كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده البلاد خلال الأيام الحالية ما هو إلا حدث عارض وسرعان ما يزول ويعود الطقس لطبيعته في مثل هذا التوقيت من العام.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن اليوم الجمعة الموافق 1 مارس 2024، يشهد أجواء حارة نهارا على كافة الأنحاء، بينما تكون باردة ليلا، مشيرة إلى وجود نشاط واضح للرياح لتكون مثيرة للرمال والاتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة الصحراء الغربية وشمال الصعيد والتي تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين في ظل ارتفاع الحرارة

وحذرت الأرصاد من الانخداع في الطقس الحار، مؤكدة أن حالة الطقس من المتوقع أن تتبدل وتنخفض درجات الحرارة يوم غد السبت لتعود حول المعدلات الطبيعة.

وطالبت الهيئة المواطنين بعدم تخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد، كما نصحت المزارعين بعدم رى محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية.

وأشارت الهيئة إلى أن اليوم يعد ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع درجات الحرارة ونشاط الرياح الذى يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من" القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر"، ليسود غدًا انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأرصاد الجوية الأرصاد فيسبوك حالة الطقس حالة الطقس اليوم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)

قالت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن اليوم كان ذروة ارتفاع درجات الحرارة وشعر بها المواطنون حيث سجلت القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية.

ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل

وأضافت عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية خلال حوارها مع برنامج “مانشيت” المذاع عبر قناة “cbc”، مساء اليوم أنه سيحدث انخفاض طفيف وتدريجي في قيم درجات الحرارة بدءًا من الغد حتى يوم الأحد.


وأوضحت عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف بدأ وبالتالى زيادة نسبة الرطوبة مما يجعل المواطنون يشعرون بدرجات حرارة أعلى من المسجلة بالفعل.

وتابعت منار غانم قائلا: "درجة الحرارة التى شعر بها المواطنون اليوم تجاوزت 42 درجة مئوية بسبب زيادة نسب الرطوبة".

وأكدت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من الاثنين القادم ستعاود درجات الحرارة للارتفاع وهو أمر غير طبيعى خلال هذا التوقيت من العام.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء.

حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


انخفاض طفيف في الحرارة 
وأضافت الهيئة، اعتبارًا من غدًا الجمعة هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد حتى الثلاثاء المقبل.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالتالي:
القاهرة 39 27
بنها 39 26
كفر الشيخ 37 25
المنصورة 38 26
الزقازيق 38 26
طنطا 36 24
شرم الشيخ 39 30
الفيوم 39 24
بني سويف 40 25
الاقصر 42 29
أسوان 43 29
قنا 42 29
أسيوط 41 25
الوادي الجديد 43 26

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024
  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة