يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن عقوبات تقديم خدمات الاتصالات بدون ترخيص وذلك وفقا لقانون  تنظيم الاتصالات، الذي نص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام دون الحصول على ترخيص من الجهاز وفقًا لأحكام هذا القانون بأحد الأفعال الآتية:
1 - إنشاء أو تشغيل شبكات الاتصالات.



2 - إنشاء بنية أساسية لشبكات الاتصالات.

3 - تقديم خدمات الاتصالات.

4 - تمرير المكالمات التليفونية الدولية بأية طريقة كانت.

ويحكم بمصادرة كافة المعدات والأجهزة والتوصيلات التى استعملت فى ارتكاب هذه الجريمة، وتقضى المحكمة من تلقاء نفسها بإلزام المحكوم عليه بالتعويض المناسب فى الحالة المنصوص عليها فى البند (4) من هذه المادة.

جدير بالذكر، أن المادة 21، تنص على أنه لا يجوز إنشاء أو تشغيل شبكات اتصالات أو تقديم خدمات الاتصالات للغير أو تمرير المكالمات التليفونية الدولية، أو الإعلان عن شئ من ذلك دون الحصول على ترخيص من الجهاز وفقًا لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، ومع ذلك لا يلزم الحصول على ترخيص من الجهاز لإنشاء أو تشغيل شبكة اتصالات خاصة لا تستخدم أنظمة اتصال لاسلكية، ويلتزم المشغل المرخص له بإخطار الجهاز بالشبكات الخاصة التى تنشأ على بنيته الأساسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خدمات الاتصالات

إقرأ أيضاً:

تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور

ضبطت إدارة تموين دمنهور، في البحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين، كمليات كبيرة من الجيلي وعبوات فارغة ومواد خام داخل مصنع دون ترخيص.

كانت الحملة المكبرة التي شنتها إدارة تموين دمنهور، تنفيذًالتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتكثيف الحملات التموينية، لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية، ومتابعة عمل المنشآت الغذائية، للتأكد من مدي جودة السلع المعروضة في الأسواق.

وأسفرت الحملة التي جاءت برئاسة محمد عابدين، مدير الإدارة، بالتنسيق مع العقيد حسام الدين البدرى، رئيس مباحث تموين البحيرة، وشارك فيها كل من: عادل أبوالفتوح، رئيس الرقابة، على أبوزيد، خالد الفخرانى، مفتشو التموين بالإدارة.

عن ضبط مصنع جيلى بدون ترخيص، والتحفظ على 1000عبوه جيلى وكميات كبيره من الاستيكرات والعبوات الفارغة، ضبط ثلاجه جبنه بدون ترخيص والتحفظ على طن ونصف كريمه بدون بيانات تدل على مصدرها، ضبط محلين بقاله وذلك لحيازتهم 310علبه سجائر مستورده ومهربة، كمل ضبطت الحملة 10محاضر ثلاجات لعدم تقديم إخطار شهرى للثلاجه، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المتخصة للتصرف.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين، على استمرار الحملات، وتشديد الرقابة على المخابز و الاسواق والانشطة التجارية، والمتاتبعة الدورية لضبط وردع المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط مكتب انتاج فنى غير مرخص فى القاهرة
  • ضبط مكتب إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة
  • "تصوير فتيات".. ضبط صاحب ستوديو غير مرخص بالعجوزة
  • ضبط شخص بحوزته أسلحة نارية بالقليوبية
  • أستغل الفتيات في تصوير فيديوهات.. تفاصيل القبض على صاحب ستوديو غير مرخص
  • بقصد الاتجار.. القبض على المتهم بحيازة «ترسانة أسلحة» بالقليوبية
  • تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور
  • لإدارته بدون ترخيص.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي في أسيوط
  • بعد واقعة سيدة طنطا.. تعرف على عقوبات خطف الأطفال وفقا للقانون
  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية