الحرة:
2024-07-07@08:58:17 GMT

المغرب.. السجن 30 سنة لمعلم اغتصب واعتدى على تلميذات

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

المغرب.. السجن 30 سنة لمعلم اغتصب واعتدى على تلميذات

في قضية أثارت موجة من الغضب لدى الرأي العام المحلي، قضت محكمة مغربية بسجن معلم عمل في مدرسة خاصة، بعد إدانته بالاغتصاب والاعتداء على عدد من التلميذات القاصرات.

وأوضح موقع "هسبريس" المغربي، أن غرفة  الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قضت، الخميس، بحبس أستاذ للغة الفرنسية، 30 سنة سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها حوالي 200 ألف درهم مغربي (أكثر من 19 ألف دولار).

المغرب.. "تنديد واسع" بعد حكم بقضية اغتصاب قاصر نددت فعاليات حقوقية بحكم قضائي وصفته بـ"المخفف"، أصدرته محكمة مغربية في حق متهمين باغتصاب فتاة قاصر، مطالبة بمراجعته أمام الاستئناف وتشديد العقوبات في قضايا الاعتداءات الجنسية ضد الأطفال.

أما المتورط الثاني في القضية، فقد قضت المحكمة ببراءته بعد أن كان قد وُجهت له تهما تتعلق بإعداد "وكر دعارة" من خلال توفير شقة للمدرس المدان، والتي كان يعتدي فيها على ضحاياه.

وأكدت المحامية، مريم مستقام، التي كانت تمثل الضحايا، خلال الجلسة الأخيرة، أن ما قام به المدان يعتبر "انتهاكا للإنسانية وضربا للقيم الوطنية".

قضية هزت المغرب.. الطفلة سناء تؤكد للقاضي تعرضها لـ "الاغتصاب" أكدت الطفلة سناء في جلسة مغلقة أمام محكمة الاستئناف في الرباط الخميس أنها تعرضت للاغتصاب، وفق ما قال محاميها في هذه القضية التي أثارت غضبا شعبيا عارما في المغرب بسبب العقوبة المخففة التي أصدرتها محكمة ابتدائية بحق المتهمين الثلاثة باغتصابها.

وفي ذات السياق، قال المحامي محمد عمر، الذي يمثل جمعية "ماتقيش ولدي" (لا تلمس طفلي)، إن هذه القضية أثارت المخاوف لدى الأسر التي لديها أبناء لا يزالون في طور الدراسة.

وجمعية "ما تقيش ولدي" هي منظمة مدنية غير ربحية تسعى إلى حماية الأطفال والقصر من حوادث الاغتصاب والتحرش الجنسي، والتوعية بمخاطر هذا الجرائم وكيفية مكافحتها.

وقد رفعت تلك الجميعة دعوى على المعلم المدان نيابة عن الحق المدني.

وأوضح  عمر أن ما جاء في محاضر الضابطة القضائية أثناء الاستماع للمتهم، "أمر فظيع تصعب مناقشته أمام المحكمة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

كلب ضال يعقر 10 أفراد في مدينة السادات بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت إحدى المناطق السكنية في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، حادثة مروعة أثارت حالة من الذعر بين السكان، حيث قام كلب ضال بمهاجمة وعقر 10 أفراد أثناء تواجدهم في الشارع بمنطقة سوزان، وتسبب الحادث في إصابات متفاوتة الخطورة، مما استدعى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وذكر شهود عيان أن الكلب الضال ظهر فجأة في المنطقة وبدأ بمهاجمة المارة بشكل عشوائي، مما أدى إلى حالة من الفوضى والهلع، وبعد انتشار الخبر، تجمعت مجموعة من الأهالي في محاولة للتصدي للكلب وإنقاذ الضحايا. 

وبعد محاولات عديدة، نجح الأهالي في التخلص من الكلب الضال، وقد أثارت هذه الحادثة ردود فعل واسعة بين السكان، حيث طالب العديد منهم بضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة التي باتت تهدد سلامة المواطنين. 

من جهتها، أكدت الجهات المعنية أنها ستقوم بتنفيذ حملات مكثفة للحد من انتشار الكلاب الضالة في المنطقة وتوفير الأمان للسكان، داعية الجميع إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي حوادث مشابهة على الفور.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص اغتصب طفلاً في محافظة الديوانية بالعراق
  • كلب ضال يعقر 10 أفراد في مدينة السادات بالمنوفية
  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • محامي سفاح التجمع يكشف لـ«البوابة نيوز» سبب تنحيه عن القضية
  • السجن 5 سنوات لموظف مكتب السجل المدني – زمزم لتسجيله 13 قيداً عائلياً مزوراً لغرض التربُّح
  • محكمة الإستئناف تؤيد سجن بيدوفيل الجديدة 20 سنة
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • ما هي الذئاب الرمادية التي أثارت جدلا في يورو 2024 بسبب لاعب تركيا؟
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • اعتقال أب اغتصب ابنته جنوبي العراق