منوعات، ظاهرة باربنهايمر تشعل شباك التذاكر الأمريكي،باربي في موقع تصوير أوبنهايمر السبت 22 يوليو 2023 16 51يشهد .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ظاهرة "باربنهايمر" تشعل شباك التذاكر الأمريكي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ظاهرة "باربنهايمر" تشعل شباك التذاكر الأمريكي

"باربي" في موقع تصوير "أوبنهايمر"

السبت 22 يوليو 2023 / 16:51

يشهد شبّاك التذاكر الأمريكي خلال نهاية هذا الأسبوع تناقضاً لافتاً في صدارته، إذ إن أحد الفيلمين اللذين يُتوقع أن يحتلا قمة الترتيب يتناول دمية شهيرة، في حين يتمحور الآخر على قصة مخترع القنبلة الذرية.

أوبنهايمر أكثر للرجال وكبار السن في حين أن باربي للنساء والأصغر سناً

فمنذ صباح الجمعة، أقبل مئات الآلاف من محبي السينما في أمريكا الشمالية على دور السينما لمشاهدة "باربي" و"أوبنهايمر".

وأظهرت أرقام العروض الأولى في الولايات المتحدة وكندا أن إيرادات عطلة نهاية هذا الأسبوع، ستكون من بين الأعلى التي يحققها القطاع هذه السنة.

فالفيلم الروائي عن الدمية الأشهر حصد إلى الآن أكثر من 22 مليون دولار، فيما بلغت عائدات قصة أول سلاح نووي 10,5 ملايين دولار، وفقاً لشركة "بوكس أوفيس برو".

Barbenheimer part 1

Now Watching: #Barbie pic.twitter.com/eHJpNdC5eQ

— Obbster • Supporting WGA and SAG strikes (@TheObbster) July 22, 2023

ومن المحتمل أن تصل إيرادات "باربي" في نهاية الويك-إند إلى نحو 150 مليون دولار، فيكون تجاوز بذلك ما حققه الجزء الثاني من "أفاتار" في ديسمبر (كانون الأول) الفائت.وقال مدير تحرير "بوكس أوفيس برو" دانيال لوريا لوكالة فرانس برس إن "التوقعات ضخمة جداً وبالتالي لا تكمن المسألة في معرفة ما إذا كان الفيلمان سيحققان نجاحاً، بل في تحديد حجم هذا النجاح".

Barbenheimer. pic.twitter.com/tw5CsfJb6N

— Karen (@CallMeMissRoss) July 22, 2023

حتى أن أكثر من 200 ألف مشاهد يعتزمون حضور الفيلمين على التوالي قبل انتهاء العطلة الأسبوعية، بحسب الجمعية الوطنية لأصحاب دور السينما.

وكان عرض الفيلمين الكبيرين بالتزامن مصدر وحي لموجة من النكات والتعليقات على الشبكات الاجتماعية، فتخيل البعض مثلاً سيناريو تغيير ملابسهم عند الانتقال من أحدهما إلى الآخر، فيما ظهرت مجموعة من المنتجات المشتقة المعبرة عن هذا المنحى، أُطلقت عليها تسمية "باربنهايمر" (Barbenheimer) التي تمزج عنواني الفيلمين.

ولاحظ كبير المحللين في "بوكس أوفيس برو" شون روبنز أن الإستراتيجية التواصلية عبر الإنترنت لفيلم "باربي" امتدت "كالنار في الهشيم"، وجذبت جيلاً كاملاً بالإضافة إلى جمهور نسائي لا يولي عادة ما يكفي من الأهمية"، في حين أن المخرج كريستوفر نولان يستقطب جمهوره المخلص.

وأضاف الخبير في تصريح أن الجمهورين "امتزجا بشكل يختصر على نحو غير متوقع الثقافة الشعبية، من خلال ظاهرة (باربنهايمر)".

ورأى روبنز أن هذا التأثير قد يكون "عزز الاهتمام بالفيلمين معاً، إذ أن أياً منهما لم يكن ليتوصل إلى ذلك وحده، لو طُرحا في تاريخين مختلفين".

كذلك لاحظ المحلل في شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش" ديفيد أ. غروس أن تزامن الفيلمين لن يؤدي إلى تنافسهما، بل سيفيد أحدهما الآخر من خلال إثارة رغبة رواد السينما.

وأكد غروس أنه لا يتذكر حصول "ظاهرة مماثلة" سابقاً، وقال "أوبنهايمر هو أكثر للرجال وكبار السن، في حين أن باربي هو بالأحرى للنساء والأصغر سناً، لكنه رأى أن في إمكان الجميع الذهاب إلى دور السينما لحضور الاثنين على السواء.

وأشار إريك آدامز (27 عاماً) في نيويورك إلى أن "صالة السينما كانت ممتلئة في الساعة العاشرة والنصف من هذا الصباح، كان الأمر أشبه بالجنون"، موضحاً أنه سيذهب لمشاهدة فيلم "باربي" مساءً بسبب عدم توافر تذاكر في أوقات أخرى مألوفة.

