يُشارك الأكاديمي المصري، الدكتور أحمد جمال عيد، أستاذ التصميم الجرافيكي المُشارك بجامعة جدارا، وأخصائي تعديل السلوك والعلاج بالفن التشكيلي، مُمثلاً عن جامعة جدارا بالمؤتمر الدولي الثالث للنقد الفني "الوعي النقدي وتحولات الابداع "، والذي ينظمه المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون بجمهورية مصر العربية ، وذلك في الخامس من مارس 2024م، وجاءت الورقة البحثية بعنوان، "تحليل المُفردات التشكيلية في أعمال فينسينت ڤان جوخ".

ويضم المُؤتمر 6 دول عربية من بينها الأردن مُمثلة في جامعة جدارا، إذ يشارك عيد بفاعليات المؤتمر كمُتحدث من خلال جلسة بحثية "عن بعد"، من خلال برنامج Zoom، يعرض بها مستخلص نتائج الورقة البحثية المقدمة.

ويترأس المؤتمر شرفيًا الدكتورة نيڤين الكيلاني، وزيرة الثقافة بجمهورية مصر العربية، ويشرف على فاعليات المؤتمر الدكتورة رانيا يحيي، عميد المعهد العالي للنقد الفني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أحمد جمال عيد وزيرة الثقافة جدارا للنقد الفنی

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"

شهدت أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة فعاليات المؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"، بمشاركة وفد رفيع المستوى من جامعة حلوان ضم نخبة من الطلاب والأساتذة.

جاءت مشاركة جامعة حلوان برعاية كريمة من الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وإيمانًا بأهمية ترسيخ ثقافة الوعي العام وتعزيز الأمن المجتمعي، تركزت فعاليات المؤتمر على آليات نشر الثقافة الأمنية، ودور مؤسسات الدولة في هذا الشأن.

وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، وعلى رأسهم اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، واللواء علي سمير، مدير كلية الدراسات العليا، واللواء الدكتور ضياء هريدي، نائب مدير مركز بحوث الشرطة، والدكتور أسامة الأزهري، المستشار الديني لفخامة رئيس الجمهورية.

أشرف على مشاركة وفد جامعة حلوان كل من: هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية.

تأتي مشاركة جامعة حلوان في هذا المؤتمر المهم في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز الوعي الأمني والمجتمعي لدى طلابها، وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية الهامة على المستوى الوطني.

وتسعى جامعة حلوان من خلال هذه المشاركات إلى تنمية مهارات الطلاب وصقل قدراتهم، وإعدادهم كوادر مؤهلة للمساهمة بفعالية في بناء مجتمع آمن ومستقر.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية
  • وفد المملكة يشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين 2024
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب
  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر