شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن البصرة في المقدمة 8 مدن عراقية بأعلى درجات الحرارة في العالم، شفقنيوز استحوذت ثمان مدن عراقية، يوم السبت، على أغلبية جدول ضمّ 15 مدينة بأعلىدرجات الحرارة في العالم، خلال الساعات الـ24 .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البصرة في المقدمة.

. 8 مدن عراقية بأعلى درجات الحرارة في العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البصرة في المقدمة.. 8 مدن عراقية بأعلى درجات الحرارة...

شفق نيوز/ استحوذت ثمان مدن عراقية، يوم السبت، على أغلبية جدول ضمّ 15 مدينة بأعلى درجات الحرارة في العالم، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونشرت محطة "بلاسيرفيل" في كاليفورنيا الأمريكية، جدولاً بـ15 منطقة ومدينة عالمية سجلت أعلى درجات بالحرارة في العالم خلال آخر 24 ساعة.

وبين الجدول أن منطقة الاحواز في ايران سجلت أعلى درجة حرارة بالعالم بلغت 50.2 درجة مئوية، يليها بالمرتبة الثانية "حي الحسين" في محافظة البصرة العراقية بواقع 50 درجة مئوية، يليه بالمرتبة الثالثة مطار البصرة الدولي بواقع 49.7 درجة مئوية.

وجاء مطار الكويت الدولي في الكويت رابعاً بواقع 49.7 درجة مئوية، وجاءت منطقة عبادان في ايران خامساً بدرجة حرارة بلغت 49.6، تلتها منطقة "العمادية" الايرانية بـ49.3 درجة مئوية.

وفي المرتبة السابعة مدينة العمارة مركز محافظة ميسان في العراق بدرجة حرارة بلغت 49، ثم قضاء الفاو في البصرة ثامناً بـ49 درجة أيضاً، وقضاء علي الغربي في محافظة ميسان العراقية تاسعاً وبدرجة حرارة 48.5، وقضاء بدرة في محافظة واسط العراقية عاشراً بدرجة حرارة 48.5 درجة أيضاً.

وفي المرتبة 11 منطقة الاحساء في السعودية بدرجة حرارة 48.3 درجة مئوية، ومحافظة النجف العراقية في المرتبة 12 بـ48.2 درجة مئوية، ومطار الملك فهد الدولي في السعودية بالمرتبة 13 بدرجة 48.1 مئوية، يليه قضاء خانقين في محافظة ديالى العراقية بالمرتبة 14 بدرجة 48 مئوية، تليه مدينة "الواد" في الجزائر بالمرتبة الاخيرة بدرجة حرارة 47.9 درجة مئوية.

وتنشر وكالة شفق نيوز جدولاً بأعلى درجات الحرارة بالعالم:

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة حرارة درجة مئویة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية

يبدو أن صيف 2024، لا يزال يخبئ العديد من التقلبات في جعبته، بعد الكشف عن تأثر بعض دول المنطقة العربية بموجات حارة جديدة وظواهر جوية خلال شهر يوليو الجاري، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية على أغلب أنحاء شبه الجزيرة العربية خلال الشهر الجاري.

تقلبات جوية على المنطقة العربية في شهر يوليو.. ماذا يحدث؟

فريق التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب «arabiaweather» أصدر تحذيرات للدول العربية من موجات الرطوبة المنتظر أن تندفع للمناطق الجنوبية خلال النصف الثاني من الشهر، فضلًا عن استمرار موجات الحر وهطول أمطار صيفية.

أمطار صيفية ومعدلات حرارة مرتفعة على المنطقة العربية في يوليو

«درجات الحرارة تتجاوز حاجز 50 درجة مئوية في بعض الأيام، وهطول أمطار صيفية»، هكذا تم الكشف عن توقعات الشهر الجاري.

وبحسب التقرير، يشهد الأسبوع الثاني من يوليو اشتداد الأمطار تديجياً جنوب غرب السعودية وغرب اليمن، فضلًا عن احتمالية تكاثر السُحب الركامية على أجزاء من شمال عمان. 

ومن المتوقع أن تصبح الأمطار أعلى من المعدلات الطبيعية جنوب غرب السعودية و غرب اليمن في الأسبوع الثالث من يوليو، بينما تفوق الحرارة أعلى من المعدلات ما بين (1-3) درجات مئوية على معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية.

وأكد التقرير أن الأسبوع الرابع والأخير من يوليو ستستمر خلاله درجات الحرارة تسجيل أعلى من المعدلات على معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية خاصة الأجزاء الشمالية والشرقية، في حين تكون أقل من معدلاتها جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، حيث تندفع كتلة هوائية رطبة للغاية نحو جنوب غرب السعودية تؤدي إلى اشتداد الأمطار بشكل إضافي و تكون غزيرة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة