شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وسط استمرار المظاهرات الرئاسة العراقية تحذر من مخطط لاستفزاز بغداد، حذرت الرئاسة العراقية اليوم السبت من خطورة إظهار البلاد على أنها غير آمنة للبعثات الأجنبية، مؤكدة في بيان أن هناك حالة من التعمد لاستفزاز .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وسط استمرار المظاهرات.

. الرئاسة العراقية تحذر من مخطط لاستفزاز بغداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وسط استمرار المظاهرات.. الرئاسة العراقية تحذر من...
حذرت الرئاسة العراقية اليوم (السبت) من خطورة إظهار البلاد على أنها غير آمنة للبعثات الأجنبية، مؤكدة في بيان أن هناك حالة من التعمد لاستفزاز العراقيين وإظهار البلد على أنه دولة غير آمنة للبعثات الأجنبية والدفع نحو إجراءات دبلوماسية ستلحق الضرر بمواطنيه في الداخل والخارج.

وطالبت الرئاسة في بيان المواطنين والقوى السياسية والفعاليات الدينية والاجتماعية بالحذر وعدم الانجرار إلى مخطط الفتنة الذي تنفذه شخصيات وجهات، لم تسمها، تعيش في الدول الغربية وتستغل قوانينها لتنفيذ مآربها المشبوهة ضد العراق والعراقيين.

وقالت الرئاسة العراقية: «في الوقت الذي ندين فيه الاعتداءات الآثمة على القرآن الكريم واستفزاز مشاعر المسلمين، ندعو المنظمات الدولية والحكومات الغربية إلى إيقاف ممارسات التحريض وبث الكراهية مهما كانت ذرائعها»، مضيفة: «من حق المواطنين التعبير عن غضبهم واستنكارهم لأي اعتداء او تجاوز على معتقداتهم، دون إلحاق أذى بالدولة».

ودعا البيان الشعب العراقي لالتزام الطرق السلمية والقانونية في التعبير عن مواقفه وتفويت الفرصة على الانتهازيين الذين يريدون تشويه صورة العراق والإضرار بسمعته الدولية.

وتتواصل المظاهرات في بغداد ومعظمهم من التيار الصدري احتجاجا على حرق المصحف والعلم العراقي في السويد والدنمارك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفير منحة مقدمة من البنك الدولي وبنك التنمية الآسيوي لدراسة الماجستير في برنامج السياسة الاقتصادية والعامة بجامعة تسوكوبا اليابانية، للعام الأكاديمي 2025-2026، يأتي هذا الإعلان ضمن توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، لدعم الباحثين والارتقاء بجودة البحث العلمي في مصر.

ويفتح باب التقديم للمنحة في الفترة من 2 ديسمبر 2024 حتى 17 يناير 2025، وتستهدف الباحثين الراغبين في تعزيز خبراتهم في مجال السياسة الاقتصادية، فيما أكدت الإدارة المركزية للبعثات أنها لن تتحمل أي نفقات للمنحة.

وللحصول على المزيد من التفاصيل حول شروط التقديم والتخصصات المتاحة، والتي تأتي ضمن مساعي الوزارة لتوفير كافة السبل الممكنة لدعم الباحثين المصريين وفتح آفاق جديدة أمامهم، مع التأكيد أن الإدارة المركزية للبعثات لن تتحمل أي نفقات تتعلق بهذه المنح، جاءت كما يلي:

- تفاصيل المنحة

- شروط القبول

وتعد هذه الخطوة في إطار حرص الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي وتوفير فرص مميزة للطلاب المصريين للدراسة بالخارج، مما يسهم في الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي في مصر.

يشار إلى أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات العراقية تضع يدها على مقاهٍ في بغداد تستخدم الشباب لأعمال غير أخلاقية
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • المقاومة العراقية تقصف هدفاً جنوب إسرائيل بطائرة تستخدم لأول مرة
  • أطباء بلا حدود تحذر.. استمرار حرب الإبادة على غزة يؤجج التوترات الإقليمية
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي.. الشروط والتخصصات المطلوبة
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • «التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي
  • بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية
  • القوات العراقية تلقي القبض على أربعة ارهابيين من “داعش” في نينوى