شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مخازن الذخائر في القرم تتفجر وزيلينسكي الجسر هدف يجب تحييده، في تواصل لسلسلة الهجمات التي تستهدف القرم، اتهم حاكم شبه الجزيرة سيرغي أكسيونوف اليوم السبت ، أوكرانيا بشن هجوم بطائرة مسيّرة مما أسفر عن انفجار .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مخازن الذخائر في القرم تتفجر.

. وزيلينسكي: الجسر هدف يجب تحييده، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مخازن الذخائر في القرم تتفجر.. وزيلينسكي: الجسر هدف...
في تواصل لسلسلة الهجمات التي تستهدف القرم، اتهم حاكم شبه الجزيرة سيرغي أكسيونوف اليوم (السبت)، أوكرانيا بشن هجوم بطائرة مسيّرة مما أسفر عن انفجار مخزن للذخيرة، معلناً إجلاء المدنيين ضمن نطاق 5 كيلومترات وتعليق حركة السكك الحديدية.

وقال أكسيونوف عبر «تليغرام»: «نتيجة هجوم بطائرة مسيّرة معادية على مقاطعة كراسنوغفارديسكي، حصل انفجار في مخزن ذخيرة وتم اتخاذ القرار بإجلاء الناس في نطاق 5 كيلومترات بهدف تقليل المخاطر، وتم اتخاذ القرار أيضا بتعليق حركة القطارات على السكك الحديد في القرم».

بدوره، يرى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا يجلب الحرب وليس السلام، وبالتالي فهو هدف عسكري، قائلاً في حديثه عبر دائرة تلفزيونية إلى مؤتمر آسبن الأمني ​​في الولايات المتحدة اليوم: إن الجسر البري وخط السكة الحديدية، اللذين بنتهما روسيا ودخلا الخدمة في عام 2018 لم يكونا مجرد طريق لوجستي.

وأضاف: بالنسبة لنا، من المفهوم أن هذه منشأة للعدو مبنية خارج القوانين الدولية وجميع القواعد المعمول بها. لذلك، من المفهوم أن هذا هدف لنا، فهو الهدف الذي يجلب الحرب، وليس السلام، يجب تحييده.

وفي سياق آخر، قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف إن أوكرانيا أطلقت ذخائر عنقودية على قرية بالقرب من الحدود (الجمعة)، لكن ذلك لم يسفر عن سقوط ضحايا أو أضرار، مضيفاً: في منطقة بيلجورود، تم إطلاق 21 قذيفة مدفعية و3 ذخائر عنقودية من نظام صاروخي متعدد الإطلاق على قرية جورافليفكا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هجوم يستهدف مصنعا في روسيا

قال متحدث باسم شركة "نوفوليبيتسك ستيل" الروسية إن "سربا" من الطائرات المسيرة شن هجوما اليوم الأحد، استهدف مصنعا تابعا للشركة دون أن يتسبب في أضرار جسيمة.
وقال إيجور أرتامونوف حاكم منطقة "ليبيتسك" في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل إن الدفاعات الجوية أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق منطقة المصنع.
كانت وزارة الدفاع الروسية قالت، في وقت سابق اليوم، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غرب روسيا منها "ليبيتسك".
وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتي "سبيرن" و"نوفوليكساندريفكا" الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم
  • هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • كمائن بقنابل إسرائيلية.. هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • «مسام» ينزع 449 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة باليمن
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • انتعاش مزارع الخزامى في شبه جزيرة القرم
  • ميناء دمياط: وصول رصيد صومعة القمح إلى 136 ألف طن داخل مخازن القطاع الخاص
  • مشروع “مسام” تنفيذ عملية إتلاف وتفجير لكميات من الذخائر في مأرب
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • إدارة بايدن أرسلت كمية ضخمة من الذخائر لإسرائيل.. مصادرة تكشف التفاصيل