بعد استهداف الكيان الصهيوني الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين العُزل، الذين كانوا ينتظرون الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية في "دوار النابلسي" شمال قطاع غزة والذي سقط على إثره أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين، أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانة مملكة البحرين واستنكارها بشدة لما حدث.

ووفقًا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، فقد أدانت البحرين الاستهداف الإسرائيلي لتجمع مدنيين فلسطينيين أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات إنسانية في دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بقطاع غزة، وأسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات، أغلبهم أطفال ونساء، بما يمثل انتهاكًا صريحًا للقانون الدُّوَليّ والقانون الدُّوَليّ الإنساني.

وجددت وزارة الخارجية دعوة مملكة البحرين للمجتمع الدُّوَليّ، لاسيما مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، بما يضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية لأهالي القطاع بشكل كامل وآمن ومستدام، ورفض أي محاولة للتهجير القسري للسكان، مشددة على ضرورة إحياء عملية السلام العادل والشامل بحصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة وفق حل الدولتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرين دوار النابلسي شمال قطاع غزة إدانة مملكة البحرين مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي

قالت القائم بأعمال مدير الإعلام بوكالة «أونروا» إيناس حمدان، إنَّه يجب فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.

وتابعت في تصريحات نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنَّ هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

وطالبت بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

أكدت أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «تحرير السودان» بقيادة عبدالواحد تستنكر اتهامات أممية بعرقلة وصول المساعدات في مناطق سيطرتها