تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء ضمن حالة الطقس اليوم الجمعة في المحافظات، إذ من المتوقع أن يكون اليوم هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، وذلك نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع درجات الحرارة، ونشاط حركة الرياح الذي يتسبب في إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة في مصر، ودرجات الحرارة اليوم في مصر، إذ تحذر الأرصاد من بعض الظواهر الجوية المؤثرة.

حالة الطقس اليوم في مصر

وتتضمن حالة الطقس اليوم، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، إذ تسود أجواء حارة نهارًا على القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الشرقية، والوجه البحري، وجنوب البلاد، بينما تكون مائلة للحرارة على جنوب سيناء والسواحل الشمالية العربية، فيما تكون باردة ليلًا وأثناء الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

وتكشف الأرصاد الجوية، في بيان لها، حول حالة الطقس اليوم، نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من محافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الغربية، ومدن القناة، والصحراء الغربية، وشمال محافظة البحر الأحمر، وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

وتشهد البلاد اليوم الجمعة، أن يكون اليوم الجمعة ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، فيما تأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى كالآتي:

- القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 17.

- السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 14.

- جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 17.

- شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 14.

- جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 16.

الأرصاد تحذر من ظاهرة خطيرة

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا عاجلًا للمواطنين بسبب حالة الطقس اليوم، إذ تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

متى تنخفض درجات الحرارة؟

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ درجات الحرارة تنخفض اعتبارًا من السبت على شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى، وحتى شمال الصعيد، محذرةً المواطنين من تخفيف الملابس، وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، وذلك تجنبًا للإصابات بنزلات البرد، كما نصحت المزارعين بعدم ري محصول القمح بسبب نشاط حركة الرياح المصاحب للحالة الجوية.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وتضرب أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على عدة مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس اليوم في مصر درجات الحرارة الطقس في الإسكندرية الأمطار اليوم الأرصاد تحذر نشاط الرياح تسجل درجة الحرارة العظمى حالة الطقس الیوم درجات الحرارة الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد غدا الجمعة ، انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2_3 درجات  علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد ويسود طقس شديد الحرارة رطب  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار  رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الجمعة ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80 الي 90 % للعظمي ومن 25:55% للصغري.

واشارت الى اضطراب الملاحة علي شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30:50 كم /س وارتفاع الموج من 1.5: 2.5

 درجات الحرارة  

توقعتت الارصاد أن تسجل درجات الحرارة غدا الجمعة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 42  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 40 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 28 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة