حول ميدان مرتقب يخشاه رئيس أوكرانيا، كتب ألكسندر غريشين، في "كومسومولسكايا برافدا":

أدلت لجنة الاستخبارات التابعة لرئيس أوكرانيا ببيان مثير، تحدث عن إعداد "ميدان-3" في أوكرانيا. يتوقعون أن تكون الذروة في شهري آذار/مارس وايار/مايو من هذا العام. ويجب أن يهتز كرسي الرئيس زيلينسكي. وبالطبع بوتين وروسيا، كما قالت الاستخبارات الأوكرانية، لن تدخر المال لتنفيذ هذه الخطة.

لا يزال من غير الواضح من الذي يقف وراء هذا الضجة، هل جهاز الأمن الأوكراني أم مديرية المخابرات المركزية، فهاتان الهيئتان ممثلتان في لجنة الاستخبارات. ولكن، على الأرجح، وراء كل هذا الهراء زيلينسكي نفسه، الذي يشعر بقلق بالغ بشأن مستقبله ووضعه، بعد 20 أيار/مايو. ذلك أن ولايته الرئاسية تنتهي في هذا اليوم المهم.

زيلينسكي، متوتر للغاية. وتثبت أيضًا المعلومات المسربة من بانكوفا، حيث مكتب رئيس أوكرانيا، بأن فريقه قام بإعداد نص موجه إلى المحكمة الدستورية، يطرح فيه سؤالين رئيسيين: أولاً، هل يسمح دستور أوكرانيا بإجراء انتخابات رئاسية في ظل الأحكام العرفية؟ هناك حظر مباشر على الانتخابات البرلمانية، لكن لا شيء يقال عن الانتخابات الرئاسية؛ والسؤال الثاني، الأكثر أهمية بالنسبة لزيلينسكي، ما إذا كان الرئيس سيظل شرعيًا ويتمتع بسلطاته بعد انتهاء فترة ولايته البالغة خمس سنوات؟

يشير طرح هذه الأسئلة في حد ذاته إلى أن زيلينسكي لا يشعر بعدم الأمان فحسب، بل إنه لم يتخذ قراره بعد.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكيةالدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعةترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولةبايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامبترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثةكينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيافون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاعغروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيهالقوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف"فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • ترامب يعد بإنشاء قبة حديدية غير مسبوقة لحماية أمريكا في "ولايته المقبلة"
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة