اختتمت، منذ قليل، منافسات اليوم الثاني من البطولة الأفروعربية للكرة الطائرة جلوس، التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 4 مارس المقبل.

وبدأت منافسات اليوم في تمام الحادية عشر والنصف صباحا بمباراة جيزاكا الرواندي وعين مران الجزائري ضمن منافسات المجموعة الرابعة وانتهت المباراة بفوز الفريق الرواندي بنتيجة 3-0.

وفي الواحدة ظهرا، أقيمت مباراة وسام المجد العراقي وقرضابية سرت الليبي في إطار منافسات المجموعة الثالثة وانتهت بفوز وسام المجد بثلاثة أشواط نظيفة.

وحقق فريق السلاوية المغربي الفوز على نظيره طرابلس الليبي في مباراة المجموعة الأولى بثلاثة أشواط نظيفة فيما فاز المستقبل بني غازي الليبي على محمد بوضياف الجزائري بثلاثة أشواط مقابل شوط بالمجموعة الثانية.

وتمكن فريق الشرقية للدخان من الفوز على نظيره جيزاكا الرواندي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة ماراثونية بالمجموعة الرابعة، فيما فاز وسام المجد العراقي على المدينة المنورة السعودي بثلاثة أشواط مقابل لا شئ في المجموعة الثالثة.

وبذلك يتأهل لربع النهائي كل من الرياض السعودي والسولاية المغربي عن المجموعة الأولى، المستقبل بني غازي الليبي ومحمد بوضياف الجزائري عن المجموعة الثانية، وسام المجد العراقي والمدينة المنورة عن المجموعة الثالثة والشرقية للدخان المصري وجيزاكا الرواندي عن المجموعة الرابعة.

ومن المنتظر أن تقام غدا منافسات دور ربع النهائي فيما ستقام أيضا مباريات تحديد المراكز للفرق التي لم يحالفها الحظ في الوصول لدور الثمانية.

ويشارك في البطولة 12 فريقًا يمثلون أندية من 8 دول هي: العراق، المغرب، رواندا، نيجيريا، ومصر، وتشارك كل منهم بفريق واحد، وتشارك الجزائر والسعودية بفريقين وليبيا بثلاثة فرق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرواندي البطولة الأفروعربية

إقرأ أيضاً:

مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا»

ميامي (رويترز)
أ حرز لاوتارو مارتينيز هدفين في الشوط الثاني ليقود الأرجنتين، التي خاضت المباراة بلاعبي الصف الثاني، للفوز 2-0 على بيرو في وقت مبكر من اليوم، وتتصدر المجموعة الأولى في كأس كوبا أميركا لكرة القدم وتُقصي بيرو من البطولة.
وهز مارتينيز، الذي شارك في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في البطولة الشباك في الدقيقتين 47 و86، ليسجل في المباراة الثالثة على التوالي.
وكانت الأرجنتين قد تأهلت بالفعل لدور الثمانية قبل المباراة التي أقيمت في ميامي بفوزها على كندا وتشيلي في أول جولتين، ومنح تأمين التأهل الأرجنتين فرصة لإراحة اللاعبين الأساسيين ومن بينهم قائد الفريق ليونيل ميسي.
ويتعافى ميسي، الذي احتفل بعيد ميلاده 37 يوم غدٍ الاثنين، من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال الفوز على تشيلي الثلاثاء الماضي، ومن المتوقع أن يعود لمباراة دور الثمانية يوم الخميس في هيوستون أمام فريق المركز الثاني في المجموعة الثانية.
ورغم غياب مدربها ليونيل سكالوني، بسبب الإيقاف والغرامة على خلفية تأخر فريقه في العودة من غرفة تبديل الملابس قبل الشوط الثاني في مباراتيه السابقتين، والتغيير الكبير في التشكيلة الأساسية لم تتعرض الأرجنتين إلى حد كبير لأي تهديد من المنافس.
وسيطرت حاملة اللقب على الكرة في الشوط الأول ولاحت لها ثلاث فرص للتسديد على المرمى لكن جاليسي حارس بيرو أبقى النتيجة على حالها بتصديه لسلسلة من الكرات أبرزها جاءت من ركلة حرة متقنة من لياندرو باريديس في الدقيقة 26.
وسنحت للأرجنتين فرصة ذهبية لتوسيع الفارق عندما حصلت على ركلة جزاء بسبب لمسة يد في الدقيقة 72 لكن تسديدة باريديس ارتطمت بالقائم.
وسينضم إلى الأرجنتين في دور الثمانية منتخب كندا ثاني المجموعة الذي تأهل بعد تعادله مع تشيلي من دون أهداف في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.

أخبار ذات صلة دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا» ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • وسام أبوعلي يقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام طلائع الجيش
  • كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا»
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024