل تحقيق الغاية الأسمى من وجودها، وهي تحرير الأرض والمقدسات. وأضاف أن ضربات الاحتلال هذه الأيام لن تزيد المقاومين إلا تماسكا وقوة وإن شعبنا أثبت على مدار تاريخ نضاله مع المحتل أنه صاحب النفس الأطول، ولن يرفع راية الاستسلام مهما عظمت التضحيات. وشدد على أن المقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها من المساحات قادرة على إعادة ترتيب صفوفها بشكل أسرع مما يتوقعه الاحتلال، وكل ضربة يتلقاها جسم المقاومة، يقابله نهوض أسرع، والمقاومة اليوم أكثر قدرة على استيعاب الضربات وإعادة بناء قوتها. وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع مواجهة النفس المقاوم الذي تمتلكه الشعوب الحرة، والتي تبحث عن حريتها وحقها في تحرير أوطانها واستعادة أراضيها المسلوبة. ونوه إلى أن عمليات الاغتيال المتكررة التي ينفذها جيش الاحتلال لا تنهي المقاومة، لأنها فكرة راسخة لدى الأجيال المتعاقبة، بل تصنع قادة جددا يتمسكون بذات الطريق والشوكة، للمضي قدمًا في تنفيذ عمليات نوعية تردع الاحتلال وتوقف غطرسته الكبيرة. ودعا حنيني إلى عدم الانجرار وراء حملات التثبيط والإحباط التي يبثها الاحتلال، ودعم وإسناد المقاومين بكافة الوسائل والسبل المتاحة وفي كافة الساحات.

مقالات مشابهة

  • حنيني: عدوان الاحتلال على لبنان وسوريا واليمن لن يكسر إرادة شعوبنا
  • بنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكة
  • اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة
  • لحظة تسجيل أسرع هدف في الدوري الإيطالي .. فيديو
  • الدرك الملكي بتسلطانت يحجز كمية مهمة من المخدرات
  • أسرع طريقة عمل هريسة الشطة.. «هتحضرها في 10 دقائق»
  • «بيطري القليوبية» يضبط كمية من مقطعات الدواجن الفاسدة داخل مجزر غير مرخص
  • عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب
  • طريقة عمل البسبوسة الناعمة
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة