صدى البلد:
2024-09-30@11:17:29 GMT

استعدوا.. معاشات مارس بالزيادة الجديدة اليوم

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن جاهزية الهيئة لصرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية، بنسبة 15% بحد أقصى 1890 جنيها.

وأوضح عوض أن الزيادة الجديدة تستفيد منها ما يقارب من 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق، وذلك بدءاً من اليوم الجمعة الموافق الأول من مارس.

اخبار مصر|1700 مكتب بريد لصرف معاشات مارس.. الحكومة تقر تعديل الأجور.. انخفاض أسعار 20 سلعة معاشات مارس.. 1700 مكتب بريد مفتوحة يومي الجمعة والسبت بتكلفة 88 مليار جنيه.. 1890 جنيه الحد الأقصى لزيادة معاشات مارس غدا ..صرف معاشات مارس 2024 بالزيادة الجديدة من ماكينات atm

وأشار عوض إلى أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان صرف المعاشات بالزيادة الجديدة في جميع أنحاء الجمهورية، من خلال مكاتب البريد وفروع الهيئة. وناشد عوض أصحاب المعاشات التأكد من بياناتهم الشخصية على موقع الهيئة الإلكتروني، لضمان سهولة وسرعة صرف المعاشات.

وتابع عوض أن الهيئة تعمل على تطوير خدماتها الإلكترونية لتقديم أفضل خدمة لأصحاب المعاشات. وأكد عوض أن الهيئة حريصة على تقديم كافة التسهيلات لأصحاب المعاشات، وتوفير الخدمات لهم بأفضل جودة.

الزيادة تأتي تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية

وقال عوض ، في تصريح له اليوم ، إن الزيادة تأتي تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقرار أكبر حزمة حماية اجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتي جاءت ترجمة عملية لشعوره بالمواطن المصري بصفة عامة وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة.


وأضاف : أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية كانت الهيئة في حالة انعقاد دائم حتي الانتهاء من وضع مشروع القانون لعرضه على مجلس الوزراء ومن ثم مجلس النواب لإقراره تمهيداً للتنفيذ.


وأشار عوض إلى أن تكلفة صرف الزيادة بلغت 66 مليار جنيه تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سنوياً، كما أن تكلفة تبكير صرف المعاشات التي تبدأ من مارس بدلا من يوليو بلغت حوالي 22 مليار جنيه .


وأوضح أن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1/ 3/ 2024 وحتى 30/ 6/ 2024 سوف تستفيد من تلك الزيادة اعتبار اًمن تاريخ استحقاق المعاش.

ووجه عوض خالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على إقرار حزمة الرعاية الاجتماعية الأخيرة التي تهدف إلى توفير كافة سبل الحماية الاجتماعية للمواطن المصري.


كما وجه خالص التهاني للقيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية وشعب مصر العظيم وفي القلب منهم أصحاب المعاشات والمستحقين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معاشات مارس بالزيادة الجديدة عوض رئيس الجمهورية بالزیادة الجدیدة الزیادة الجدیدة معاشات مارس

إقرأ أيضاً:

رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء

قال النائب محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الاشتراطات البنائية الجديدة التي تم وضعها في مارس 2021 أدت إلى آثار خطيرة، أبرزها عدم إصدار تراخيص بناء خلال هذه الفترة منذ مارس وحتى الآن.

وأوضح «الفيومي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المُذاع على قناة DMC مع الإعلامية دينا عصمت، أن هذا التوقف عن إصدار التراخيص تسبب في ظهور حالات بناء مخالف بمئات الآلاف، حيث لجأ العديد إلى البناء بدون تراخيص نتيجة غياب إمكانية الحصول على رخصة، موضحًا أن هناك 17 مهنة تعتمد على قطاع البناء، وهو ما أثر على ملايين العمال.

وأشار إلى أن تعطيل القانون غير مقبول في دولة القانون، وأن قرار وزير الإسكان الأخير يعود بالقانون إلى أصله، وهو قانون 119، وهو أمر طبيعي لدولة تحترم القانون. معربا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهه بالعودة إلى القانون، مشيرًا إلى أن الرئيس يشعر بمشاكل المواطنين، حيث كانت مشكلة البناء بدون تراخيص مزمنة جدًا.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 لموظفي الدولة والقطاع الخاص
  • بدء صرف الدفعة الثامنة بالزيادة الـ15% لأصحاب المعاشات غدا
  • خلال ساعات.. بدء صرف معاشات أكتوبر 2024 بالزيادات الجديدة
  • رسميا.. صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 في هذا الموعد
  • معاشات شهر أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف
  • باقي كام يوم؟.. موعد وأماكن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • «موازنة النواب» تكشف موعد الزيادة الجديدة للمعاشات.. «15% بحد أقصى»
  • رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 بزيادة 15% للمرة الثامنة