وفي كولورادو، روت إيما مكنيلي (35 عاماً) أنها كانت تفضل مشاهدة "أوبنهايمر" من المنزل بواسطة البث التدفقي، لكن ما يدور حولها من أحاديث عن "باربنهايمر" دفعها للعودة إلى الشاشة الكبيرة.

أما هوليوود، فتشارك هي الأخرى في تغذية هذه الظاهرة، رغم استمرار الإضراب المزدوج فيها الذي ينفذه كتاب السيناريو والممثلون.

فالنجم توم كروز الذي يؤدي دور البطولة في جزء جديد من "ميشن إمبوسيبل"، أعرب عبر تويتر عن حماسته للفيلمين.. وفي المقابل ، ظهرت مخرجة "باربي" غريتا غيرويغ وبطلة الفيلم مارغو روبي مع تذكرتين لفيلم توم كروز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی حین

إقرأ أيضاً:

بالرقص والملابس المثيرة.. نسرين طافش تشعل الأجواء

اثارت الفنانة نسرين طافش حالة من الجدل بنشر مجموعة من الصور والفيديوهات الخاصة بها خلال حضورها إحدى الحفلات الليلية في دبي وسط اصدقائها.

 

وبدت نسرين طافش بإطلالة صيفية تثير للجدل، حيث ارتدت توب قصير كشف عن نحافة خصرها ونسقت عليه هوت شورت لتستعرض قوامها الرشيق.

 

وظهرت نسرين وهي ترقص وتتمايل وسط أصدقائها على أنغام الموسيقي وهذا ما أثار انتباه جمهورها.

ومن الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

وعلقت على الصور، قائلًا: " أنا أحب دبي تمامًا.. لديا مجتمع رائع من الأصدقاء والإخوة والأخوات هنا الذين يظهرون لي دائمًا الكثير من الحب".

 

يذكر أن، آخر أعمال نسرين طافش فيلم "بنقدر ظروفك" بطولة أحمد الفيشاوي ومي سليم ومحمد محمود، وعدد من الفنانين ومن تأليف سمير النيل ومن إخراج أيمن مكرم، والذي عرض مؤخرًا في دور العرض السينمائي بمصر وعدد من الدول العربية.

نسرين طافش

نسرين طافش (15 فبراير 1982 -)؛ ممثلة ومغنية جزائرية من أصول فلسطينية، ولدت ونشأت في سوريا، تحسب على الوسط الفني في سوريا. حصلت على المرتبة 79 في قائمة أجمل الوجوه النسائية في العالم لعام 2017.

 

النشأة والتعليم

وُلدت في مدينة حلب، شمالي سوريا لأب فلسطيني من مواليد صفد، فلسطين وأم جزائرية من وهران، وهي تحمل الجنسية الجزائرية نسبة لوالدتها. انتقلت من مدينتها حلب إلى العاصمة دمشق في العام 1999 لتُكمل دراستها هناك، وانضمت للمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرّجت منه في العام 2008.

 

مسيرتها الفنية

شاركت في عام 2002 في مسلسل «هولاكو»، ثم مثّلت العديد من الأدوار، منها في مسلسلات: «ربيع قرطبة»، «التغريبة الفلسطينية»، ودورها في مسلسل صبايا عام 2009، وفي مسلسل جلسات نسائية في العام 2011.

 

دخولها لمجال الغناء

في عام 2017 بدأت مسيرتها الغنائية بأغنيات منفردة «متغير علي» و«123 حبيبي» و«إلا معك» عام 2018.

 

حياتها الخاصة

والدها هو الشاعر يوسف طافش، كانت مخطوبة أثناء الدراسة للمخرج المثنى صبح. في عام 2008، تزوجت من رجل أعمال إماراتي حتى اعلنت عن انفصالهما في عام 2013، لدى نسرين 7 شقيقات وهي الثامنة بينهن والصغرى بينهم كما أعلنت سابقاً بصورة لها من الطفولة.

 

في عام 2022 تزوجت من الطبيب المصري «شريف شرقاوي» وهو مدرب يوغا وطاقة وكان مدربها سابقًا.

مقالات مشابهة

  • أنغام تشعل حفل جدة بصيحة فتافيت السكر
  • إيرادات الأفلام.. «عاشق» يواصل تصدر شباك التذاكر بدور السينما
  • أحمد حاتم يحافظ على صدارة شباك التذاكر بإيرادات 876 ألف جنيه
  • ​ محاولة ثانية لاغتيال ترمب تشعل الشارع الأمريكي من جديد
  • بيتلجوس بيتلجوس يتصدر ولا تتحدث بالشر ينطلق بقوة في شباك التذاكر الأميركي
  • بالرقص والملابس المثيرة.. نسرين طافش تشعل الأجواء
  • أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه
  • رامي ربيعة يفتتح أهداف الأهلي في شباك جورماهيا
  • بإطلالة تشبه باربي.. هدى الإتربي تتألق في أحدث ظهور لها
  • الرائد يدك شباك الفيحاء بخماسية