استشهد طفل فلسطيني، صباح اليوم الجمعة، في غزة، بسبب التجويع الوحشي الذي يمارسه الاحتلال بحق الفلسطينيين في القطاع.

ونشر نشطاء، مقطعا قالوا إنه لتسجيل وفاة الطفل أحمد حجازي، الذي توفي نتيجة تعرضه لسوء التغذية، والتسمم بعد تناوله الخبز المعد من الأعلاف، نتيجة منع دخول الدقيق الأبيض، الصالح لصنع الخبز، إلى شمال قطاع غزة.



وأعلنت وفاة الطفل، في مستشفى كمال عدوان، الذي يشهد الآخر، وضعا صحيا صعبا، بعد توقف خدماته، نتيجة قيام الاحتلال بمنع دخول المستلزمات الطبية إليه.

مصادر محلية: ارتقاء الطفل أحمد حجازي بسبب سوء التغذية و المجاعة في شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/nDHrCZVkUN — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) March 1, 2024
أودت المجاعة المتفاقمة في غزة وشمال القطاع بحياة سبعة أطفال، كانوا متواجدين في مستشفى كمال عدوان، بسبب سوء التغذية، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 13 طفلا.



وقال مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، إن "7 أطفال فارقوا الحياة في المستشفى بشمال قطاع غزة، بسبب سوء التغذية".

بدوره، أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة أن "الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا جديدة على سكان غزة، وهي حرب التجويع".

وأضاف القدرة أن "عدد الشهداء جراء حرب التجويع يتزايد، خصوصاً بين الأطفال، وهناك أعداد من الأطفال في العناية المركزة مهددون بالوفاة جراء الجوع".

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة بغزة أن الحصيلة الإجمالية وصلت إلى 29 ألفا و954 شهيدا، و70 ألفا و325 مصابا، بعد ارتكاب قوات الاحتلال ثماني مجازر، أسفرت عن 76 شهيدا و110 إصابات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة التجويع الاحتلال أطفال غزة الاحتلال أطفال تجويع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أبو صفية لـ"صفا": 26 شهيدًا نتيجة سوء التغذية شمال غزة

غزة - خاص صفا

قال مدير مستشفى الشهيد كمال عدوان الطبيب حسام أبو صفية، إن 26 شهيدًا قضوا جراء سوء التغذية في شمالي قطاع غزة خلال الأشهر الماضية، بينهم 6 أطفال قضوا خلال يونيو الماضي.

وأوضح أبو صفية في حديث لوكالة "صفا"، أنه تم حصر 400 طفل يعانون مضاعفات سوء التغذية في شمالي القطاع، منهم 6 أطفال يخضعون حاليًا للمتابعة المكثفة، لافتًا إلى أن هناك أعدادًا أخرى تنتظر الفحص السريع والمخبري حتى يتم متابعتهم.

وأشار إلى أن أزمة المجاعة وسوء التغذية في شمالي القطاع وصلت إلى مستويات كبيرة، جراء منع إدخال المستلزمات الضرورية أهمها الخضروات واللحوم والبيض.

وأضاف أبو صفية: "ناشدنا العالم مرارًا بتوصيل المستلزمات الضروية ولكن لا حياة لمن تنادي إلى هذه اللحظة".

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أفادت في وقت سابق، بأن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة، مطالبة بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار.

يشار إلى أن أكثر من 495 ألف شخص (22% من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا واستنفاد القدرة على المواجهة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع شهداء سوء التغذية في غزة إلى 41
  • سوء التغذية يفتك بأطفال غزة
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في جباليا
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء وعدد من المفقودين والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة
  • أبو صفية لـ"صفا": 26 شهيدًا نتيجة سوء التغذية شمال غزة
  • الجزيرة ترصد معاناة الأطفال من داخل مستشفى كمال عدوان
  • انتشال ثلاثة أسرى شهداء مكبلي الأيدي شرق رفح بعد أن أعدمهم الاحتلال (شاهد)
  • شهداء في قصف الاحتلال لمنزل شمال مدينة غزة
  • 6 شهداء في قصف للاحتلال على مركبة شمال غرب رفح
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة